خريطة الشارقة الامارات خط السير في الشارقة

0 6

خريطة الشارقة، من أهم معالمها جزيرة النخلة جميرا، حيث تم إنشاء جزيرة النخلة جميرا على شكل شجرة نخيل، وهناك هلال يحيط بالنخلة وهو بمثابة هيكل كاسر الأمواج، تم عمل فجوتين في الهلال للسماح بتداول المياه، وتحتوي سعف النخيل السبعة عشر على صفوف من الفيلات الفخمة، كما تم بناء العديد من الفنادق والمنتجعات على الهلال، يحتوي جذع النخيل على مزيج من متاجر البيع بالتجزئة والشقق والفنادق.

خريطة الشارقة

أكبر فندق تم بناؤه في نخلة جميرا حتى الآن هو فندق أتلانتس. يغطي الفندق والمتنزه المائي المجاور أكثر من 113 فدانًا من الأرض في قمة الهلال،  تم افتتاح الفندق في عام 2008 ويحتوي على ميزات تشمل حوض أسماك به 65000 حيوان بحري وخليج وبحيرة حيث يمكن للضيوف التفاعل مع الدلافين وأكثر من 20 مطعمًا وبارًا ومحلات فاخرة ومنتجع صحي كبير و “أجنحة تحت الماء” والمزيد.

يعيش أكثر من 10000 شخص في نخلة جميرا. في الوقت الحاضر، هي واحدة من أكبر الجزر التي صنعها الإنسان في العالم، من الأفضل مشاهدة جزيرة النخلة جميرا والجزر الاصطناعية الأخرى في الخليج الفارسي من الأعلى .

  • نخلة جبل علي

تشبه نخلة جبل علي في الشكل نخلة جميرا ولكنها أكبر بحوالي 50٪. يمكن رؤية هياكل النخيل والهلال في صور الأقمار الصناعية ، ولكن منذ تعليق البناء في عام 2008 ، لا تزال الجزر غير مطورة في الغالب.

معالم خريطة الشارقة

تأثرت العديد من الشركات بالأزمة المالية العالمية في عام 2008، ولم يكن مطورو العقارات في دبي استثناءً، تسببت الأزمة في انهيار سوق العقارات، ولم يعد بإمكان المطورين مثل نخيل (الشركة التي تقف وراء جزر النخيل والأرخبيل العالمي) الاستمرار في البناء.

في عام 2018 ، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة نخيل أن نخلة جبل علي مشروع “طويل الأجل” سيتم إعادة النظر فيه في وقت ما في المستقبل.

  • جزر ديرة

كانت جزر الديرة في المراحل الأولى من بنائها عندما تم تعليق البناء في عام 2008. كان المشروع الأصلي ، المسمى بالم ديرة ، عبارة عن مجموعة أخرى من الجزر الاصطناعية على شكل شجرة نخيل، كان من المخطط أن تكون أكبر نخلة من الثلاثة ، أي حوالي ثمانية أضعاف حجم نخلة جميرا.

على الرغم من تأجيل استصلاح الأراضي وبناء النخيل ، يتم تطوير الجزء الجنوبي الغربي من الهيكل الأساسي لاستضافة أكبر سوق ليلي في العالم – سوق أو بازار حيث يمكن للناس التسوق لشراء الطعام والتوابل والملابس والمنسوجات والحرف اليدوية والمجوهرات والأدوات المنزلية وأي شيء آخر يمكنك تخيله تقريبًا، وهناك العديد من الجزر الاصطناعية الأخرى بالقرب من جزر ديرة. 

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

  • جزيرة بلوواترز

جزيرة بلوواترز هي جزيرة على شكل فاصلة على يسار نخلة جميرا, و تعد جزيرة بلوواترز هي جزيرة أخرى من صنع الإنسان في دبي، و تتميز الجزيرة بالفنادق والمباني السكنية والمطاعم والتسوق والترفيه والمزيد.

الميزة الأبرز في جزيرة بلوواترز هي عين دبي “. يبلغ ارتفاعها 210 مترًا ، وهي أطول وأكبر عجلة فيريس في العالم. يحتوي على 48 برجا للمراقبة يمكن للزوار من خلالها الاستمتاع بإطلالة على أفق دبي وشواطئها، و جزيرة بلوواترز مفتوحة للجمهور، ومع ذلك ، ليس من المقرر افتتاح عين دبي حتى عام 2021.

  • برج العرب جميرا

تم الانتهاء من فندق برج العرب عام 1999، وهو فندق فاخر من فئة 5 نجوم تم بناؤه على جزيرته الاصطناعية. الداخل مذهل، وهو الأطول في العالم ، بنافورة كبيرة تطلق المياه في الهواء لمسافة تزيد عن 42 مترًا.

 تم استخدام أكثر من 30 نوعًا من الرخام في الفندق ، بعضها مستورد من إيطاليا والبرازيل، لكن الشيء الذي يلفت انتباه معظم الناس هو كمية الرسومات المُذهَّبة بالجدران و الأعمدة والسلالم والتركيبات وغيرها ؛ يوجد حتى مصعد مطلي بالذهب. في المجموع ، تغطي أوراق الذهب عيار 24 حوالي 1790 مترًا مربعًا من الداخل! تزن هذه الكمية من الذهب حوالي 180.4 أونصة تروي – بقيمة 52361 دولارًا في عام 1999. [6] هذا بالتأكيد مبلغ كبير من المال ؛ ومع ذلك ، فإن تكلفة العمالة لتركيب جميع أوراق الذهب بعناية ربما كانت أغلى بكثير من الذهب نفسه.

يبلغ ارتفاع الفندق تقريبًا نفس ارتفاع مبنى إمباير ستيت ، وتم تركيب 250 عمودًا تحت السطح لدعم الهيكل الضخم. يبلغ قطر كل عمود 1.5 متر ويمتد 45 مترًا تحت السطح. هذه الأعمدة (تسمى أيضًا ركائز الأساس) مصنوعة من الخرسانة المسلحة بالفولاذ ، وتعتمد على احتكاك الرمال لإبقائها في مكانها.

كيفية البناء

إن بناء هذه الجزر الاصطناعية هو مشروع ضخم، ويتم تجريف الرمال من الخليج وإعادتها لتشكيل الجزر. تم إنشاء جزيرة النخلة جميرا بدون استخدام الخرسانة أو الفولاذ – فقط ملايين الأمتار المكعبة من الرمال المجروفة والصخور المستخرجة محليًا.

تشمل التحديات التي تواجه البناء التآكل والإسالة، بالإضافة إلى ذلك ، تتدفق التيارات في الخليج الآن حول الهياكل وتؤدي إلى تآكل ساحل دبي في الأماكن التي لم تتأثر كما في خريطة الشارقة.

قد يهمك أيضًا: ايميلات مدارس الشارقة الدولية راتب يتخطى 10000 درهم+بدلات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!