علامات الخيانة الزوجية وانتشارها بسبب السوشيال ميديا.. ازاي تعرفي ان زوجك خائن

0 545

الحياة الزوجية تحمل الكثير من التقلبات والمنعطفات التي تنغص على الزوجين صفاء حياتهم المشتركة، اليوم سيتم تسليط الضوء على علامات الخيانة الزوجية ، ودعونا نتفق على أننا لن نتطرق للخيانة الجسدية والعياذ بالله في صورة الزنا، ولكن سنتناول أنواع أخرى لا تقل كارثية عن النوع المذكور سابقًا.

 علامات الخيانة الزوجية عند الزوج

بُعد الزوج عن الصلاة والقيام بواجباته الدينية على أكمل وجه، فالصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، والتعلق بفتاة أخرى ليست من ضمن المحارم ولا هي بزوجته من الفواحش.

علامات الخيانة الزوجية عند الزوجة

 انصراف الزوجة عن تقوى الله _تعالى_ وتغيير عاداتها الدينية من ذكر وقيام، في بعض الأحيان يكون مؤشر إلى تعلق الزوجة بشخص غير زوجها.

اقرأ أيضًا:

اتفسير حلم الخيانة الزوجية في المنام..خيانة الحبيب وخيانة المتزوجين والمخطوبين

تأثير الخيانة الزوجية

على الزوجين

بطبيعة الحال سيكون هناك عواقب سلبية على الزوجين اللذان سيفقدان ثقتهم في بعضهما البعض، وبالتأكيد لن تعود تلك الثقة على ما كانت عليه من قبل، إلا بعد مرور فترة زمنية، وإعادة إعمار النفوس بالبعد عن شبهات الخيانة، وعدم السماح للفتن التي من حولنا باقتحام الحياة الزوجية.

على أطفال الزوجين

الانفصال والطلاق، وهو لو تأثير سلبي في حالة وجود أولاد للزوجين، سيقع ضرر الطلاق الأكبر عليهم، وسيعيشون في بيئة مشتتة.

هناك العديد من الدراسات التي تؤكد أن التأثر النفسي السلبي للأطفال من أبوين تعرض أحدهم للخيانة أقل من غيرهم.

أسباب ظهور علامات الخيانة الزوجية

الاختلاط، نعم في واقع الأمر الاختلاط بين الرجال والنساء الغير مبرر وبدون داعٍ، وخاصة إذا كان في العمل ولم يتم وضع ضوابط من تخصيص مكاتب لعمل الرجال وأخرى للنساء، أيضًا عدم التقيد باللبس المحتشم بالنسبة للمرأة.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

عدم مصارحة الطرفين بمتطلباته وعدم تلبيتها، قلة الاهتمام والرعاية أحد العوامل المسببة للخيانة، فكل طرف يبحب عن الذي ينقصه من اهتمام ورعاية، لفظية كانت أو معنوية، فحتى أغلب الأزواج الذين يتعرضون لخيانة يكون سببها الخرس الزوجي، أي عدم التحدث مع بعضهم البعض.

وجود عوامل مرضية ونفسية؟ كإصابة أحد الزوجين بأمراض تمنعه من الاستمتاع بحياته الزوجية، أو تمنعه من الانشغال بالطرف الآخر.

خطوات تجنب الخيانة الزوجية

التقرب من الله _تعالى_ وإعمار القلب والعقل بالتقوى والإيمان. الابتعاد عن الشبهات والفتن، كعدم الذهاب لأماكن اللهو المحرمة أو مرافقة أصحاب السوء، أو السفر إلى البلدان المختلفة في العادات والتقاليد الإسلامية.

أيضًا معرفة الحدود الشرعية والنواهي والمحرمات، يجعل الزوجين أكثر إتباع لتلك الحدود مخافة لله _تعالى_ أولًا، وحفاظًا على الكيان الأسري من التحطم.

اتخاذ القدوة الحسنة من الأصدقاء والأقارب، والتعلم من تجارب الآخرين الذين سلكوا طريق الخيانة ولم يجنوا سوى الخسران والخيبة.

في حال وجود أطفال يجب وضع مصلحتهم وأنهم لا ذنب لهم في أخلاقيات الأم والأب الغير سوية، والتي قد يتطرق لمسامعهم كلمة الخيانة، وهذا يضر بنفسيتهم وتكوينهم الأخلاقي، وخاصة إذا كانوا في سن الطفولة، الذين مازالوا في طور التربية والنشئة السليمة.

اقرأ أيضًا:

 كيف أكون مهمة عند زوجي .. ازاي أخلي زوجي يحترمني داخل وخارج المنزل

هام للرجال والنساء.. كيف تختار شريك حياتك بعناية ادخل وتعرف

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...