للرجال ..كيف افرض شخصيتي على خطيبتي وتكون مطيعة لي

0 2٬119

إذا كنت عزيزي الرجل ترغب في وضع حجر الأساس لأسرتك منذ فترة الخطبة مع خطيبتك، وسير سفينتك بشكل سلس وبدون أي منغصات أو عقبات، فيجب أن يكون لديك إجابة على تساؤلك، كيف افرض شخصيتي على خطيبتي ، معنا ستجد الحلول بطريقة عقلانية وحيادية بدون مبالغة أو تصنع.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف شخصية الرجل أمام زوجته ونصائح للتغلب على ذلك

كيف افرض شخصيتي على خطيبتي بطريقة معتدلة

نود أن نؤكد قبل بداية التعريف بأهم خطوات فرض شخصية الخطيب على خطيبته أن أسس أي علاقة تبنى على الاحترام والتقدير والمحبة وليس التعنيف والترهيب.

يجب على الرجل معرفة شخصية خطيبته في فترة الخطوبة ليعرف ماهي الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول لنقطة تفاهم و رسم ملامح واضحة لطريقة التعامل. فشخصية الفتاة العنيدة يجب الحزم معها وتحمل الكثير من الجدل، غلى عكس الشخصية المطيعة التي يمكن تقبل كل ماتحمله شخصيتك من تقلبات، الشخصية المدللة تكون مطيعة لكنها ترغب في الحصول على مقابل مادي كباقة ورد أو معنوي ككلمة شكر. هناك الشخصية العملية كالموظفات والعاملات وهن الصعب الممتنع يستطيعون تقبل شخصيتك بسهولة لكن بدون فرض أو اجبار عليها، لأنهم قيادين بطبعهم.

بعد مرحلة التحديد لشخصيتها  تأتي مرحلة التنفيذ عليك اختيار ماهو ملائم لكل شخصية، لكي تتقبل قوة شخصيتك وتتمكنوا من احترام بعضكم البعض في شتى أمور الحياة، ويجب أن تكون شخصيتك أنت كرجل مرنة بحيث تستوعب تقلبات المرأة المزاجية والنفسية فهي جزء من خلق الله _عز وجل_ لها.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين الطفل .. كيف ترقي طفلك من القرآن والسنة النبوية

كيف افرض شخصيتي على خطيبتي باستخدام الأقوال

اللين في الكلام من أهم خطوات فرض الشخصية، فعندما تتحدث مع خطيبتك بطريقة لينة لتملي عليها سيل من الأوامر فتستجيب وتنفذ في الحال دون تردد، بعكس تلك الأوامر التي تفرض بطريقة فظة وغليظه فلا ترغب في تنفيذها.

الأوامر والطلبات التي تخص حد من حدود الله أو تتخطى العرف والتقاليد يجب قول الأوامر صريحة وبحدة واضحة وخاصة إذا كانت خطيبتك من دولة مغايرة لديهم طباع مختلفة.

المناقشة بشكل راقي بعيدًا عن الألفاظ الغير مستحبة كاستخدام (أنا) بكثرة، أو إستعراض قوة كلامك بتكبر وغرور، هذا ينفر خطيبتك من شخصيتك ولن تستطيع فرضها عليها، ابتعد عن الجدل معها واجعل حوارك معها ممتع وبشكل ودي.

كيف افرض شخصيتي على خطيبتي باستخدام الأفعال

التودد لخطيبتك عن طريق شراء الهدايا بدون إسراف عند قيامها بتصرف يدل على طاعتها لك، فهذا دليل على فرض شخصيتك عليها.

إيجاد الحلول والبدائل بأن تمنعها من الخروج بمفردها، واستبدال ذلك بأن تخصص لها يوم للتنزه معها في وجود محرم، فهذا يجعل شخصيتك أمامها حازمة باعتدال وليس بتعنت منك.

مساندة خطيبتك في أزماتها العائلية كأحداث الوفاة و المرض، أو مشاركتها بعض من مشاكلها في جامعتها أو عملها، هذا سيجعلك تفرض شخصيتك عليها بكل سهولة، لأنك أصبحت محل ثقة لديها، وايقنت أن شخصيتك قوية ولديك الكثير من صفات الرجال في تحمل المسؤولية.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع زوجي العصبي وأمتص غضبه حسب شخصيته ادخلي واعرف الحل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...