Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مطبخك

اكلات سريعة التحضير للسحور للعزائم الرمضانية – محدث دائمًا

تفصلنا أيام عن شهر الخير والبركات شهر رمضان الكريم، والذي تتعاظم فيه قيمة السحور والإفطار، ولأن موعده يتزامن مع فصل الصيف ولضيق وقت الليل، أعددنا لكِ ملف مميز وشامل عن اكلات سريعة التحضير للسحور، وتتضمن وصفات لأسبوع كامل ويمكن تكرارها على مدار الشهر، مع ملف لوصفات للترحيب بضيوفك على وجبة السحور من خلال موقع المؤسسة.

اكلات سريعة التحضير للسحور في الأسبوع الأول

اليوم الأول

يمكن إعداد طبق من الفول المدمس بالطحينة والليمون وزيت الزيتون، مع الجبنة البيضاء ملح خفيف، مع تقديم طبق من الفواكه المقطعة كالموز والتين والمشمش، مع كوب من الحليب كامل الدسم.

اليوم الثاني

إعداد الجلاش المحشو جبنة شيدر وسوسيس أو تونة مع الفلفل الأخضر والطماطم، مع طبق من الكنافة المحشوة بالمكسرات، وكوب من اللبن الرائب.

اليوم الثالث

خفق البيض مع البقدونس المفروم لإعداد طبق بيض أومليت، مع شرائح الجبنة الشيدر، والجلاش المحشو بالمكسرات، وكوب من عصير المانجو.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا:

طريقة عمل الكريب الحادق والحلو بحشوات مختلفة زي الشيفات

اليوم الرابع

إعداد السمبوسك المحشوة باللحم المفروم أو شاورما الدجاج، وتقديمها مع بعض الخضار المقطع كأوراق الخس وشرائح الخيار، مع مشروب الزبادي بالموز.

اليوم الخامس

ساندوتشات متنوعة الحشوات مثل الزعتر مع زيت الزيتون، أو خليط من الجبن كالشيدر والكريمي والموزاريلا، وساندوتش فيليه الدجاج مشوي أو اللحمة الباردة، مع طبق من الفواكه المجففة كالخوخ والمشمش، وكوب من عصير الرمان.

اليوم السادس

بيتزا بحشوات مختلفة كالجمبري أو الخضروات، مع طبق من سلطة الخضراء، وقطعة من البسكويت بالبرتقال (كوكيز)، وكوب حليب المكثف بقليل من الشاي.

اليوم السابع

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

طاجن الفول بالبيض في الفرن مع البهارات، وطبق من الجبن المضاف عليها الفلفل الأخضر والطماطم والزيتون، مع طبق من المهلبية، وكوب من عصير البطيخ.

اقرأ أيضًا:

طريقة عمل الشاورما السورية والتركية باللحم والفراخ بطرق مختلفة ورائعة

افكار اكلات سريعة التحضير للسحور تناسب العزائم

الفكرة الأولى

  • يمكن تحضير شوربة المشروم اللذيذة أو شوربة الشوفان المفيدة، مع لفائف من المعجنات المحشوة لحوم، وأطباق من الفول المدمس
  • أو مع أطباق من مختلف أنواع المربى كمربى الكريز والمشمش
  • وأنواع من الجبن كالشيدر والريكفورد والإدام، مع سلطة الكولو سلو، مع إعداد الكنافة بالجبن الحلو
  • وحلوى البودنج بالشكولاته، ومشروبات متنوعة من الحليب واللبن الرائب.

الفكرة الثانية

طبق من الكبدة الرائعة مع طبق من أنواع مختلفة من السلطات، مع البطاطس المقلية، وشوربة الدجاج بالكريمة، مع أكواب من الزبادي بقطع الفراولة، وحلويات شرقية من القطايف وبلح الشام، ومشروب المشمش وعصير المانجو.

اقرأ أيضًا:

 طريقة عمل الكنافة في المنزل بطرق مختلفة ومميزة بالتفصيل

اكلات سهلة وسريعة التحضير في المنزل – محدث دائمًا

الفكرة الثالثة

أطباق من المكرونة بصوص الكريمي وقطع الخضروات أو الدجاج، ويمكن عمل المكرونة بصوص الطماطم، وتقديمها مع السلطة الخضراء المكونة من الطماطم والفلفل والخيار والذرة الصفراء والخس وزيت الزيتون، وأنواع من بسكويت الشوفان والزبيب والقرفة، مع مشروب الشاي.

توصيات رمضانية لوجبة السحور

  • يجب التأكيد على الاستمرار لشرب الماء بكميات معتدلة من الإفطار حتى السحور
  • مع البعد عن أي تناول المقبلات المخللة أو إضافة الملح بكثرة، فهذا يستوجب العطش، وخسارة الماء الذي يحتفظ به الجسم على مدار ساعات الصوم.
  • يجب تناول السحور قبل النوم بفترة كافية وخاصة لمرضى الارتجاع المرئي وقرحة المعدة، لتتمكن أجزاء الطعام من الاستقرار في المعدة، والخلود للنوم بشكل مريح.
  • لا يمكن الإفراط في تناول السكريات أو الدهون الدسمة، التي تحتاج إلى استنفاذ طاقة الجسم لهضمها وبالتالي ستشعر بالجوع سريعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!