من هو خليفة بن زايد آل نهيان و من هو حاكم الامارات الجديد؟

من هو حاكم الامارات خليفة بن زايد آل نهيان و من هو حاكم الامارات الجديد؟ من هو الشيخ خليفة بن زايد خلفاً لوالده الشيخ زايد ، الأب المؤسس المبجل لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعرفوا من هو حاكم الامارات الجديد الذي تم توليه حكم دولة الإمارات العربية المتحدة؟

من هو الشيخ خليفة بن زايد
من هو الشيخ خليفة بن زايد

من هو الشيخ خليفة بن زايد

ولد الشيخ خليفة عام 1948 في قلعة المويجعي التي شيدت قبل ذلك بعامين في بساتين النخيل في العين بناءً على تعليمات من الشيخ زايد بعد تعيينه ممثلاً للحاكم في المنطقة الشرقية.

تلقى الشيخ خليفة تعليمه في أول مدرسة محلية في العين ، والتي أنشأها والده أيضًا.

على الرغم من أنه لم يتم استدعاؤه إلى أعلى منصب حتى عامه السابع والخمسين ، إلا أن المسؤولية جاءت مبكرًا للشيخ خليفة.

دخل الخدمة العامة في 18 سبتمبر 1966 عن عمر يناهز 18 عامًا عندما تولى الشيخ زايد مقاليد الحكم وانتقل إلى العاصمة. لما كان والده من قبله عين نائبا للحاكم في المنطقة الشرقية.

نما عبء العمل على الشيخ الشاب بسرعة. بعد ثلاث سنوات ، في 1 فبراير 1969 ، تم تعيينه وليًا للعهد. في اليوم التالي ، تولى الشيخ خليفة ، الذي تلقى تدريبًا في كلية ساندهيرست العسكرية الملكية ، رئاسة وزارة دفاع أبوظبي ، حيث أشرف على تطوير قوة دفاع أبوظبي ، رائد الجيش الحديث لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بينما عمل والده من أجل وحدة الأمة ، والتي ستنشأ في 2 ديسمبر 1971 ، تم تكليف الشيخ خليفة بمزيد من المسؤولية كرئيس لوزراء أبوظبي ، بينما تمت استدعاؤه أيضًا ليكون وزير الدفاع والمالية في الإمارة.

تبع ذلك رئاسة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في 20 يناير 1974 ، وفي 23 ديسمبر من ذلك العام ، تولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء الأول على الصعيد الوطني في الوزارة الاتحادية الثانية.

في عام 1976 ، عقب قرار المجلس الأعلى الاتحادي بإنشاء قوة عسكرية موحدة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تم تعيينه نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة ، حيث يتولى مسؤولية التدريب وإدخال المعدات الحديثة.

ربما كانت أهم أدوار الشيخ خليفة رئاسته للمجلس الأعلى للبترول في أبوظبي ، الذي تأسس عام 1988 ، وجهاز أبوظبي للاستثمار ، الذي كان له دور فعال في إنشائه في عام 1976.

انفصلت Adia عن الحكومة كمنظمة مستقلة في عام 1977 ، ونمت بسرعة لتصبح أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم.

رئيس الدولة الشيخ خليفة والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي يصلان لحضور افتتاح المجلس الوطني الاتحادي في 12 فبراير 2007 في أبوظبي.

أدرك الشيخ خليفة الطبيعة الأساسية لعمل آديا. قال ذات مرة إن “مستقبل البلاد مرتبط بقدرتها على إدارة ثروتها لصالح الأجيال القادمة” – وسيظل رئيسًا لها حتى نهاية حياته.

علامة أي قائد عظيم هي البصيرة ، لا سيما القدرة على توقع التغييرات الدقيقة والمهمة في كثير من الأحيان في احتياجات وتوقعات شعبهم. في هذا ، لم ينس الشيخ خليفة أبدًا أحد الدروس التي تعلمها من جانب والده: كيف يستمع.

كما أنه كان محظوظًا لأنه استفاد من حكمة جده لأمه الشيخ محمد بن خليفة ، العضو البارز في أسرة آل نهيان ، الذي تعلم الشيخ خليفة في مجلسه الكثير عن القيادة في شبابه ، وشعر بفقدان الشيخ. محمد عام 1979 بعمق.

مع ذلك ، جاءت أتعس لحظاته مع وفاة والده ، عن عمر يناهز 86 عامًا ، في 2 نوفمبر 2004.

ومع ذلك ، فقد كانت ، كما اعترف الشيخ خليفة ، لحظة فخر فيها بإنجازات الماضي وتحديد مسار المستقبل.

في 3 نوفمبر ، انتخب المجلس الأعلى الاتحادي الشيخ خليفة خلفا لوالده. بعد شهر ، في خطاب مؤثر في أول يوم وطني له كرئيس ، تحدث عن “إحساس عميق بالحزن والفجيعة ملأ قلوبنا بوفاة أبينا وقائدنا وأبنا المؤسس لأمتنا”.

وقال إن الشيخ زايد كان “يعتز بحلم وكرس حياته لتحقيق هذا الحلم ، مستخدماً الثروة النفطية لبناء دولة حديثة يتمتع فيها كل من الإماراتيين والمقيمين من الخارج بحياة كريمة.

“إن إحساسه العميق بالالتزام برفاهية شعبه مكنه من التغلب على العقبات التي وقفت في طريقه ، ونجح في النهاية في جلب البلاد إلى ما هي عليه اليوم”.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

قال الشيخ خليفة إن أحد مقاييس هذا التقدم يمكن العثور عليه في “المعجزة الاقتصادية” لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي أدت إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي من 6.5 مليار درهم في عام 1972 إلى أكثر من 293.12 مليار درهم في عام 2003 – وهو معدل نمو هائل حوالي 13 في المائة في السنة منذ ولادة الأمة.

واضاف “انه توجه جميع الموارد وكرس حياته لبناء البلاد وتوفير ظروف معيشية جيدة لكلا الإماراتيين والمقيمين

ومبادئ الشيخ زايد “ترشدنا إلى تعزيز مسيرة الاتحاد وتعهدنا بصون إنجازاته”.

في الوقت نفسه ، ظل الشيخ خليفة منشغلاً بالبناء على تلك الإنجازات.

على الرغم من أن فترة حكمه كانت للأسف قصيرة نسبيًا ، إلا أنها علامة على ما حققه خلال أكثر من 15 عامًا كحاكم من أن اختيار أعظم إنجاز له ليس بالمهمة السهلة.

من هو حاكم الامارات الجديد

من هو حاكم الامارات الجديد؟ تم انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي رئيسا للبلاد.

وجاء الإعلان الرسمي اجتماعا في أبو ظبي حكام الإمارات.

يصبح الرئيس الثالث في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد وفاة الشيخ خليفة يوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء الامارات عن القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للاتحاد الذي يضم حكام الذي يضم حكام الإمارات السبع.

من هو حاكم الامارات الجديد
من هو حاكم الامارات الجديد

 

وأعرب الرئيس، الشيخ محمد “عن تقديره للثقة الغالية التي إخوته أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، وقد عهد إليه، والصلاة إن شاء الله تعالى يساعده النجاح، ويساعده في اتخاذ هذه المسؤولية كبيرة واجتماع في خدمة الإمارات وشعبها المخلصين “، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

عرض الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي، تهانيه.

“اليوم، انتخب المجلس الأعلى للاتحاد أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، رئيسا للدولة”، كما كتب على تويتر.

“نحن تهنئته ونتعهد بالولاء له، وشعبنا يتعهدون بالولاء له.”

عقد المجلس اجتماعا في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة الشيخ محمد.

حضر الاجتماع الشيخ محمد بن زايد، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة، الشيخ سعود بن راشد المعلا، حاكم أم القيوين وسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة.

وقال الشيخ الدكتور سلطان حاكم الشارقة: “كما انه شهد نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة من سن مبكرة، يرافقه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والقادة المؤسسين، صاحب السمو الشيخ ساهم محمد بن زايد آل نهيان بشكل كبير في تطوير دولة الإمارات العربية المتحدة والإنجازات بسبب رؤيته الحكيمة والدعم المستمر والتوجيه المباشر.

“نهنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونسأل الله عز وجل أن منح له التوفيق والنجاح والازدهار.

“نؤكد تضامن دائم لدينا في خدمة الوطن والحفاظ على اتحادها تحت قيادته الحكيمة.

وقال بيان لوزارة شؤون الرئاسة أنه وفقا للمادة 51 من الدستور، وانتخب الشيخ محمد بن زايد بالإجماع.

يوم السبت، الشيخ محمد يتلقى التعازي في وفاة أخيه الشيخ خليفة من الحكام وكبار المسؤولين الإماراتيين.

ويتوقع دبلوماسيون أجانب وقادة لزيارة لتقديم تعازيهم وتلبية الرئيس الجديد خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور أنور قرقاش، والمستشار الدبلوماسي للرئيس: “إن الانتقال السلس للسلطة في دولة الإمارات العربية المتحدة يعكس قوة العمل المؤسسي ومعايير متقدمة من الحكم والاستقرار.

“نشكر الله على نعمة دولة الإمارات العربية المتحدة والولاء تعهد الشيخ محمد بن زايد. عسى الله يحفظه رئيسا وقائدا “.

قد يهمك أيضًاشرطة دبي أرقام الحالات الطارئة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!