السياحة في تركيا .. أهم المعالم والمدن السياحية في اسطنبول وأنقرة

0 193

تتربع تركيا على قوائم أشهر المعالم والمدن السياحية في العالم، وتعتبر من أهم المقاصد السياحية الترفيهية والعلاجية، أيضًا يمكن للزائر والسائح أن يجد كل ما يخطر في باله هنا ما بين الريف الجميل والهادئ والجو الأوروبي الصاخب، فهي تجمع بين الماضي والحاضر والتطور في أزهى صوره، إنها السياحة في تركيا تابعونا على مجلة حياة لتعرفوا كل جديد.

أشهر معالم السياحة في تركيا

 

السياحة في تركيا تشتهر بمعالم سياحية معروفة على مستوى العالم، وتتميز بأشكالها القديمة والتطور الحديث، وقد أخذت تركيا هذه المكانة المميزة بسبب موقعها الجغرافي المميز حيث تقع في الشرق الأوسط ويحدها من ناحية الشرق إيران وأرمينيا، ومن ناحية الشمال جورجيا والبحر الاسود، ومن ناحية الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط، ومن ناحية الغرب اليونان وبحر إيجه وبلغاريا.

الجامع الأزرق

هذا الجامع يوجد في مدينة اسطنبول السياحية ومشهور أيضًا باسم جامع السلطان أحمد؛ لأنه بُني في عهده، ويعد من أشهر ما تتميز به تركيا بشكل عام ويحب السياح زيارته بشكل خاص.

جامع السليمانيّة

هذا الجامع بُني في عهد السلطان سليمان القانوني ويعتبر معلم تاريخي هام جدًا في تركيا ويذهب إليه السياح كل عام لرؤية هذا المعمار التاريخي الأثري العظيم.

شلال صودوشان

هذا الشلال يوجد بالقرب من قرية أويزنيبار، ويوجد فيه الطبيعة الساحرة الجذابة بكل أشكالها ويمكن التنزه والمشي فيه لساعات دون ملل.

مقاطعة تشاينارجيك

هذه المقاطعة هي عبارة عن منتج يوجد في بحر مرمرة، يمكن الوصول إليها بسهولة وبها أماكن سياحية مهمة ومميزة وجذابة ومتاحة طوال العام.

السوق المغطّى

هذا السوق عمره يتخطى الألف سنة فهو بُني في عام 1461 ميلاديًا، وهو من أكبر الاسواق على مستوى العالم، ويمكن التسوق فيه لساعات لشراء ما يلزم الزائر من هدايا تذكارية، هذا السوق يستقطب ملايين السياح شهريًا.

أشهر المدن السياحية في تركيا

 

وتضم تركيا العديد من المدن السياحية الهامة والتي يقصدها السياحة بالإسم عند الذهاب غلى تركيا والسفر إليها، ومنهم من يذهب إلى المدينة نفسها ويقضي فترته الترفيهية والسياحية فيها ومن أشهر هذه المدن ما سنذكره أدناه.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

مدينة اسطنبول

هذه المدينة تعد من أكبر المدن السياحية في تركيا والتي لا يجب أن يغفل عنها أي سائح يزور تركيا للمرة الأولى، فيوجد فيها أجانب من كافة الجنسيات؛ لأنها تحتوي على ملاهي ليلية ونوداي ومعالم تاريخية وأثرية مثل السلطان أحمد ومجمع جواهر للتسوق وأمينونو، وهنا مدينة الملاهي أكواريم وفيا لاند، وهي مليئة بأماكن التسوق والترفيه بشتى أشكالها.

اقرأ أيضًا: أقوال ابراهيم الفقي في الحب وحكم عن السعادة والتسامح بالصور

مدينة بورصة الخضراء

هذه المدينة التي تتحدث عن الطبيعة بألوانها وهوائها ونسيمها، فهي تتميز بكثرة الحدائق والبساتين والخضرة بها، ويوجد بها أطول تليفيرك في العالم، كما يوجد بها جبل أولوداغ الثلجي، ويمكن زيارة القرية العثمانية والسوق المسقوف للتعرف أكثر عن تاريخ الدولة العثمانية.

مدينة سبانجا

هذه المدينة تتميز بإطلالة ساحرة من وسط الطبيعة الخلابة والحدائق والبحيرات الجميلة الجذابة، أيضًا تجذب أعداد من السياح بشكل كبير وهي لا تبعد كثيرًا عن اسطنبول فقط ساعتين وتكون وسط المدينة الساحرة التي تتميز بوجود بحيرة باسمها وقرية المعشوقية وجبل كارتبه للتزلج في موسم الشتاء.

مدينة بولو

هذه المدينة يقصدها أغلب السياح الذي يرغبون في الهدوء والسحر والجمال، فهي تحتوي على مغارات وأماكن تزلج وطبيعة ساحرة وبحيرات ساحرة جذابة تجعلك تستمر في زياراتها في كل مرة تذهب فيها غلى تركيا.

مدينة أوزنجول

هذه المدينة الساحرة التي تقع على ضفاف البحيرة بين أحضان الوادي والمرتفعات الجبلية يمكنها أن تعطيك شيء جذاب وساحر لا يضاهيه أي شيء، كما أنها تبعد مائة كيلو فقط عن مدينة طرابزون، وبالتالي يمكن زيارة مدينتين من أجمل المدن التركية في إجازة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: عبايات خليجي سوداء مميزة وإطلالات عالموضة للفتيات والعرائس

ويوجد مدن أخرى مميزة وسياحية ومشهورة في تركيا بشكل كبير، مثل: مدينة يلوا ومدينة طرابزون ومدينة ريزا ومدينة أيدر وأيضًا مدن: ( أوردو وسامسون )، وأيضًا مدن أنطاليا وألانيا على شواطئ البحر المتوسط، ومدن فتيحة ومرمريس ومرسين وبودروم والأناضول وأنقرة وكابادوكيا.

والجميل في تركيا أنها مصيف ومشتى ويمكن زيارتها في أي وقت من العام وفي أي فصل؛ لأن كافة مدنها يمكنها أن تعطي لك الجو والطبيعة والشكل الذي تحتاجه ومتاحة طوال العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!