احالة رامز جلال ومالك قناة ام بي سي إلى المحكمة بتهمة سرقة برنامج رامز مجنون رسمي

0 666

في خبر عاجل اشعل السوشيال ميديا أمرت محكمة جنح العجوزة في محافظة الجيزة باحالة الفنان رامز جلال بطل  برنامج رامز مجنون رسمي ومالك قناة ام بي سي مصر إلى محكمة جنح القاهرة وذللك بتهمة سرقة فكرة الرنامج من صاحبتها الاساسية التي سنعرفها معكم خلال المقالة.

فكرة برنامج رامز مجنون رسمي مسروقة وتمت احالة رامز جلال للمحاكمة

أحالت محكمة جنح العجوزة في محافظة الجيزة ، يوم السبت ،  الموافق السابع عشر من شهر يوليو الحالي لعام 2020 ، الفنان رامز جلال بطل البرنامج الرمضاني السنوي الذي يأتي علينا بافكار مختلفة كل عام يعلو بها في سماء التفاعل بين رواد التواصل الاجتماعي وايضا في البيوت المصرية بل والعربية ايضا.

ولكن فكرة الموسم الحالي صاحبة عنوان برنامج رامز مجنون رسمي على ما يبدو فهي مسروقة من مالكتها الاصلية التي تخطاها منتج ومخرج الربنامج ونسبها لنفسه وللفنان رامز جلال وعملوا عليها، ولكن لوجود قانون حماية الملكية الفكرية في المجتمع المصري.

قامت مالكة الفكرة الاصلية برفع دعوى قضائية ضد قناة ام بي سي مصر والفنان رامز جلال ، وهي طالبة وكلت محامي لأخذ حقها ، واتهام رامز جلال بالاعتداء على حقوقها الفكرية التي تملكها.

اقرأ أيضًا:

وفاة الفنانة رجاء الجداوي: خبر صادم بشأن رجاء الجداوى من مستشفى العزل بالاسماعيلية

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

ومن هنا تحركت الدعوى من محكمة العجوزة إلى محكمة جنح القاهرة الاقتصادية المختصة بحماية الملكية الفكرية للجميع،  ضد مالك قناة « إم بي سي مصر » والفنان المصري رامز جلال ، وهو مقدم برنامج « رامز مجنون رسمي » على القناة نفسها.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل حادث انفجار هائل في خط بترول مصر الاسماعيلية وانباء عن اصابات ووفيات

صاحب فكرة برنامج رامز الحقيقي

وقد ذكر الموكل صلاح بخيت ، الذي وكلته الطالبة هيام كمال ، التي تعد صاحبة فكرة البرنامج الحقيقية ، للدفاع عنها واثبات حقها في ملكية فكرة برنامج رامز مجنون رسمي.

مؤكدًا أنها تواصلت مع رفيق اعداد رامز ومدير اعماله ايضا ، وتم سرقة فكرتها المسجلة والمجمية بموجب قانون الملكية الفكرية ، وعملوا عليها حرفيًا دون تغيير اي شئ ، بعد ان حصلوا على الفكرة بشكل تفصيلي منها اثناء تعاونها معهم في البداية.

واستكمل المحامي الموكل عن الطالبة هيام كمال:

أن موكلته سجّلت فكرتها المكتوبة، وما ارتكب بحقها يعد من جرائم تداول مصنف محميّ طبقًا لأحكام القانون، وطرحه للتداول دون إذن كتابيّ مسبق من المؤلف، ونشر مصنف محميّ طبقًا لأحكام القانون عبر التليفزيون، وأجهزة الحاسب الآلى، وشبكات الإنترنت دون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!