موضوع عن الام للطلاب -كلام عن عيد الام بشكل مختصر وبسيط بالعناصر

موضوع عن الام للطلاب -كلام عن عيد الام

0 352

نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن عيد الأم وأهمية الأم في المجتمع والأسرة وتنشئة الأجيال بصفة مستمرة عبر العصور، “الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا كاملًا”، لجميع الطلبة يمكنكم قراءة موضوع عن الام وعيدها الذي يتم الاحتفال به سنويًا في كافة المدارس والمصالح الحكومية.

عناصر موضوع عن الام

  1. الأم مدرسة
  2. أهمية الأم
  3. عيد الأم
  4. مظاهر الاحتفال بعيد الأم
  5. كيفية الاهتمام بالأم

موضوع عن الام

الأم مدرسة بالفعل فهي من تُنشأ جيل كامل من رجال وإناث، هي من تحمل وتلد وتُربي، هي من تُنشأ وتُعلم وتتابع الأبناء، هي من تعطي حياتها هبة لأبنائها حتى يكونوا بخير وحتى يصلوا غلى القمة والرفعة واعتلاء المستويات التعليمية والعملية الهامة.

الأم لها أهمية كبيرة فهي نصف المجتمع بالفعل، أما النصف الآخر فهو الأبناء التي تربيهم ولذلك يمكننا القول بأن غعداد وتهيئة الأم هو إعداد للمجتمع بشكل كامل، الأم هي القوة الكامنة لأبنائها، ولذلك يجب الاهتمام بها وبمتطلباتها واحتياجاتها، يجب ألا يتم اهمال حقوق الأمهات والمرأة بشكل عام.

تتحمل الفتاة في بيت والدها مسئولية كبيرة مع والدتها في إدارة المنزل، وبعد ذلك تتزوج لتحمل مسئولية بيت زوجها، وبعد ذلك تحمل وتلد وتتحمل مسئولية إنشاء الأطفال وتعليمهم، وقال الله تعالى عن الأم في كتابه العزيز الكثير من الآيات التي تؤكد صعوبة الحمل والولادة.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الحب والتسامح للطلبة والطالبات بشكل بسيط ومختصر

في قوله تعالى: ( وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِير )، وصى الله – عز وجل الأبناء فالأم، وبعدها ذكر معاناة الأم والوهن والضعف الذي تحملته من أجل مجيء أطفالها واحد يلو الآخر ورغم ذلك تتعلق بأطفالها وتحبهم حب لا يضاهيه حب أحد.

تم تخصيص يوم الواحد والعشرين من شهر مارس للاحتفال بعيد الأم، ويتم إعطاء هذا اليوم إجازة للجميع ويتم عمل اختفالات عديدة في كافة الأماكن الثقافية والأدبية وعلى وسائل الاعلام والسوشيال ميديا؛ للتذكير بمجهود الام وتعبها في تربية الأجيال بل وأصبحت أيضًا امرأة عاملة تساعد الزوج والبيت في الشئون المادية.

مظاهر الاحتفال بعيد الأم أغلبها يكون تكريم للأمهات المثالية على مستوى المحافظات والمدن، ورصد لمعاناة أمهات الشهداء وأمهات المعاقين مما تحملوا عبء فوق أعبائهم، أيضًا في هذا اليوم يقوم كافة الأبناء بإهداء الأم بكافة الهدايا الثمينة والتذكارية حتى وإن كانت زهرة تُنسيها معاناتها فتبتسم لتضحك الدنيا من جديد، وهناك من يحتفل بعيد الأم في صمت ويتذكرها بدعوة، ولكن الجميع متساوون في حبهم أمهاتهم التي وصانا بها الرسول – صلى الله عليه وسلم – ثلاثة مرات قائلًا: “أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن مولد النبي بشكل بسيط ومختصر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!