دعاء تحصين الطفل .. كيف ترقي طفلك من القرآن والسنة النبوية

2 817

ما هو دعاء تحصين الطفل والرقية الشرعية الصحيحة، الرقية الشرعية للأطفال، الرقية الشرعية الكاملة مكتوبة وطريقة تطبيقها على الطفل بالطريقة الصحيحة، تحصين الأطفال من الأمراض، تحصين الأطفال الرضع، حماية الأطفال من العين، تحصين الطفل كثير البكاء.

دعاء تحصين الأطفال من العين والحسد والأمراض

كثيرًا ما نجد أن أطفالنا كثيرين البكاء، وربما نجد نقاط سوداء تظهر في أجسادهم ولا تعبر عن مرض، وليس لها تفسير طبي، وهذا غالبًا ما يكون من تأثير الحسد والعين، ليس بالضرورة أن يكون الحاسد حقود ويكرهك، فالحسد مذكور في القرآن الكريم، ولكن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قد شرح لنا الفرق بين الحسد والغبطة.

هناك ما يحسد ويتمنى زوال النعمة من أخيه المسلم، وهذا حاسد وحاقد على غيره وهذا مذموم، وهناك الغبطة وهو الذي يحسد دون أن يتمنى زوال النعمة من أخيه وهذا محمود، وفي الحالتين يجب ذكر الله حتى لا يُصاب المحسود بالعين، فيقول الذي يتمنى النعمة له: “بسم الله ما شاء الله والله أكبر”.

اقرأ ايضًا: معنى اسم مالك وصفاته بالتفصيل.. حكم الاسلام في تسمية مالك

دعاء تحصين الطفل ضد الحسد

هناك من يمتلكهم جمال النعمة ولا يُسمون الله – سبحانه وتعالى – وتصيب أعينهم هذه النعمة فتزول، ولكن لم يكن يقصد ذلك، وهناك من يسيطر على نفسه ويعتاد تسمية الله قبل التمعن في النعمة، وهذا أخير من النوع الأول، ولكن هناك من يقصد ألا يذكر اسم الله؛ لأنه بالفعل يريد زوال النعمة من غيره وهذا مذموم وشر.

يقول الله – عز وجل – في سورة طه: ( وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى )، وبالتالي فهو نهانا عن النظر لنعم الغير، أيضًا الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان )، وهذا يؤكد أنه من الضروري كتمان قضاء الحاجة وعندما يقضيها لك الله ويرزقك إياها، فلا مانع بأن تُحدث بالنعمة لقوله تعالى: ( وأما بنعمة ربك بحدث ).

ولكن ليس بالضروري أن تذهب لتقول للجميع، ولكن يجب عندما يسألك شخص تقول الحمد لله، إن أحببت أن تُفسر فسر ولكن احرص على أن يكون هذا الشخص يحب الخير لك ولديه هذه النعمة وليس محروم منها، والهدف من الآية هو عدم القنوط على نعم الله تعالى، وقومي بقراءة دعاء تحصين الطفل باستمرار، وهو يصلح لأي شخص ليكون في معيّة الله.

دعاء تحصين الطفل مكتوب بالكامل

لتحصين الطفل كثير البكاء أو لتحصين الأطفال الذين رزقهم الله تعالى الجمال، فيجب أن تقوم الأم برقية ابنها في الأوقات المحمودة وهي بعد صلاة الفجر أو بعد صلاة العصر، ويمكن أن تتم الرقية مرتين في اليوم، ضعي يدك على رأس طفلك وبعدها قولي هذه الآيات والأذكار والله هو الحافظ والحامي.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

  1. قراءة سورة الفاتحة:بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
  2. قراءة آية الكرسي:بسم الله الرحمن الرحيم( اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255)
  3.  قراءة آخر ءايتين من سورة البقرة:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (٢٨٥) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (٢٨٦)
  4. قراءة سورة الإخلاص ثلاثة مرات: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴿1﴾ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴿2﴾ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴿3﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ﴿4﴾
  5. قراءة سورة الفلق ثلاث مرات. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ﴿1﴾ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ﴿3﴾ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ﴿4﴾ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ﴿5﴾ )

اقر أيضًا: معنى اسم كارما بالتفصيل وحكم تسميته في الاسلام .. دلع اسم كارما

  1. قراءة سورة الناس ثلاثة مرات:( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ﴿1﴾ مَلِكِ النَّاسِ ﴿2﴾ إِلَهِ النَّاسِ ﴿3﴾ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ﴿4﴾ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ﴿5﴾ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ﴿6﴾ )
  2. ثم تقول الأم وهي واضعة يديها على رأس طفلها: بسم الله الرحمن الرحيم ثلاثة مرات.
  3. ثم تقول: أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تَجد وتُحاذر، تُقال سبعة مرات.
  4. ثم تقول: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  5. ثم تقول: استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه.
  6. أخيرًا تمسح على رأس الطفل وعلى كامل جسمه.

بعدها دعي ابنك يذهب حيث كان بعد أن قرأتي دعاء تحصين الطفل كاملًا، واطمئني عليه فهو في حفظ الله تعالى من شر الإنس والجن، حذي حذرك ولكن لا تكوني سيئة الظن بكل من ينظر لطفلك، فكما ذكر رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ( قل لو اجتمعت الانس والجن على ان ينفعوك بشئ ما نفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك، رُفعت الأقلام وجفت الصحف ).

اقرأ أيضًا: معنى اسم اسيل وحكم تسميته في الاسلام.. صور مزخرفة لاسم اسيل

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. حسن يقول

    جزاك الله خير

    1. المؤسسة للتوظيف يقول

      واياكم اللهم اامين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!