Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأعمال التجارية

تجربتي مع مشروع مطعم برجر وعوامل نجاحه

تجربتي مع مشروع مطعم برجر، عندما يفكر الشخص بإنشاء مشروع فأول ما يبحث عنها هو معرفة تجارب الآخرين بنفس المجال، وفيما يلي نتعرف من خلال موقع المؤسسة على تجارب بعض الأشخاص الذين خاضوا هذه التجربة ونجحوا فيها وحققوا أرباح طائلة. 

المشاريع الأكثر رواجًا:

تكلفة مشروع مطعم وجبات سريعة في دبي

دراسة جدوى مشروع مطعم شعبي في الإمارات

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

تكلفة مشروع مطعم متنقل في الإمارات

مشروع كافتيريا على الطريق السريع

دراسة جدوى مقهى شعبي والتراخيص اللازمة للمشروع

مشروع كافتيريا في الإمارات

مشروع كافتيريا للنساء

عوامل نجاح مشروع مطعم برجر 

تتلخص عوامل نجاح أي مشروع في تحري تجارب الآخرين للاستفادة منها وتجنب الأخطاء التي وقعوا بها ولا نكررها، ونفتدي بالإيجابيات ونوفر بعض الوقت لنصل لنجاح المشروع بخطوات مختصرة، ومن أهم عوامل نجاح مشروع مطعم برجر:

  • تحديد مكان المشروع سواء عربة متجولة أم في أحد المحلات الصغيرة، أم في أحد المولات أو في إحدى الجامعات أو المعاهد. 
  • التسويق الجيد للمشروع. 
  • تقديم منتج عالي الجودة بسعر تنافسي. 
  • النظافة وتقديم البرجر بشكل لائق يجذب أنظار الزبائن. 

تجربتي مع مشروع مطعم برجر 

تجارب الآخرين هي كنز ثمين لأي شخص يفكر بإنشاء مشروع ما. والآن نتعرف على بعض التجارب الناجحة لعمل مشروع مطعم برجر في أكثر من دولة. 

أولى التجارب لأحدهم من المملكة العربية السعودية، حيث أشار إلى أهمية التصميم والإرادة لتحقيق الهدف قائلا:

في البداية تقدمت بطلب للتمويل من بنك التنمية الاجتماعية، ومع ذلك لم يكن الأمر سهلا، فقد بدأت مشروعي بعدد قليل من العمال، وحتى مكان المشروع لم يكن كبيرا. 

حيث بدأت برأس مال لا يتعدى 220 ألف ريال سعودي، وكان هذا في عام 2017، ولكن بفضل الإصرار والعزيمة والجهد المتواصل استطعت أن أصل لطريق النجاح. 

وفي خلال عام ونصف فقط استطعت أن أفتح فرع جديد للمطعم، وصار لدي أضعاف عدد الموظفين الذين بدأوا معي المشروع. 

كما وصل عدد عملاء المطعم إلى 250 ألف عميل، ولا زلت أعمل جاهدا حتى أحقق هدفي بانتشار فروع المطعم بجميع مدن المملكة. 

ثم اختتم كلماته قائلا: من خلال تجربتي مع مشروع مطعم برجر، أنصح كل من لديه الرغبة في البدء بالمشروع، أن يبدأ فورا ويسعى لتحقيق هدفه بشتى الطرق. 

وأهم خطوة هي التخطيط الجيد للمشروع، وتوقع أسوأ الاحتمالات، والصبر والصمود أمام أي عقبات، وحتما سيصل في نهاية الأمر لتحقيق الحلم بالنجاح الساحق. 

أهمية الخبرة لأي مشروع

هذه تجربة أخرى يقول صاحبها:

لم تكن تجربتي مع مشروع مطعم برجر هي الأولى لإنشاء مشروع، فقد بدأت منذ الصغر مع أخي الأكبر بمشروع مشابه، وقد كان مشروعا ناجحا للغاية، تعلمت منه الكثير، تعلمت كيفية التعامل مع العاملين وكيف أحصل على المواد الغذائية من مصدر جيد، ولكن بعد فترة تم غلق المشروع بسبب بعض الظروف.

اضطررت بعدها للعمل بمطعم لفترة طويلة، وبدأت كعامل بسيط إلى أن وصلت لرتبة مدير للفرع، وخلال هذه الفترة اكتسبت خبرات ومهارات ممتازة أهلتني فيما بعد إلى إنشاء مطعم خاص بي. 

وبالفعل قمت بافتتاح أول مطعم خاص بي، ودعوت أخي لمشاركتي بالمشروع، وكنت أنا أتولى أمور الإدارة والإشراف على سير العمل، لخبرتي الواسعة بالمجال، ونجح المشروع وصار المطعم من أفضل المطاعم لتقديم البرجر المميز بالمملكة وفي خلال خمس سنوات أصبح لدينا 15 فرع للمطعم ولا زلت أصبو للمزيد، وبالفعل هناك العديد من الفروع الجديدة تحت الإنشاء، كما يعمل تحت إدارتي أكثر من 50 موظف وعامل. 

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

التميز من أهم أسباب الشهرة

وتلك تجربة أخرى يقول صاحبها:

كان حبي الشديد للوجبات السريعة هو  السبب الرئيسي وراء تجربتي مع مشروع مطعم برجر، ولكن كنت أكره أن هذه الوجبات غير صحية وأضرارها أكبر من متعة تذوق طعمها الشهي. 

لذلك فكرت في تجربة إنشاء مطعم يقدم وجبات جاهزة وصحية وشهية بنفس الوقت، وأن أتابع بنفسي شراء اللحوم الطازجة، وأن أقدم للعميل ساندوتش برجر مميز يجذب الزبائن وتكون الجودة هي سمة وجبات المطعم. 

في بداية إنشاء المطعم كنت أعد الوجبات بالجزء الداخلي للمطعم، ولكن كان المكان ضيق ويتسبب في بعض المشاكل. 

لكن فيما بعد ومع افتتاح عدة فروع جديدة، قمت بتجهيز مطبخ مركزي يمد جميع الفروع بكامل احتياجاتهم اليومية، وهذا مما ساعد في توسع مساحة جميع الفروع لتستوعب عدد الطاولات، وساهم في تحسين الشكل العام للمطاعم. 

وهذا أحد الأسباب لنجاح مشروعي ومما جعلني أتعاقد مع العديد من منظمي الحفلات والمناسبات لتوريد الوجبات من مطاعمنا، حيث اشتهرت فروع المطعم بجميع مدن السعودية، بتقديمها لأفضل ساندوتش برجر لذيذ ومميز.

الثقة بالنفس من أسباب نجاح مشروع مطعم برجر

كانت آراء أصدقائي وأقاربي ومدحهم لجودة البرجر الذي أقدمه في أغلب المناسبات العائلية والحفلات، أحد الأسباب لثقتي بنفسي واختياري للتخصص في هذا النوع من الوجبات السريعة.

وبدأت بالفعل بتجربة بعض النكهات الجديدة ومحاولة طهيه بنفسي وبأكثر من طريقة. 

كنت أفشل أحيانا ولكن أكثر الأحيان كنت أنجح وأجد تشجيع أكثر لأقوم بخطوة جدية نحو هذا المشروع، وبعد سنتين من التجارب والبحث والقراءة، قررت أن أبدأ، وهنا كانت تجربتي مع مشروع مطعم برجر. 

بالرغم من نجاح المشروع لم أفكر بإنشاء فروع جديدة بقدر مافكرت بتطوير المشروع والبحث دوما على كل ما هو جديد لتحسين جودة المنتج. 

حيث قررت تخصيص غرفة لعملية فرم اللحوم، كما حرصت على شراء اللحم الطازج المبرد وليس المجمد، كما تتم عملية الطهي بطريقة معينة تميز وجباتنا عن غيرها. 

من المشكلات التي واجهتني في بداية مشروعي، كيفية حصولي على المعدات والأجهزة اللازمة للمطعم بأفضل جودة وأقل سعر. 

وبالطبع استطعت التعاقد مع بعض الشركات الموثوقة التي نصحني بها بعض رجال الأعمال، وتمكنت من الحصول على المعدات اللازمة بسعر معقول وأقساط مريحة.

نتاج تجربتي مع مشروع مطعم برجر

فيما يلي نتعرف على بعض النصائح هي نتاج لخبرة وتجربة واحد من أصحاب مشاريع مطعم برجر. 

أول النصائح التي أقدمها لكل من لديه الرغبة بإنشاء مشروع مطعم برجر، بعد خبرة لأكثر من 10 سنوات في إدارة إحدى مطاعم البرجر الشهيرة بالمملكة:

  • أن تهتم بالسمعة الطيبة وحسن التعامل مع العملاء والعمل على كسب ثقتهم و إرضائهم.
  • الاهتمام بسماع آرائهم في جودة الطلب والخدمة، ولا مانع من إجراء مكالمة هاتفية لإظهار اهتمامك بذلك.
  • لا مانع أيضا من إرسال مشروب مجاني مع الطلب للعملاء الأكثر تعاملا مع المطعم. 
  • دراسة الجدوى مهمة جدا لأي مشروع، حيث لاحظت أن معظم المشاريع التي قامت على أساس دراسة ذاتية، لم تستمر أكثر من عام، حيث يوجد العديد من الأسرار يعلمها المتخصصون وذوي الخبرة فقط.
  • الاهتمام بتنظيم ونظافة المكان وجودة اللحوم وجميع المكونات التي يتم استخدامها بشكل عام. 
  • الحرص على توظيف الشيفات المتخصصين وذوي الخبرة. 

المشاريع الأكثر طلبًا:

مشروع وجبات صحيه للمدارس أرباح عالية بأقل التكاليف

مشروع معلم خصوصي في الامارات ومتطلبات إنشاء مركز للتدريس

دراسة مشروع محل وافل، أهم متطلباته وعوامل نجاحه

مشروع حضانة أطفال في الإمارات

كيف اسوي مشروع طبخ من البيت وما هي التكاليف المطلوبة؟ 

إلى هنا ينتهي مقال اليوم عن تجربتي مع مشروع مطعم برجر، حيث عرضنا ملخص لبعض تجارب بعض أصحاب المشاريع. 

فلا ننكر أهمية التجارب لأصحابها وللآخرين أيضا، منها نستطيع معرفة الكثير من الأسرار والخفايا الحصرية التي تساعد على النجاح وتخطي أي احتمال للفشل، ولكن التجارب لا تغني عن دراسة الجدوى التي نعرف من خلالها كافة المتطلبات والتكاليف والتجهيزات والأرباح المتوقعة وغيرها من عوامل نجاح المشروع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!