للنساء… كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي ويعمل حساب لي

0 9٬879

الزوجة هي عماد التربية وأساس سعادة المنزل، ولابد أن تكون الزوجة مصدر قوة ومساندة لزوجها بشخصيتها ولا تكون ضعيفة وإنهزامية، سنجاوب على هذا التساؤل الذي يدور في كثير من الأذهان كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي ، وماهي أهم المواقف التي تبرز فيها قوة شخصية الزوجة مع زوجها، وليس هذا فحسب بل بعض النصائح للزوجات.

 كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي في المنزل

قبل البدء في حديثنا عن كيفية هذا، يجب علينا توضيح أن المقصود بتلك الشخصية القوية للزوجة ليست متعلقة بعلو الصوت أو انصياع الزوج لأوامر زوجته، بل يجب على الزوجة الاقتناع بأن القوامه للزوج وللرجال وليست للمرأة.

قوة شخصيتك تبدأ من احترامك لزوجك داخل المنزل، بتنفيذ جميع المهام التي يوكلها إليكِ، تصرفك حيال بعض الأمور التي يحبها وإنجازها على أكمل وجه كإتمام أعمال ترتيب حديقة المنزل، أو الاهتمام بشراء احتياجات المنزل عند انشغال الزوج في عمله، فهذا يترك انطباع عند الزوج أن زوجته شخصيتها قوية.

اقرأ أيضًا: أسباب ضعف شخصية الرجل أمام زوجته ونصائح للتغلب على ذلك

كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي خارج المنزل

من أهم الطرق التي تظهرين فيها قوة شخصيتك هي عند الخروج من المنزل والجلوس مع أصدقاء زوجك أو أقاربه فعليكِ إبراز ذلك من خلال عدم رفع صوتك عند الحديث، والتحدث برقي والمناقشة بموضوعية دون استخفاف أو استهزاء بزوجك، النظر إلى زوجك عند الحديث وعدم إهماله.

تولي بعض المهام عن زوجك عند الخروج من المنزل، مثل قيادة السيارة بدلًا عنه، أو الاهتمام بترتيب دعوة عشاء لأصدقائكم المقربين، فهذا يعطي انطباع أنك زوجة ذات شخصية قيادية وحكيمه وزوجك يعتمد عليك.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع زوجي العصبي وأمتص غضبه حسب شخصيته ادخلي واعرف الحل

كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي في الأزمات

تمر أغلب الأسر بالعديد من الأزمات إن كانت ضائقة مالية أو مشكلة اجتماعية أو أزمة صحية، فيجب على الزوجة إبراز شخصيتها القوية في تلك المواقف، والوقوف بجوار زوجها ومساندته في تلك المحن، لكي تتخطى الأسرة تلك الأزمة بقوة إرادة الزوجة وعزيمتها.

إذا كانت الأزمة تلزم الزوج بالقعود في المنزل لفترة فعلى الزوجة تلبية طلبات صغارها وزوجها، مع التفكير في زيادة دخل الأسرة في الأزمات المالية فهناك الكثير من الأعمال المنزلية التي تزيد من الدخل المادي، أيضًا توفير بند المصروفات والتكلفة له مردود رائع على زيادة الدخل.

إذا كان زوجك يعاني من مشاكل صحية يجب الوقوف بجواره وتخطي محنته بمنحه الثقه في شفاؤه بترديد بعض الكلمات، والدعاء المبتهل إلى الله بشفائه، مع تلبية جميع احتياجاته، وتحمل جميع المسؤوليات عند مرضه.

نصائح هامة لقوة شخصية الزوجة

عزيزتي الزوجة ليس كل الأزواج على نمط واحد، فقد يكون زوجك مختلف الطباع ولا يتقبل الكثير من صور قوة شخصيتك، فالتعامل بذكاء مع الزوج ومعرفة مايحبه ومالايحب، سيجعل الحياة الزوجية متناغمة وسلسة.

لا تستمري كثيرًا في إبراز شخصيتك القوية بمبالغة وإفراط فذلك سيحولها من ميزة رائعة لواجب مفروض، ومن المستحيل قيامك على الدوام بدور الزوجة القوية، إن المرأة من أهم خصائصها الضعف النفسي.

لا تستمري في ذلك عند إظهار زوجك علامات النكران لأفعالك، أو إظهاره لمساؤى في طباعه الشخصية كتوجيه الإهانة لكِ بالضرب أو العنف.

اقرأ أيضًا: للرجال ..كيف افرض شخصيتي على خطيبتي وتكون مطيعة لي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!