مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ

مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ تقرير عن الإمارات والفضاء، أثبتت مهمة UAE Hope الناجحة إلى المريخ التزام الإمارات برنامجها الفضائي. في يوليو 2020، أطلقت الإمارات العربية المتحدة ومركز محمد بن راشد للفضاء “مسبار الأمل” غير المأهول إلى المريخ لدراسة مناخه وغلافه الجوي ودخلت هذه المركبة الفضائية بنجاح مدار المريخ في 9 فبراير 2021. وقد جعلت هذه المهمة الناجحة دولة الإمارات خامس دولة ترسل مسبارًا. إلى المريخ.

الوظائف الأعلى راتبًا

وظائف اكسبو معرض الوظائف الشاغرة تعرف على المزيد..

وظائف الفطيم للسيارات في دبي الامارات راتب خيالي

وظائف مرجان دبي اليوم مرجان للتوظيف في الامارات

وظائف القيادة العامة لشرطة دبي والراتب المتوقع

مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي للأنشطة الفضائية المدنية والتجارية. أطلقت وكالة الفضاء الإماراتيةوكالة الفضاء الإماراتية (UAESA) في عام 2014، ومقرها في أبو ظبي، ومركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) في عام 2006 في دبي.

تقوم وكالة الفضاء الإماراتية ، التي تدير برنامج الفضاء الوطني الإماراتي، بوضع سياسة وتنظيم الفضاء وتدعم تطوير المهندسين والعلماء الإماراتيين.

من المتوقع أن تعود بفوائد كبيرة على اقتصاد الدولة ورأس المال البشري. في أكتوبر 2014، حصلت الوكالة على عضوية المجموعة الدولية لتنسيق استكشاف الفضاء، مما جعل الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تنضم.

كما وقعت اتفاقيات تعاون مع وكالة ناسا واليابان والصين ومذكرات تفاهم مع المملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا.

أسس الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) في عام 2006 عندما تم دمجه مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة (EIAST) الحالية.

افتتحت جامعة خليفة، ومقرها أبوظبي، مختبرها الجديد للمركبة الفضائية لمحاكاة الفضاء والملاحة الفضائية (SPACE) في عام 2015، والمجهز مركبات جوية بدون طيار (UAVs)، وروبوتات، وأنظمة استشعار تساعد على محاكاة الظروف الفعلية في الفضاء.

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازًا تاريخيًا مع أول رائد فضاء لها في سبتمبر 2019 عندما سافر السيد هزاع المنصوري في مهمة فضائية لمدة ثمانية أيام إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء Soyuz-MS 15 من قاعدة بايكونور في كازاخستان وعاد إلى الأرض على متنها. a Soyuz-MS 12.

ضاعفت الإمارات العربية المتحدة حجم طاقم رواد الفضاء لديها في أبريل 2021 باختيار رائدي فضاء جديدين، بما في ذلك أول امرأة، تتدرب مع وكالة ناسا. حلول تدريب رواد الفضاء هي مجال من الفرص.

الأقمار الصناعية

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة وتشغيل العديد من الأقمار الصناعية:

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

الياه سات

تقدم الياه سات، وهي شركة تابعة لشركة مبادلة للاستثمار المملوكة للحكومة، مجموعة من خدمات الاتصالات بما في ذلك الصوت والإنترنت والتلفزيون لأكثر من 150 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا.

تمتلك الياه سات أسطولًا مكونًا من خمسة أقمار صناعية بما في ذلك ثلاثة أقمار صناعية من طراز Al Yah في المدار وقمرا صناعي Thuraya 2 و Thuraya 3 يوفران نطاقًا عريضًا عالي الأداء عبر الأقمار الصناعية و Ka-Band. في عام 2020.

بدأت الياه سات في بناء T4-NGS، وهو نظام اتصالات من الجيل التالي للثريا، والذي من المقرر أن يدخل الخدمة بحلول عام 2024.

يشغل مركز محمد بن راشد للفضاء العديد من الأقمار الصناعية بما في ذلك DubaiSat-1، الذي تم إطلاقه في عام 2009، و DubaiSat-2، الذي تم إطلاقه في عام 2013.

تم تصميم أول قمر صناعي نانوي في البلاد، نايف وان، من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء والجامعة الأمريكية في الشارقة وتم إطلاقه في عام 2017.

خليفة سات

تم إطلاق خليفة سات، الاستشعار عن بعد لرصد الأرض، في أكتوبر 2018. تم تطوير خليفة سات من قبل المهندسين الإماراتيين كجزء من مبادرة مركز محمد بن راشد للفضاء الإستراتيجية لإلهام الابتكار والتقدم التكنولوجي.

إنه القمر الصناعي الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويدعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يعمل مركز محمد بن راشد للفضاء حاليًا على الجيل القادم من القمر الصناعي لرصد الأرض MBZ-SAT، والذي سيتم إطلاقه في عام 2023.

وكالة ناسا ووكالة الفضاء الإماراتية

في يونيو 2016، وقعت ناسا و UAESA اتفاقية إطارية للتعاون في البحث والاستكشاف في مجال الطيران واستخدام الفضاء الجوي والفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

يغطي نطاق الاتفاقية علوم الفضاء ومراقبة الأرض التشغيلية وعلوم الأرض والملاحة الجوية والعمليات الفضائية والاستكشاف والتعليم والتكنولوجيا والسلامة وضمان المهمة.

وبموجب هذا الإطار، وقعت الوكالات أيضًا على اتفاقية تنفيذية لإضفاء الطابع الرسمي على التعاون في استكشاف المريخ. ينشئ الترتيب مجموعة توجيهية مشتركة لتوجيه المناقشات حول المشاريع المستقبلية المحتملة التي تساهم في استكشاف المريخ.

كانت هناك أيضًا اتفاقية رحلات فضاء بشرية وقعتها قيادة ناسا و UAESA في أكتوبر 2018، مما زاد من تعميق التعاون الثنائي.

في أكتوبر 2020، كانت وكالة الفضاء الإماراتية من بين الموقعين الأوائل لاتفاقيات ناسا أرتميس في المؤتمر الدولي الحادي والسبعين للملاحة الفضائية (IAC). استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في أكتوبر 2021. وكان هذا تقرير عن الامارات والفضاء.

قد يهمك أيضًا: وظفني الان الامارات فرص عمل في الامارات 2022-2023

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!