Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأعمال التجارية

مشاريع الخمسين في الإمارات

مشاريع الخمسين في الإمارات،أعلن مسؤولون حكوميون يوم الأحد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستطلق 50 مبادرة اقتصادية جديدة لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية للدولة وجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 150 مليار دولار (550 مليار درهم) في السنوات التسع المقبلة.

مشاريع الخمسين في الإمارات

تشمل بعض المبادرات التي تم الكشف عنها يوم الأحد الاستثمار في التكنولوجيا وإنشاء تأشيرات جديدة لجذب السكان والعمال المهرة والاحتفاظ بهم.

تحديث التأشيرات وتصاريح العمل

أحد التغييرات التشريعية الرئيسية التي تم إدخالها كجزء من “مشاريع الخمسين” هو إعادة هيكلة نظام الدخول والإقامة.

الإمارات العربية المتحدة تقدم “تأشيرة خضراء” جديدة للوافدين لرعاية أنفسهم:

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

مزايا جديدة فمن بين مجموعة اللوائح الجديدة ، تقديم “التأشيرة الخضراء”، التي توسع حالة الإقامة الذاتية للمستثمرين ورجال الأعمال والأفراد ذوي المهارات العالية والطلاب والخريجين الأوائل، وتأشيرة العاملين لحسابهم الخاص الفيدراليين العمال المستقلين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها في مجالات متخصصة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والعملات الرقمية.

تشمل اللوائح الجديدة أيضًا توسيع أهلية “التأشيرة الذهبية” لتشمل المديرين والمديرين التنفيذيين والمتخصصين في العلوم والهندسة والصحة والتعليم وإدارة الأعمال والتكنولوجيا، في حين تم تسهيل المسار للمقيمين ذوي المهارات العالية والمتخصصين والمستثمرين ورجال الأعمال، العلماء والرواد وقيادة الطلاب والخريجين.

تشمل مخططات التأشيرات الجديدة 

  • التأشيرة الخضراء:

التي تميز بين تصاريح العمل والإقامات، وتمكن الأفراد ذوي المهارات العالية والمستثمرين ورجال الأعمال وكبار الطلاب والخريجين من رعاية أنفسهم. ستسمح التأشيرة الخضراء برعاية الشباب حتى سن 25 عامًا بدلاً من 18 عامًا، وتمديد فترة السماح لمغادرة البلاد عند فقدان الوظيفة أو التقاعد إلى 90-180 يومًا بدلاً من 30 يومًا، وكفالة الوالدين. تأشيرة العاملين لحسابهم الخاص: وهي أول خطة فيدرالية من نوعها، وتمكن أصحاب العمل من رعاية أنفسهم.

تشمل التغييرات التنظيمية المحددة الأخرى:

تمديد تصاريح رحلة العمل من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، وكفالة الوالدين بموجب تأشيرة أفراد الأسرة المباشرين، وتمديد الإقامة لمدة عام واحد للحالات الإنسانية، وتمديد الحد الأدنى لسن الأطفال على إقامة الوالدين من 18 إلى 25 سنة وتمديد فترة السماح عند فقدان الوظيفة أو التقاعد إلى 90-180 يومًا.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

تعزيز القدرة التنافسية لبيئة الأعمال الإماراتية

كجزء من “مشاريع الخمسين”، أطلقت حكومة الإمارات ثلاث مبادرات تهدف إلى تعزيز قدرة الإمارات على مواكبة الاقتصاد العالمي المتطور باستمرار.

  • 10×10:

يهدف برنامج 10×10 إلى تحقيق زيادة سنوية في صادرات البلاد بنسبة 10 بالمائة في 10 أسواق رئيسية: الصين والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وروسيا وبولندا ولوكسمبورغ وأستراليا ونيوزيلندا وإندونيسيا.

من خلال نظام متكامل من الحوافز والمزايا، سيعمل المشروع على تحقيق نمو بنسبة 14 في المائة في التدفق الخارجي التراكمي للاستثمار الأجنبي المباشر بحلول عام 2030، ونمو الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه إلى البلدان المستهدفة بنسبة 24 في المائة بحلول عام 2030.

إطلاق بوابة إلكترونية جديدة – الاستثمار. ستوفر البوابة أيضًا معلومات شاملة عن بيئة الاستثمار المحلية، بالإضافة إلى خدمات إنشاء الحسابات المصرفية والتجارية. كما سيسلط الضوء على قصص نجاح ريادة الأعمال.

تخصيص 5 مليارات درهم لدعم المشاريع الإماراتية:
سيتضمن “مشروع 5 مليار” تخصيص 5 مليارات درهم إماراتي لدعم المشاريع الإماراتية في القطاعات ذات الأولوية.

إن مبلغ 5 مليارات درهم إماراتي هو جزء من تخصيص بنك الإمارات للتنمية في أبريل 2021 بمبلغ 30 مليار درهم إماراتي للمساعدة في تسريع التنمية الصناعية، واعتماد التكنولوجيا المتقدمة، ودعم ريادة الأعمال والابتكار بحلول عام 2025 – كل ذلك لدعم مهمته الأوسع المتمثلة في زيادة الإنتاجية، وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل لمواطني دولة الإمارات.

Tech Drive لدعم الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي:

سيدعم برنامج “Tech Drive” الذي تبلغ قيمته 5 مليارات درهم اعتماد التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي. أنشئ الصندوق بالشراكة مع بنك الإمارات للتنمية، ويدعم الصندوق تحول القطاع الصناعي نحو تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

كما سيوفر برامج وحوافز لدعم رواد الأعمال في القطاع الصناعي، بهدف تحقيق مساهمة بقيمة 25 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الإنتاجية بنسبة 30 في المائة. وكانت هذه بعض المعلومات حول مشاريع الخمسين في الإمارات.

قد يهمك أيضًا: مشروع ربح يومي أون لاين 1000 درهم في اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!