افكار بسيطة لتزيين التورتة باحترافية في البيت وبدون تكلفة زيادة

0 572

تكثر المناسبات السعيدة من نجاح دراسي أو مناسبة الاحتفال بالخطبة أو الزفاف، وذلك بالتزامن مع انتهاء العام الدراسي وبداية أجازة الصيف، وتتنافس ربات البيوت في إقامة الحفلات الخاصة بتلك المناسبات، سنتناول اليوم افكار بسيطة لتزيين التورتة ، والتي ستضيف لمسة ابداع وابتكار ستبهر ضيوفك بالتأكيد.

 افكار بسيطة لتزيين التورتة باحترافية

  • تأكدي عزيزتي أن تزيينك لتورتة بنفسك عمل يحتاج اتقان منك واتباع الخطوات بشكل دقيق، وتحتاجين لبعض الأدوات التي تمكنك من تزيينها بشكل احترافي منها ملقط بلاستيك أو حديد لوضع الكريز أو كرات اللؤلؤ السكري دون الحاجة لاستخدام يديكِ واتساخ الطبقة الخارجية، وتحتاجين للعمل في مكان ذو تهوية جيدة، وجو بارد نوعًا ما حتى لا تفقدي القوام المتماسك للكريم شانتيه.
  • لا تتسرعي في وضع اللمسات الأخيرة عند التزيين حتى لا يخرج الشكل النهائي غير منظم أو فوضوي، يمكنك الاستعانة ببعض الفيديوهات لطرق التزيين المنزلية، عليكِ برسم كروكي خارجي لفكرة التزيين التي ترغبين في تنفيذها قبل البدء في التنفيذ.
  • يمكن بوضع طبقة من الكريم شانتيه ومسواته بسكين، ثم وضع الورورد الجاهزة أو الورود الطبيعية على إحدى أطراف التورتة.
  • تزيين التورتة بطبقة من الشكولاته الفارماسيل البيضاء أو الملونة مع وضع حبات من الكرز المسكر أو الطازج، يُعطي مظهر رائع للتزيين.

افكار بسيطة لتزيين التورتة للأعراس

تورتة الأعراس على الدوام تكون أكثر فخامة وابداع من التورتة المقدمة في المناسبات العادية، عليكِ عزيزتي بإحضار قالب للتورتة مكون من عدة طبقات لتعطي طول جذاب مفضل في الأعراس، يمكن اختيار القالب المستطيلي أو الدائري.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

أيضًا طبقة الكريم شانتيه التي في الأعراس يجب أن تكون سكريه بعض الشيء لتعطي قوام متامسك طيلة حفلة الزفاف دون أن تذوب بخلاف العادية التي بمجرد أن تتعرض للحرارة المرتفعة بعيدة عن الثلاجة تذوب على الفور، تتكون حشوات تورتة الأعراس في الغالب من فواكهة مسكرة وليست فواكهة طازجة حتى لا تتعرض أن تفسد نتيجة طول فترة العرس، ولا يمكن تقديم تورتة الآيس كريم نهائيًا.

اقرئي أيضًا:  طريقة عمل القطايف الحلوة والحادقة في المنزل بطرق احترافية

طريقة عمل عجينة السكر لتزيين التورتة

كيلو سكر يتم وضع عليه ملعقتين إلى ثلاث ملاعق ماء، وألوان طبيعية للتزيين وملعقة دقيق أو نشا، وتعجن جيدًا، وتغلف في أكياس بلاستيكية في الثلاجة، وتشكل حسب الرغبة.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل الكيك بطرق جديدة وعصرية ونصائح لكيك هشة ولذيذة

طريقة عمل صوص الكراميل لتزيين التورتة

يتم وضع ربع كيلو سكر على النار وحين يصبح متكرمل، نضع 100 جرام من الزبدة بعد إطفاء النار، ثم نضع ربع كوب من كريمة الطهي للحلويات.

طريقة عمل صوص الشكولاته لتزيين التورتة

يتم صنعه على البارد بتقليب ملعقتين من الكاكاو الغامق مع رقائق الشكولاتة المحلاة وملعقتين من القشدة وملعقة من السكر حسب الرغبة.

وإذا كان على النار فقومي بوضع ملعقتين من الكاكاو الغامق ثم وضع السكر، والتقليب جيدًا، ثم نضع الحليب ونغلق النار حين الامتزاج.

اقرئي أيضًا: دعاء تحصين الطفل .. كيف ترقي طفلك من القرآن والسنة النبوية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!