اكلات سريعة التحضير للسحور في رمضان وأفكار جديدة للعزائم الرمضانية

اكلات سريعة التحضير

0 289

تفصلنا أيام عن شهر الخير والبركات شهر رمضان الكريم، والذي تتعاظم فيه قيمة السحور والإفطار، ولأن موعده يتزامن مع فصل الصيف ولضيق وقت الليل، أعددنا لكِ ملف مميز وشامل عن اكلات سريعة التحضير للسحور ، وتتضمن وصفات لأسبوع كامل و يمكن تكرارها على مدار الشهر، مع ملف لوصفات للترحيب بضيوفك على وجبة السحور.

اكلات سريعة التحضير للسحور في الأسبوع الأول الرمضاني

اليوم الأول

يمكن إعداد طبق من الفول المدمس بالطحينة والليمون وزيت الزيتون، مع الجبنة البيضاء ملح خفيف، مع تقديم طبق من الفواكهة المقطعة كالموز والتين والمشمش، مع كوب من الحليب كامل الدسم.

اليوم الثاني

إعداد الجلاش المحشو جبنة شيدر وسوسيس أو تونة مع الفلفل الأخضر والطماطم، مع طبق من الكنافة المحشوة بالمكسرات، وكوب من اللبن الرائب.

اليوم الثالث

خفق البيض مع البقدونس المفروم لإعداد طبق بيض أومليت، مع شرائح الجبنة الشيدر، والجلاش المحشو بالمكسرات، وكوب من عصير المانجو.

اقرأ أيضًا:

طريقة عمل الكريب الحادق والحلو بحشوات مختلفة زي الشيفات

اليوم الرابع

إعداد السمبوسك المحشوة باللحم المفروم أو شاورما الدجاج، وتقديمها مع بعض الخضار المقطع كأوراق الخس وشرائح الخيار، مع مشروب الزبادي بالموز.

اليوم الخامس

ساندوتشات متنوعة الحشوات مثل الزعتر مع زيت الزيتون، أو خليط من الجبن كالشيدر والكريمي والموزاريلا، وساندوتش فيليه الدجاج مشوي أو اللحمة الباردة، مع طبق من الفواكهة المجففة كالخوخ والمشمش، وكوب من عصير الرمان.

اليوم السادس

بيتزا بحشوات مختلفة كالجمبري أو الخضروات، مع طبق من سلطة الخضراء، وقطعة من البسكويت بالبرتقال (كوكيز)، وكوب حليب المكثف بقليل من الشاي.

اليوم السابع

طاجن الفول بالبيض في الفرن مع البهارات، وطبق من الجبن المضاف عليها الفلفل الأخضر والطماطم والزيتون، مع طبق من المهلبية، وكوب من عصير البطيخ.

اقرا أيضًا:

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

طريقة عمل الشاورما السورية والتركية باللحم والفراخ بطرق مختلفة ورائعة

أفكار اكلات سريعة التحضير للسحور تناسب العزائم

الفكرة الأولى

  • يمكن تحضير شوربة المشروم اللذيذة أو شوربة الشوفان المفيدة، مع لفائف من المعجنات المحشوة لحوم، وأطباق من الفول المدمس
  • أو مع أطباق من مختلف أنواع المربى كمربى الكريز والمشمش
  • وأنواع من الجبن كالشيدر والريكفورد والإدام، مع سلطة الكولو سلو، مع إعداد الكنافة بالجبن الحلو
  • وحلوى البودنج بالشكولاته، ومشروبات متنوعة من الحليب واللبن الرائب.

الفكرة الثانية

طبق من الكبدة الرائعة مع طبق من أنواع مختلفة من السلطات، مع البطاطس المقلية، وشوربة الدجاج بالكريمة، مع أكواب من الزبادي بقطع الفراولة، وحلويات شرقية من القطايف وبلح الشام، ومشروب المشمش و عصير المانجو.

الفكرة الثالثة

أطباق من المكرونة بصوص الكريمي وقطع الخصروات أو الدجاج، ويمكن عمل المكرونة بصوص الطماطم، وتقديمها مع السلطة الخضراء المكونة من الطماطم والفلفل والخيار والذرة الصفراء والخس وزيت الزيتون، وأنواع من بسكويت الشوفان والزبيب والقرفة، مع مشروب الشاي.

توصيات رمضانية لوجبة السحور ( اكلات سريعة التحضير للسحور )

  • يجب التأكيد على الاستمرار لشرب الماء بكميات معتدلة من الأفطار حتى السحور
  • مع البعد عن أي تناول المقبلات المخللة أو إضافة الملح بكثرة، فهذا يستوجب العطش، وخسارة الماء الذي يحتفظ به الجسم على مدار ساعات الصوم.
  • يجب تناول السحور قبل النوم بفترة كافية وخاصة لمرضى الارتجاع المرئي وقرحة المعدة، لتتمكن أجزاء الطعام من الاستقرار في المعدة، والخلود للنوم بشكل مريح.
  • لا يمكن الإفراط في تناول السكريات أو الدهون الدسمة، التي تحتاج إلى استنفاذ طاقة الجسم لهضمها وبالتالي ستشعر بالجوع سريعًا.

اقرأ أيضًا:

 طريقة عمل الكنافة في المنزل بطرق مختلفة ومميزة بالتفصيل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...