احالة رامز جلال ومالك قناة mbc إلى المحكمة – محدث دائمًا

في خبر عاجل اشعل السوشيال ميديا أمرت محكمة جنح العجوزة في محافظة الجيزة بإحالة رامز جلال ومالك قناة ام بي سي مصر إلى محكمة جنح القاهرة وذللك بتهمة سرقة فكرة البرنامج من صاحبته الأساسية التي سنعرفها معكم خلال المقالة عبر موقع المؤسسة.

احالة رامز جلال للمحكمة وفكرة رامز مجنون رسمي مسروقة

أحالت محكمة جنح العجوزة في محافظة الجيزة، يوم السبت،  الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام 2020، الفنان رامز جلال بطل البرنامج الرمضاني السنوي الذي يأتي علينا بأفكار مختلفة كل عام يعلو بها في سماء التفاعل بين رواد التواصل الاجتماعي وأيضا في البيوت المصرية بل والعربية أيضا.

ولكن فكرة الموسم الحالي صاحبة عنوان برنامج رامز مجنون رسمي على ما يبدو فهي مسروقة من مالكتها الأصلية التي تخطاها منتج ومخرج البرنامج ونسبها لنفسه وللفنان رامز جلال وعملوا عليها، ولكن لوجود قانون حماية الملكية الفكرية في المجتمع المصري.

قامت مالكة الفكرة الأصلية برفع دعوى قضائية ضد قناة ام بي سي مصر والفنان رامز جلال، وهي طالبة وكلت محامي لأخذ حقها، واتهام رامز جلال بالاعتداء على حقوقها الفكرية التي تملكها.

اقرأ أيضًا:

وفاة الفنانة رجاء الجداوي: خبر صادم بشأن رجاء الجداوى من مستشفى العزل بالاسماعيلية

ومن هنا تحركت الدعوى من محكمة العجوزة إلى محكمة جنح القاهرة الاقتصادية المختصة بحماية الملكية الفكرية للجميع،  ضد مالك قناة «إم بي سي مصر» والفنان المصري رامز جلال، وهو مقدم برنامج «رامز مجنون رسمي» على القناة نفسها.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا:

تفاصيل حادث انفجار هائل في خط بترول مصر الاسماعيلية وانباء عن اصابات ووفيات

صاحب فكرة برنامج رامز جلال الحقيقي

وقد ذكر الموكل صلاح بخيت، الذي وكلته الطالبة هيام كمال، التي تعد صاحبة فكرة البرنامج الحقيقية، للدفاع عنها واثبات حقها في ملكية فكرة برنامج رامز مجنون رسمي.

مؤكدًا أنها تواصلت مع رفيق إعداد رامز ومدير أعماله أيضًا، وتم سرقة فكرتها المسجلة والمحمية بموجب قانون الملكية الفكرية، وعملوا عليها حرفيًا دون تغيير أي شئ، بعد أن حصلوا على الفكرة بشكل تفصيلي منها أثناء تعاونها معهم في البداية.

واستكمل المحامي الموكل عن الطالبة هيام كمال:

أن موكلته سجّلت فكرتها المكتوبة، وما ارتكب بحقها يعد من جرائم تداول مصنف محميّ طبقًا لأحكام القانون، وطرحه للتداول دون إذن كتابيّ مسبق من المؤلف، ونشر مصنف محميّ طبقًا لأحكام القانون عبر التليفزيون، وأجهزة الحاسب الآلي، وشبكات الإنترنت دون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!