طريقة تخسيس الكرش نهائيًا ونصائح طبية هامة لعمل ريجيم صحي

إذا كنتم تعانون من الكرش، وترغبون في التخلص منه أو تقليص حجمه، فتابعوا السطور القادمة سنوضح طريقة تخسيس الكرش ، فهو يؤرق الكثيرين ظهوره الذي يفسد تناسق الجسم والمظهر الخارجي للجسم، وله أضرار سلبية صحية أيضًا على عضلات الحجاب الحاجز التي يعمل على الضغط عليها، فتظهر أعراض كارتجاع المعدة أو البلعوم.

طريقة تخسيس الكرش بالريجيم

يمكن استخدام العديد من أنواع الريجيم، لكن ينصح الابتعاد تمامًا عن بعض أنواع الريجيم التي لا تمنع تناول الدهون، لأن الكرش من أهم أسباب ظهوره تراكم الدهون بين طبقات عضلة البطن.

ننصحكم باتباع ريجيم الماء، والذي يرتكز على شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم لزيادة الحرق، وحتى تجدون نتائج مبهرة يجب الجمع بين طرق تخسيس الكرش باستخدام المشروبات والرياضة والريجيم.

أيضًا المداومة على تناول كميات قليلة من السكريات والنشويات والدهون.

طرق تخسيس الكرش بالرياضة

يجب الانتباه جيدًا من ممارسة الرياضة باستمرار لأنه تم عمل احصائية وجد أن معظم الذين يتوقفون عن تطبيق رياضة شد عضلات البطن يصابون بترهل العضلات وظهور الكرش.

هناك العديد من أنواع الرياضة التي تعمل بفاعلية تجاه تخسيس الكرش، وأبسطها المشي السريع أو الركض، وليس لها أي موانع أو محظورات ولكن يفضل المشي لمدة ربع ساعة ثم زيادة معدل المشي أو الركض اليومي عشر دقائق وهكذا. أيضًا هناك تمارين عديدة لتخسيس الكرش منها النوم على الظهر مع مد الأرجل ورفعها لأعلى بزاوية 30 درجة، ثم خفضها وتكرار ذلك، وتمرين أخر وهو النوم على الظهر وتحريك الجسم يمين ويسار لشد عضلات الكرش من الجنب.

اقرأ أيضًا:  اطعمة محذورة في السحور على مرضى السكري والضغط والحوامل وغيرهم

طريقة تخسيس الكرش بالمشروبات

تناول مشروب العرق سوس مع العسل الأسود والحلبة فهو يقوم بحرق الدهون وشد الجسم. أيضًا مشروب القرفة مع الليمون كوب بشكل يومي قبل الإفطار على الريق سيساعد على ذلك، لكن على السيدة الحامل تجنب شرب هذا المشروب.

الماء الدافئ من أهم المشروبات التي تعمل على تخسيس الكرش.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

القهوة الخضراء، والتي يخلط الكثيرين بينها وبين القهوة العربي (الخليجية) فالنوعان مختلفان عن بعضهم البعض، القهوة الخضراء شرب فنجان صغير منها يعمل على شد العضلات وحرق السكريات والدهون، لكن يمنع تناولها من قبل مرضى القلب أو الضغط.

لخليط الزبادي مع الليمون ليلاً فضل في حرق الدهون بشكل مذهل.

مايزال الشاي الأخضر رفيق من يرغب بتقليص وزنه ونحت جسمه، وخاصة الكرش فكوب يومي بعد الغداء مفيد جدًا.

اقرأ أيضًا:  ريجيم قاسي في رمضان وجدول يومي للوجبات لخسارة 15 كيلو ونصائح هامة

عادات غير صحيحة تزيد من ظهور الكرش

النوم بعد تناول الوجبات الغذائية يساعد على تكون الكرش، فيجب المشي قليلًا أو عدم النوم مباشرة إلا بعد مرور ساعة على الأقل.

الجلوس لفترات طويلة مثل أصحاب الوظائف المكتبية أو السائقين لفترات طويلة، يؤدي هذا لظهور الكرش ويجب الجلوس بشكل صحيح فرد الظهر وعدم الانحناء لفترات طويلة، فهذا يعمل على ترهل الكرش.

طرق تخسيس الكرش بالعمليات الجراحية

أصبحت هناك الكثير من عمليات إزالة عضلات وخلايا الكرش الميتة والتي يتم شق الجلد بالليزر وإزالة الزائد والمترهل ثم شد الجلد، هي عملية سهلة وذات نتائج مضمونة لكنها غير مستحبة للسيدات اللاتي يحملن كثيرًا، لأنها ستتكون من جديد وتترهل عضلات الكرش.

اقرأ أيضًا: ريجيم الكيتو بالتفصيل وطريقة مجربة لخسارة 10 كيلو من الوزن في أقل من أسبوعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!