موضوع تعبير عن الرياضة للطلاب بالعناصر وبشكل بسيط

0 503

نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن الرياضة وأهميتها لكل إنسان على وجه الأرض، الرياضة حياة وصحة ولذلك يجب على كل شخص ممارستها بأي شكل كانت، أنواع الرياضة وأهمية ممارستها وتاثيرها الإيجابي على الصحة والجسم، تابعوا معنا الموضوع على مجلة حياة.

العناصر

  1. نبذة مختصر عن الرياضة
  2. أهمية الرياضة
  3. الرياضة تحمي من الأمراض
  4. العقل السليم في الجسم السليم
  5. أنواع الرياضة

اقرأ أيضًا:

موضوع تعبير عن الحب والتسامح للطلبة والطالبات بشكل بسيط ومختصر

موضوع تعبير عن الرياضة

الرياضة لها أهمية كبرى في حياتنا، فهي تدعم صحة الإنسان بشتى الطرق، الرياضة وأنواعها كثيرة، ولا بد من القيام بها يوميًا، لا يمكن الابتعاد عن الرياضة فهي نشاط وحركة للبدن فتبث في الجسم الصحة وتطرد منه الأمراض والكسل والعجز.

الرياضة مفيدة للجسم وتقي من الإصابة بالأمراض؛ لأن ممارسة الرياضة باستمرار  الجسم نشط فتهاجم الدهون وكافة السعرات الحرارية المتراكمة على الكبد وعلى القلب، كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول في الدم فتحافظ على الشخص من الغصابة بأمراض القلب والجلطات ودهون الكبد الثلاثية.

كذلك الرياضة تساعد الاشخاص للحفاظ على أوزانهم المثالية والتخلص من الوزن الزائد والسمنة التي تعتبر كابوس يهاجم الكثير خاصةً الشباب والأطفال والمراهقين بسبب الأكل العشوائي والوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام بعد تناول سعرات حرارية عالية.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا:
 موضوع تعبير عن عيد الأم بشكل مختصر وبسيط بالعناصر

وبالتالي فالرياضة هنا لها أهمية كبرى في الحفاظ على التوازن النفسي الذي قد يقل بسبب المظهر الغير لائق والسمنة التي تؤثر على الشكل والحالة النفسية بل ولها تداعيات مرضية كثيرة، أيضًا الرياضة تقي من النحافة لأنها تقوي العضلات وتزيد من الكتلة العضلية لدى الجسم وبالتالي تزداد أوزان من يعانون منها.

ممارسة الرياضة سمة جميلة يجب أن يتعود عليها الأطفال من صغرهم ليكبروا على ذلك وليعرفوا الأهمية الكبيرة لممارسة الرياضة، ويتأكدوا أنها جزء لا يتجزأ من حياتهم ولا يمكن الاستغناء عنها، أيضًا الرياضة تحمي من الكسل الكابوس الذي يهاجم الكثير ممن يرغبون في الجلوس أمام الشاشات وتطبيقات السوشيال ميديا فيُصابوا بالتوحد.

الرياضة تجعل الشخص اجتماعي وسوف يشارك في هواية يحبها كرياضة التنس أو كرة القدم أو الجودو أو الاسكواش أو غيرها من أنواع الرياضات الكثيرة؛ التي تنمو بداخل الشخص وربما تكون سبب سعادته في المستقبل بعدما يثبت جدارته فيها ويكون مميز فيها.

اقرأ أيضًا:

 موضوع تعبير عن حرب أكتوبر بسيط ومختصر بالعناصر

ممارسة الرياضة لا تعني الإرهاق والتعب مثلما يقول البعض، وإنما هي عادة قبل كل شيء، ويمكن اختيار رياضة سهلة ولتكن المشي نصف ساعة كل يوم في الصباح وسط المناظر الطبيعية، فهناك رياضات عنيفة أو متوسطة أو بسيطة ويمكن اختيار الرياضة المناسبة لكل شخص ولكن لا يمكن وضع أعذار لعدم ممارسة الرياضة.

أخيرًا العقل السليم في الجسم السليم وهذه مقولة مشهورة تأكدت عبر العصور، فالرياضة تنمي العقل وتوسع دائرة الفهم والدائرة الاجتماعية للشخص وتعطيه ثقة بالنفس سواء في مظهره أو في كونها هواية مفضلة له، كما أن الرياضة تحارب الكسل وبالتالي يتم ضبط الساعة البيولوجية للجسم نهارًا وليلًا، وتعطي للشخص طاقة ونشاط للقيام بأعماله طوال اليوم، الرياضة حياة فلا تضيعها أبدًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...