كيف أتعامل مع زوجي العصبي وأمتص غضبه حسب شخصيته ادخلي واعرف الحل

0 658

يجب على ربة المنزل والزوجة التعامل بموضوعية وعقلانية مع الزوج الذي يتصف بالعصبية، نقدم في هذا المقال الإجابة على تساؤل الكثيرات كيف أتعامل مع زوجي العصبي ؟، وماهي الطرق الصحيحة لمواجهة تلك العصبية والتهدئة من حدة طباع الزوج، ويجب التفرقة بين أنواع العصبية عند زوجك لتتعرفي على الحل الأمثل، لتنعمي بمنزل هادئ وسعيد.

تعريف الزوج العصبي

هي ردة فعل الزوج تجاه الأمور بحدة وغضب ويكون التعبير عن ذلك إما بالقول الغير مهذب مثل السباب وتوجيه اللوم الشديد الحدة بالقول القاسي للطرف الآخر، أو بالفعل كتطاول بالضرب أو التكسير، وهناك عصبية أخرى تجاه الانتماء لنادي كروي أو للوطن.

أنواع الزوج العصبي

النوع الأول

هناك زوج عصبي تصل عصبيته لحدود الأذى البدني لنفسه أو لزوجته فهذل يصنف بالعصبية المرضية والتي توجب التدخل بالعلاج النفسي معه ومع من حوله، ويتم في الغالب تعديل سلوكهم مع إعطاؤهم مهدئات على حسب مدى تطور حالتهم، من الممكن أن يكون الدواء مركب كيميائي، أو يكون مدى العصبية بسيط فيحتاج إلى مهدئ طبيعي من أدوية مستخلصة من الأعشاب، ومع الاستمرار في الجلسات العلاجية يتم التحسن.

النوع الثاني

ذلك الزوج العصبي بطبعه وعصبيته تنتهي بعودته للهدوء مرة أخرى، وهذا النوع من السهل التقليل من حدة عصبيته ببعض التصرفات التي تحتاج إلى حسن تصرف ليس أكثر.

كيف أتعامل مع زوجي العصبي قبل نوبة العصبية

اختاري الأوقات المناسبة نعم فلذلك أثر كبير في تجنب عصبية الزوج، للتحدث مع زوجك اختاري الوقت بعيدًا عن وقت انشغاله أو وقت عودته من العمل، ولا تقومي باستفزاز الزوج العصبي، كتكرار الأسئلة في أوقات غير مناسبة، أو زيادة عبء الطلبات في وقت الضيق المالي.

يجب معرفة مايحبه زوجك ومايبغضه، فابتعدي عن تلك الأفعال والتصرفات التي لايراضاها وبالتي تكون ردة فعله الطبيعية هي العصبية، كطبخ أطعمة لا يحبها أو استقبال ضيوف لا يرغب بهم.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا: تفسير حلم البحر في المنام ودلالات البحر الهائج والهادي حسب الحالة الاجتماعية

كيف أتعامل مع زوجي العصبي أثناء نوبة العصبية

إذا بدأ الزوج في نوبة العصبية، يجب تنفيذ أوامره وطاعته فيما يقول لكن يجب الانتباه على رفض الإهانة البدنية والعنف، فيجب عليكِ عزيزتي الزوجة عدم زيادة حدة عصبيته بالردود الاستفزازية أو بمخالفة أوامره المتزامنة مع عصبيته.

إذا أمكنك تغيير وضعه من الوقوف للجلوس أو العكس فافعلي ذلك.

تقديم بعض الكلمات تدل على اعتذارك، وهذا في حالة مبادرتك بارتكاب فعل مخالف لقوانين زوجك.

عدم النظر للزوج في عصبيته بطريقة التعبير عن التحدي أو استخدام الجوارح أو تحريك الرأس بطريقة اللامبالاة أو التحدي، فيجب الهدوء تمامًا، وعند توجيه سؤال من الزوج لزوجته في وقت العصبية يجب الإجابة عليه بطريقة واقعية بعيدة عن الكذب أو الإصطناع المبالغ فيه، يجب الرد بحزم وقوة في حالة غلطك أو عدمه، وابتعدي عن الجدال والنقاش الحاد معه.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الموت في المنام لابن سيرين للرجل والمرأة والتأويلات الشائعة

كيف أتعامل مع زوجي العصبي بعد نوبة العصبية

بعد انتهاء الزوج من عصبيته ورجوعه إلى حالته المستقرة عليك تخير الوقت، واطلبي منه التحدث عن مافات من عصبيته، ونقاط الخلاف التي أشعلت نيران عصبيته، إما من كلا الطرفين (الزوجين) أو من طرف واحد، أو من الممكن أن يكون هناك سبب آخر كضغط العمل وعدم توفيقه في مشروعه الأخير، أو تراكم الأعباء عليه، أو احساسه بالإعياء البدني.

تغيير الأجواء المنزلية كوضع باقات من الورد، أو إحضار هدية متواضعه للتعبير عن شكره عن تعبه في عمله، هذا له وقع رائع على نفسية الرجل العصبي.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الزواج في المنام والتأويلات الشائعة عند ابن سيرين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...