بحث عن حرب اكتوبر – موضوع تعبير عن حرب اكتوبر مختصر وبسيط بالعناصر للطلاب

بحث عن حرب اكتوبر

0 369

نقدم لكم أعزائي الطلبة والطالبات بحث عن حرب اكتوبر ونموذج بحثي موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بشكل مختصر وبسيط يتناسب مع كل المستويات، موضوع عن 6 أكتوبر وساعة الصفر والنصر التي حققته مصر على عدوها الأكبر إسرائيل: التي كانت تحتل أراضيها وتنتهك كافة الحقوق الإنسانية والديموقراطية.

العناصر

  1. مصر قبل حرب أكتوبر
  2. تحديد ساعة الصفر
  3. حرب أكتوبر المجيدة
  4. انتصار مصر على إسرائي
  5. مصر بعد حرب أكتوبر

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر ( بحث عن حرب اكتوبر )

حرب أكتوبر المجيدة التي يتحاكى عنها العالم أجمع بل وتُدرس في المدارس بكافة مراحلها وفي كافة البلدان ليست العربية فقط بل والأجنبية، دقة التخطيط والتنفيذ التي حققها الشعب المصري والجيش المصري؛ بمساندة الرئيس المصري أنور السادات هو ما جعل الحرب نتائجها محسومة لصالح مصر.

هكذا هو التعاون والإرادة على استرداد الحق، لم يكن خروج اسرائيل من سيناء التي تشبعت بدماء شهداء مصر أمر هين، ولذلك كان لابد من وضع خطط للإيقاع بها، فالعدو غن كان ذكي يحتاج إلى الدقة في التفكير؛ للحصول على نتائج مرضية وهذا بالفعل ما حدث.

اقرأ أيضًا:

موضوع تعبير عن مولد النبي بشكل بسيط ومختصر

مصر قبل الحرب كانت جريحة وتسعة؛ لتحرير أرضها في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بدأت حرب الاستنزاف 1967: التي راح ضحيتها شهداء كُثُر في سبيل التضحية من أجل الوطن، ولكن مع نزيف الخسائر تنحى الرئيس عن الحكم؛ ليتركها للرئيس السادات الذي كان بمقدوره ان يفعل المستحيل لأجل مصر.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

ولكن لا ننسى دور الرئيس عبد الناصر والقوات المسلحة في رفع همة الشعب وأبناء الجيش، فهو صاحب المقولة الشهيرة: ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، هكذا تعلمنا من رئيسنا عبد الناصر، ليأتي بعده الرئيس محمد أنور السادات ليستكمل المسيرة بعقل مدبر.

اقرأ أيضًا:
موضوع تعبير عن الحب والتسامح للطلبة والطالبات بشكل بسيط ومختصر

بدأت مصر تخطط في نصب فخ لإسرائيل وخداعها بحال مصر الميؤس منه، وأنها تعاني من الفقر والجوع ونجح الشعب في نشر ذلك بشكل كبير حتى صدقت إسرائيل وأمنت مكرنا، ولكن كان هناك عقول مدبرة ورجال لنا في تل أبيب يقودون مصر للإمام، فرجال مصر دائمًا أقوياء لا يهتزون مهما كان.

وعند تجهيز الأسلحة البحرية والجوية والبرية معًا؛ لتكون مفاجئة وضربة قوية للعدو، تم تحديد ساعة الصفر من قبل الرئيس أنور السادات: الذي كان موفق فيها إلى حد كبير حيث كانوا يستعدون للاحتفال بأعيادهم ومنشغلين، وإذ بالجنود المصرية تهاجم بكل قوة وبكل وسيلة لتثبت أن مصر حية لا تموت.

اقرأ أيضًا:

موضوع تعبير عن عيد الأم بشكل مختصر وبسيط بالعناصر

النصر يبدأت بإرادة وعزيمة ويستمر بالتعاون وينتهي بالنصر، مفاجئة للعالم أجمع الذي وقع في فخ الحيل التي دبرتها مصر من أجل الإيقاع بعدوها، وساعدتها شقيقتها سوريا في هذه الحرب، وبدأت الدول العربية الشقيقة في مساندة مصر معنويًا واقتصاديًا وبكل ما يملكون.

استردت مصر همتها وأراضيها وطردت عدوها، بل وأصبح لها صيتها في العالم كله، وبدأ أبنائها يبنون كل شبر فيها لتقف على قدميها ويهابها العالم هي وجيشها الغالي الذي يلبي ندائها في أي وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!