معلومات عن عجمان الامارات كم تبعد عجمان عن دبي؟

0 94

معلومات عن عجمان، حيث تعد عجمان هي الأصغر بين جميع الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقع عجمان في موقع مركزي على طول الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة، على ساحل الخليج، ويبلغ طول شاطئها 16 كم.

معلومات عن عجمان

تبلغ مساحة عجمان حوالي 460 متر مربع كم في المنطقة ، بما في ذلك المياه الإقليمية، والتي تبلغ حوالي 600 كم متر مربع. مدينة عجمان هي عاصمة الإمارة، وتقع على شريط صغير بطول 16 كم على طول الجزء الشمالي الشرقي من الشارقة.

اقتصاد عجمان

كان اقتصاد عجمان يعتمد إلى حد كبير على صيد الأسماك والتجارة، ومع ذلك، فإن اتجاه التنمية الاقتصادية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة قد لحق بعجمان أيضًا، حيث جذبت الإمارة العديد من المؤسسات التجارية والصناعية ، نظرًا لقربها من المراكز التجارية في دبي والشارقة ، وايجاراتها المنخفضة نسبيًا. 

ومن أبرز الإضافات التي أدخلت على اقتصاد عجمان مؤخرًا المنطقة الحرة، وفنادق المنتجعات، ومجمع التسوق في عجمان سيتي سنتر، ومجموعة من المؤسسات التعليمية.

شهدت عجمان نمواً سريعاً في الآونة الأخيرة ، مع تنفيذ العديد من مشاريع البناء.، أنشأت عجمان نفسها كمركز أعمال رئيسي، وجذب المستثمرين – على الصعيدين المحلي والدولي.

سكان عجمان

بلغ عدد سكان بلدية عجمان 262.186 نسمة مع نهاية عام 2011 ، حسب إحصائية من المجلس التنفيذي لعجمان، ويمثل الوافدون أكثر من 80 في المائة من إجمالي السكان. 

عجمان هي خامس أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الناتج المحلي الإجمالي وعدد السكان، أكبر إمارة هي أبو ظبي ، تليها دبي والشارقة ورأس الخيمة.

 

مناطق الجذب الرئيسية في عجمان

تحمل عجمان الكثير من الوعود للسياح ، بسبب السمات المتنوعة للتنمية الاقتصادية السائدة حاليًا في الإمارات، و تشهد عجمان نموًا وتطورًا كبيرًا، تمامًا كما هو الحال في بقية الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي ، فإن المعالم والأنشطة السياحية ، بما في ذلك التسوق والفرص الثقافية والتسوق  تنمو بسرعة.

 

  • متحف عجمان الوطني

من معلومات عن عجمان الهامة، أنه في أواخر القرن الثامن عشر، وكانت واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة ، وواحدة من أكثر الحصون التاريخية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث يمكن أن يكون المتحف، الذي كان قصرًا للحاكم في يوم من الأيام ، المكان المناسب لمشاهدة موروثات مختلف الحضارات ويمثل تاريخ الإمارة ، والمنطقة بشكل عام.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

 يمكن معرفة طرق مختلفة للعيش في الماضي من خلال المقتنيات الأثرية والوثائق والأدوات التاريخية التي كانت مستخدمة خلال الماضي.

 

  • قلعة عجمان

قلعة عجمان  التي يُعتقد أنها بُنيت في أواخر القرن الثامن عشر ، تعرضت للقصف من قبل السفن الحربية البريطانية في عام 1820، وقد تم بناؤها بمواد محلية مثل الأحجار المرجانية للبحر والجبس ، بينما تم جلب جذوع الأشجار الخاصة من شرق إفريقيا تم استخدامه للسقف. 

في وقت لاحق ، تم ترميم القلعة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. كانت مسكن العائلات الحاكمة في الماضي. يوجد قوس ضخم مبني على جناحين فوق بوابته الكبيرة ، مصنوع من الحجر الرملي بلون العسل. تم وصفها بأنها واحدة من أجمل القلاع في عجمان.

 

  • مسجد الشيخ زايد عجمان

تنتشر في عجمان العديد من الأماكن الدينية ، من أبرزها مسجد الشيخ زايد عجمان، وتعتبر الهندسة المعمارية الغنية للمسجد مثيرة للإعجاب، ويقال إن المسجد قد شيد للشيخ راشد بن حميد النعيمي، من قبل نجله وحاكم عجمان الحالي حميد بن راشد النعيمي، والمسجد معلم رئيسي في مدينة عجمان.

 

  • برج اتصالات

شهدت عجمان طفرة إنشائية كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يبدو برج اتصالات الجديد اللامع وكأنه معلم فوري في مدينة عجمان. تم تصميم البرج على طراز مسجد تقليدي. يعلو البرج كرة كبيرة يشار إليها باسم “كرة الجولف العملاقة”. يعد البرج أحد أكثر ناطحات السحاب تميزًا في العالم.

 

  • مدينة الإمارات

هذا من المشاريع الشعبية في عجمان، وتعتبرمدينة الإمارات هي مشروع سكني و تجاري (تقريبًا بحجم مدينة صغيرة) ، تم بناؤه في إمارة عجمان، حيث بدأ تطوير التملك الحر الذي تبلغ قيمته 15 مليار درهم،  والذي يقع على شارع الإمارات ، كمشروع صغير ، ولكن يضم الآن أكثر من مائة مبنى والعديد من مراكز التسوق وأفضل الفنادق، و يقع بالقرب من قرية الأميرة، وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطاري دبي والشارقة الدوليين، وهذه أهم معلومات عن عجمان

قد يهمك أيضًا: فرص عمل في دبي وعجمان والعين وأبوظبي ورأس الخيمة براتب 5000 درهم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!