متى الجمعة السوداء When is black Friday سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم

0 220

لجميع من يهمه الأمر في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي والذي سيشهد اقبالا تاريخيًا على كافة المتاجر السوقية والالكترونية، والتي يذهب الآلاف من الزوار لكافة المتاجر العالمية في هذا اليوم للحصول على بضائع بنصف الثمن بل وأقل أيضًا، متى الجمعة السوداء When is black Friday

ما سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم ، نعرض لكم القصة كاملة وموعد الجمعة السوداء وكل ما تودون معرفته، تابعونا على الحياة اليوم لمزيد من التفاصيل.

ما سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم

هناك عدة أمور تتعلق بسبب التسمية، وزادت الاقاويل حول التسمية هذه وحقيقتها كما هنعرض لكم:

  • قال البعض أن سبب التسمية الجمعة السوداء هي انهيار اقتصادي حدث في سوق الذهب في 24 سبتمر في امريكا من عام 1869، وكان هناك من يقوم بخدع في البورصة من اجل تحقيق مكاسب مهولة إلا انهم خسروا كثيرًا وانهار الأمر أكثر مما يتوقعون وسميت هذه الجمعة بالسوداء على التجار.
  • قيل أيضًا أن الجمعة السوداء تأتي بعد عيد الشكر ويخسر فيه التجار استعدادًا للأرباح المهولة التي سيحققونها بعدها.
  • وقيل أيضًا أن التجار يحققون مكاسب طائلة طيلة العام ويهبون هذا اليوم للمستهلكين ويصرفون عليه ويخسرون بالفعل من أجل اعطاء الجميع ما يستحقونه بأقل تكاليف.
  • مع العلم أن هذا المصطلح غربي وقد ظهر في الشرق وعند العرب باسم الجمعة البيضاء ويحدث فيه هذا الأمر نفسه وخسارة للتجارة وكساد ليأتي جميع المستهلكين بالشراء والتهافت على المتاجر، مع العلم أن التخفيضات عند العرب تكون بنسبة بسيطة مقارنةً بتخفضيات العرب التي تصل إلى 90 في المائة.

متى الجمعة السوداء When is black Friday موعد البلاك فرايداي

يسأل الجميع عن موعد الجمعة السوداء هذا العام؛ لأنه على الأغلب تكون في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر من كل عام، ولكن هذا العام فهي مختلفة وستكون في أخر جمعة من نوفمبر الحالي وهو الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2019.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

مع العلم أن هذا اليوم سيشهد اقبالا كثيفًا من قبل الجميع داخل وخارج البلدان العربية والاجنبية، نظرًا لعرض البضائع بأرخص من تمنها الحقيقي اضعاف مضاعفة مما يجذب جميع المستهلكين للخروج وشراء ما يلزمهم وتجهيز ما يما يريدونه، موعدكم الجمعة القادمة في كافة المتاجر الكبيرة والصغيرة.

المواضيع الاعلى مشاهدة الآن

مواعيد المباريات اليوم .. موعد مباراة مصر وجنوب افريقيا جدول المباريات والقنوات الناقلة

وظائف مطار راس الخيمة ومرتبات مجزية للغاية قدم الآن أون لاين

مرتضى منصور محامي محمود البنا ومفاجأت يكشفها وأخر موعد للحكم على راجح

صابرين تخلع الحجاب هل هذا حقيقي أم لا؟ وما هي تصريحاتها التي اشعلت السوشيال

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!