عادات خاطئة تمنع الحمل ونصائح مهمة للزوجين لسرعة الحمل

0 186

إذا كنت تخططين للحمل والإنجاب، فعليكِ عزيزتي متابعة هذا المقال الشيق الذي يتناول عادات خاطئة تمنع الحمل ، ومن المؤرق والمزعج لكِ تأخير حدوث الحمل، وسنخبرك بكيفية التغلب على تلك العادات.

 عادات خاطئة تمنع الحمل عند الزوجة

من أهم العادات السيئة هي استخدام الغسول المهبلي بعد إتمام العلاقة الزوجية، وهذا يؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية والتأثير بشكل سلبي عليها، فيجب الاغتسال بماء وصابون عادي. ويُفضل الاغتسال بشكل جيد لعدم تكون الفطريات والبيكتريا المهبلية التي هي واحدة من أهم موانع الحمل، وخاصة عند المتزوجات حديثًا وعند حدوث ذلك ستجدين إفرازات بيضاء اللون كثيفة تشبه قطع الجبن برائحة أو بدون رائحة، يمكنك شراء تحاميل متوفرة في الصيدليات لمدة 3 أيام مع التوقف خلالهم عن العلاقة الزوجية، ومنها تحاميل (لبوس) جينو أو جينوكونزول، وهي آمنة في حالة حدوث حمل، ويمكن أن توضع في المهبل أو فتحة الشرج.

من العادات الخاطئة تجنب الجماع في الأيام التي لا يكون فيها تبويض وفرص الحمل تكون ضئيلة فأكدت الأبحاث أن هناك سيدات تحملن في الأيام الأربعة التي تلي الدورة الشهرية مباشرة، وخاصة الذين تكون دورتهم الشهرية تستمر لمدة 10 أيام ومافوق، والأصح هوا الجماع بمعدل من 3 أيام إلى أربعة أيام وتكرار ذلك.

اقرأ أيضًا:  تأخر الحمل بعد الزواج ..المعدل الطبيعي لتأخير الحمل بعد الزواج ومتى يلزم زيارة طبيب

البعد عن الرياضات العنيفة إن كنتِ تنوين الحمل والإنجاب، وهناك معتقد أن هذا لا يؤثر على الحمل، فالحركة بعنف وقوة في الشهور الأولى قد تدفع البويضة لعدم التعشيش بشكل سليم في جدار الرحم وبالتالي حدوث نزيف وإجهاض.

من العادات الخاطئة استخدام موانع حمل هرمونية للمتزوجات حديثًا، فأثبتت الأبحاث أن هذا يتعارض مع بنية جسم المرأة ويؤدي إلى منع الحمل لمدة أطول من المتوقع، وقد تؤثر على الرحم وتكون البويضات بشكل سلبي.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

لا ننصحك أبدًا بشرب مسحوق القرفة أو تناول المأكولات الغنية بالفلفل الأسود والتي تحفز إنقباض الرحم وتقلصه وهذا ضد حدوث الحمل.

عادات خاطئة تمنع الحمل عند الزوج

الزوج من معتقاداته الخاطئة هي عدم علاجه إن كانت الزوجة تعاني من التهابات مهبلية وشعوره بالحرج أكبر خطأ قد يقع فيه الزوج، لأنه وجد أن المسبب الرئيسي لتلك الإلتهابات قد يكون الزوج وليست الزوجة، فيجب تناول بعض الحبوب الآمنة بعد استشارة الطبيب المختص، لعدم الإصابة بالالتهابات المهبلية لدى الزوجة ومن ثم منع الحمل.

يجب الذهاب إلى طبيب مختص في حالة شكوى الزوج من علة ما في إتمام العلاقة الزوجية وعدم الاستسلام لأفكار ومعتقدات اجتماعية خاطئة، والتي من شأنها منع الحمل.

التوقف عن تناول المنشطات البدنية كالتي يتم تناولها في الصالات الرياضية والأندية للحصول على مزيد من الطاقة وعضلات مفتولة بشكل سريع، وذلك لاحتوائها على هرمونات الأنوثة، والتي تعيق عمل الحيوانات المنوية بشكل طبيعي وبالتالي حدوث حمل عند الجماع.

اقرأ أيضًا: أكلات تزيد من وزن الجنين خلال أشهر الحمل ونصائح هامة لكل أم

نصائح تسرع من حدوث الحمل

الراحة النفسية والشعور بالسعادة والرضا من أهم مسببات الحمل، فيجب على الزوجين تبادل المودة والرحمة.

تناول الوجبات المحضرة  في المنزل والبعد عن الوجبات السريعة لإحتوائها على مواد حافظة مضرة، وتناول المكسرات والخضار الطازج كالجرجير والطماطم والفلفل الحلو، يسرع هذا من حدوث الحمل.

 الفحص قبل الزواج من أهم العوامل التي تساعد في تجنب العوائق بعد الزواج التي تمنع الحمل، فيجب تنفيذه بشكل سليم وليس بشكل روتيني لإتمام مراسم الزواج فقط.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل المبكرة بالتفصيل وعلامات انقطاع الدورة الشهرية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...