بلدية ابو ظبي الخدمات الالكترونية المنصة الذكية أبوظبي

0 138

بلدية ابو ظبي تشهد أبو ظبي طفرة غير مسبوقة، لقد تضاعف حجم سكان المدينة، وهي الأكبر والأغنى من بين الإمارات السبع التي تتألف منها دولة الإمارات العربية المتحدة، إليكم معلومات وافية عن هيئة وبلدية أبو ظبي، ومدى تطور الذكاء الاصطناعي والتقدم الرقمي.

بلدية ابو ظبي

تقع بلدية ابو ظبي في قلب هذا النمو الهائل، بالمحاذاة مع ذلك ستجد ذاتك محاط بالتطوير العقاري، والزراعة وتمهيد وإنشاء الطرق، ويدعم ذلك التطور التناغم بين الجهات الحكومية والمحلية وبلدية أبو ظبي.

يقول مدير تقنية المعلومات في بلدية أبوظبي: “لقد تغيرت وتيرة العمل بشكل كبير”. “لا يمكن تقييد موظفينا بمكاتبهم. نحن بحاجة إلى حرية العمل من أي مكان في المدينة ، وفي أي مكان نحتاج إليه”.

أنشأت بلدية أبو ظبي الإعلامية قوة عاملة رقمية. لقد عززت الإنتاجية، والسيطرة على مشاركة بيانات الشركة والوصول إليها، ووضع نهجًا أكثر مرونة للعمل. الحل هو البدء في انطلاق مشروع أساسي “المدينة الذكية” في بلدية ابو ظبي.

تم انطلاق المرحلة التجريبية من مشروع مدته خمس سنوات للمدن الذكية والذكاء الاصطناعي (AI) ، يسمى مشروع مدينة زايد الذكية ، للتحقق من صحة حالات الاستخدام الرئيسية وقابليتها للتطبيق. تم تصميم المشروع على مستوى المدينة لتحويل الجوانب البيئية والاجتماعية والمالية للحياة الحضرية الرقمية لتحسين حياة مواطني وزوار عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

بلدية ابو ظبي من أكثر الإدارات الحكومية نفوذاً في الإمارات العربية المتحدة ، وأعمالنا يراقبها الآخرون عن كثب. لقد قامت بلدية أبو ظبي باستثمارات كبيرة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدينا، وذلك لضمان أن يكون لدينا منصة للنمو وإدارة النمو.

بلدية ابو ظبي تعمل على تمكين العمال المتنقلين من العمل بكل راحة وسهولة من على بُعد، مع استمرار نمو عدد سكان الإمارة والتكدس في عدد الأفراد والازدحام المروري.

منصة الخدمات الذكية بلدية أبو ظبي

لتيسير أعمال الموظفين في كافة الوحدات والهيئات يمكن للموظف الدخول على خدمات بوابة البلدية الإلكترونية أبوظبي، حيث تم إصدار جهاز لوحي لكل منهم، ويمكنهم الآن الوصول إلى مجموعة من تطبيقات الشركات من أي مكان في بلدية ابو ظبي.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

على سبيل المثال ، يعني ذلك أنه يمكن للمفتشين التحقق من تصاريح البناء، وعمليات فحص الصحة والسلامة، أو انتهاكات التعليمات البرمجية ، ثم إدخال البيانات مباشرةً في الأنظمة الأساسية لـ ADM.

يقول مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات، بلدية ابو ظبي: “لدينا العديد من التطبيقات ، جميعها مستندة إلى Windows ، وسيكون تحميل هذه التطبيقات فعليًا على كل جهاز أمرًا لا يمكن إدارته”.

استخدام أنظمة حدية يعني أنه يمكن إدارة هذه المهمة مركزيًا. كفريق تكنولوجيا المعلومات، نحن أكثر إنتاجية، ومستخدمونا أكثر إنتاجية  كما يسهل على الموظفين التنقل بين مكاتب ADM.

تسمح أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية للموظفين بتسجيل الدخول في غرف الاجتماع المختلفة لبدء المناقشات الحية؛ هناك طابعات وماسحات ضوئية مشتركة جديدة متاحة للعمال المتنقلين.

مزايا خدمات البوابة الالكترونية ابو ظبي

توفير تكلفة الأجهزة وتقليل إهدار الوقت في السفر
هناك أيضًا توفير كبير في التكلفة، من خلال توحيد الأجهزة اللوحية والتحول إلى العملاء المتباعدين.

كما أنها تضمن نفس الميزات التي توفرها الوظائف ولكن على أجهزة منخفضة التكلفة، وذلك من خلال القدرة على العمل بفعالية من الميدان.

يضطر الموظفون إلى تقليل السفر، مع ضياع وقت أقل في العودة إلى المكتب لتقديم التقارير ، يكون لدى الموظفين وقت لمزيد من الزيارات

يمكن للإدارة العليا أيضًا الوصول إلى التطبيقات من المنزل والتي كانت مقتصرة في السابق على المكتب.

بيانات ADM أكثر أمانًا أيضًا. في حالة فقد الكمبيوتر اللوحي ، يمكن قفل الأجهزة مركزيًا.

إن إضفاء الطابع الافتراضي على بيئة التطبيقات يجعل من السهل التراجع، كما أن التعافي من الكوارث أكثر قوة.

يتم الانتهاء من المعاملات في وقت قياسي. لذلك هي أكثر أمانًا وفعالية وأكثر قدرة على التنقل.

لقد تم اثبات أنك لست بحاجة إلى أن تكون مرتبطًا بسطح مكتب فعلي لتكون منتجًا.

رقم بلدية أبوظبي

للاتصال على رقم بلدية ابو ظبي من داخل الامارات أو خارجها: 97126788888+

قد يهمك أيضًافرص تدريب في مدرسة أبوظبي الامارات لاكثر من ١٥ الف شخص بدون رسوم نهائي

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!