رسميًا.. اجازة عيد الاضحى في مصر والدول العربية للعاملين بالقطاع العام والخاص

0 494

رسميًا نعلن لكم مواعيد اجازة عيد الاضحى المبارك في جميع البلدان الاسلامية وفقًا لما أقرته ونشرته الحكومة في كل بلد على حدة، مع العلم أن يوم عرفات قد تقرر رسميًا وفلكيًا وشرعيًا أنه سيكون يوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر يوليه، وهو الموافق التاسع من ذي الحجة 1441 هجريًا، لمعرفة موعد اجازة عيد الاضحى في مصر والدول العربية والخليجية تابعوا.

موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية

عيد الاضحى المبارك المقرر له رسميًا أن يوافق يوم الجمعه أو أيامه، وهو الموافق 31 يوليه 2020، الموافق 10 ذي الحجة 1441هجريًا، سيأتي في موعده المحدد شرعيًا والذي اتفقت عليه جميع البلدان الاسلامية في موسم الحج لهذا العام.

وعن الموعد الرسمي للإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة السعودية عن الموعد الرسمي لبدء وانتهاء  اجازة عيد الاضحى المبارك، والتي تقرر لها أن تبدأ اعتبارًا من يوم 5 ذو الحجة وتستمر حتى 15 ذو الحجة من الشهر نفسه، على أن يبدأ العاملون في المملكة السعودية الدوام الرسمي اعتبارًا من يوم الاحد الموافق الثامن عشر من ذو الحجة وذلك في القطاع العام.

أما القطاع الخاص بالمملكة ستكون الاجازة الرسمية له بادئة من يوم عرفات الموافق 30 يوليه  وستنتهي يوم 3 أغسطس، ويبدأ الدوام يوم 4 أغسطس.

اقرأ أيضًا:

 اسرع ريجيم لخسارة الوزن 4 كيلو في أسبوع واحد فقط.. ريجيم العيد

موعد اجازة عيد الاضحى في الامارات

أما عن موعد الاجازات الرسمية في الامارات المواكبة لعيد الاضحى المبارك، فقد أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية رسميًا عن موعد اجازة عيد الاضحى بالامارات، والتي تقرر لها أن تبدأ منذ يوم الثلاثون من شهر يوليه وتستمر حتى يوم الثالث من شهر أغسطس ، على أن يبدأ الدوام في يوم الرابع من أغسطس، وذلك بناءًا على قرار مجلس الوزراء بشأن الإجازات للعاملين بالقطاع العام والخاص.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

موعد إجازة عيد الاضحى في مصر

أما بالنسبة لاجازة عيد الاضحى في مصر فنحن بانتظار اصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري رسميًا أن اجازة عيد الاضحى ستبدأ يوم الخميس الموافق 30 من يوليه عام 2020 ميلاديًا، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 3 من أغسطس عام 2020 ميلاديًا للعاملين بالدولة والقطاع الخاص، على أن يبدأ الدوام يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر اغسطس الحالي.

اقرأ أيضًا:

موعد عيد الاضحي في الامارات والسعودية ومصر والبلدان الاسلامية 2020-1441 هـ

موعد إجازة عيد الاضحى في الكويت

وفقًا لما أعلنته دولة الكويت؛ عن موعد بدء اجازة عيد الاضحى المبارك لديها، فإن الاجازة ستبدأ اعتبارا من الخميس الموافق 30 يوليه  وتستمر حتى الاثنين الموافق 3 أغسطس.

موعد اجازة عيد الاضحى في قطر

أعلن الديوان الأميري في دولة قطر؛ عن الموعد الرسمي الخاص بـ اجازة عيد الأضحى المبارك حيث تبدأ الاجازة من يوم عرفات الموافق 30 يوليه  المقبل للموظفين وتستمر حتى 3أغسطس 2020 على أن يبدأ الدوام يوم 4 اغسطس.

اقرأ أيضًا:

شروط العقيقة وتوزيعها بالتفصيل .. عقيقة عيد الاضحى وشروطها في الاسلام

موعد إجازة عيد الاضحى في عمان

تستثني عمان مسلموها من الاحتفال بعيد الاضحى يوم الأحد مع بقية البلدان العربية، وعليه ستكون أول أيام عيد الاضحى هو يوم الخميس الموافق 30 يوليه 2020.

موعد إجازة عيد الاضحى في فلسطين

وفقا للتقويم الاسلامي لدولة فلسطسين، فإن المسلمون في دولة فلسطين سيحتفلون بعيد الأضحى المبارك ويعتبرون هذه المدة هي الاجازة الرسمية لهم، والتي تبدأ من يوم الخميس الموافق 30 يوليه  وتستمر حتى الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020.

وكل عام وأنتم بخير وانتظروا مواعيد صلاة العيد وفقًا للبلدان العربية والاسلامية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...