تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد الاعلى راتبًا

0 30

لقد سمعنا جميعًا عن مصطلح الذكاء الاصطناعي. تحاول تقنية الذكاء الاصطناعي ، وهي فرع من فروع علوم الكمبيوتر ، تحفيز الذكاء البشري في الآلات أو أجهزة الكمبيوتر لتمكينها من أداء وظائف ومهام شبيهة بالبشر.

يُعنى الذكاء الاصطناعي (AI) المرتبط بالوظائف البشرية مثل عملية التفكير البشري ومعالجة المعلومات وتفسير البيانات ، وهو تقنية ثورية وسعت نطاق التكنولوجيا ودفعت التطورات في هذا المجال.

تتضمن أهداف وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التعلم والاستدلال والإدراك. إلى جانب هذه الأهداف ، يقوم الذكاء الاصطناعي بتشغيل أجهزة الكمبيوتر لأداء وظائف شبيهة بالبشر بمساعدة تقنيات مثل التعلم العميق والتعلم الآلي. من السيارات ذاتية القيادة إلى إنشاء نص captcha على بوابات مواقع الويب ، فإن الذكاء الاصطناعي موجود في كل مكان في العصر الرقمي المعاصر.

وظائف الذكاء الاصطناعي منتشرة ومطلوبة بشكل كبير للغاية وهذا يدل على مدى أهمية الذكاء الاصطناعي الهائلة وذلك يأتي عندما يتعلق الأمر بالتقدم التكنولوجي. من خلال إشراك مختلف المجالات والصناعات في مجال التكنولوجيا ، أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في قطاعات متعددة بمساعدة تطوراته المتقدمة وتقنياته التكيفية.

على الرغم من الانتقادات التي تلقاها مع مرور الوقت ، لا يزال الذكاء الاصطناعي موضوع نقاش بين العلماء والعلماء من جميع أنحاء العالم. يعود تاريخ الذكاء الاصطناعي إلى منتصف القرن العشرين.

ما بدأ كموقف افتراضي بلغ ذروته اليوم ليصبح مثالًا واقعيًا يؤثر على حياة البشر على أساس يومي. بينما لا يعتقد الكثيرون أن الآلات ستتحكم في طريقة عمل البشر. يمكن فهم رحلة الذكاء الاصطناعي في المقتطف التالي:

“كان الجيل الأول من الذكاء الاصطناعي قائمًا على القواعد ومحاكاة المنطق الكلاسيكي لاستخلاص استنتاجات منطقية ضمن مجال مشكلة محددة ومحددة بدقة. وكان مناسبًا تمامًا لرصد العمليات وتحسين الكفاءة ، على سبيل المثال. الجيل الثاني ، الجيل الحالي معني إلى حد كبير بـ الاستشعار والإدراك ، مثل استخدام شبكات التعلم العميق لتحليل محتويات إطار الفيديو.

مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي

فيما يلي قائمة مختصرة بمزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي التي تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لنا للتعرف عليها.

مزايا الذكاء الاصطناعي

إمكانية سريعة

واحدة من أكبر فوائد الذكاء الاصطناعي هي إمكاناته الهائلة. من خلال إشراك صناعات وقطاعات متعددة من خلال تقنيات ثورية مثل التعلم الآلي والتعلم العميق ، يُعرف الذكاء الاصطناعي بتقنياته المتطورة.

أداء شامل

على عكس البشر ، لا تحتاج الآلات إلى الراحة. بفضل الذكاء الاصطناعي ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر العمل بلا كلل وعلى مدار الساعة مما يؤدي إلى نتائج عمل فعالة.

تجعل دورة العمل 24 × 7 الذكاء الاصطناعي مفيدًا للغاية مقارنة بالقدرات البشرية.

نتائج خالية من الأخطاء

ميزة أخرى للذكاء الاصطناعي هي أنه ينتج نتائج خالية من الأخطاء. في حين أن العمل اليدوي الذي يقوم به البشر عرضة للأخطاء والأخطاء ، فإن الآلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تتمتع بكفاءة عالية في ما تفعله. ينتج عن هذا نتائج غير خاطئة يمكن أن تكون أمرًا رئيسيًا لتحقيقه البشر.

عيوب الذكاء الاصطناعي

بنية تحتيه باهظة الثمن

من عيوب الذكاء الاصطناعي أنه يتطلب بنية باهظة الثمن لتشغيله. في حين أن هذا يتم إنفاقه لمرة واحدة ، لا يزال بإمكان الذكاء الاصطناعي أن يكون استثمارًا ضخمًا للعديد من الشركات والأفراد.

بطالة القوى العاملة

“الآلات تحل محل الإنسان والمادية تحل محل العمل اليدوي”. لقد كان الذكاء الاصطناعي بالفعل سبب البطالة الجماعية منذ أن تم وضع الآلات في مكانها الصحيح. بينما من المتوقع أن ينمو الذكاء الاصطناعي أكثر ، إلا أنه لن يؤدي إلا إلى المزيد من الأمراض لدى البشر وهو عيب كبير.

غياب الأنماط الديناميكية

تعمل الآلات على أساس المعلومات بدلاً من الخيال. يعد غياب الأنماط الديناميكية عيبًا آخر للذكاء الاصطناعي مما يعني أن الآلات ببساطة متسقة في إنتاج العمل. على الرغم من أن الآلات يمكنها تقليد السلوك البشري ، إلا أنها لا تزال متخلفة في الابتكار.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

يجب أن تعلم كيف تتعلم الذكاء الاصطناعي ولمساعدتك في ذلك ، إليك قائمة بأهم 10 أمثلة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي توضح أهمية هذا المفهوم.

علم الروبوتات

من الحقائق المعروفة أن الذكاء الاصطناعي هو القوة الدافعة وراء الروبوتات. أتاح استخدام الذكاء الاصطناعي في الروبوتات وجود الروبوتات في صناعات متعددة مثل التمويل والتسويق والرعاية الصحية.

لسنوات ، حاول مجال الروبوتات تشرب الذكاء البشري في آلات يمكنها التفكير والعمل مثل البشر. مثال واقعي لهذا التطبيق هو الروبوت – Sophia. تعتبر Robot Sophia ، التي تعتبر “شبيهة بالبشر” ، مزيجًا من الإنسان والروبوت مع القدرات الداخلية لكليهما.

إليكم مقطع فيديو لروبوت صوفيا تم تطويره بواسطة Hanson Robotics والذي غامر لفترة طويلة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

استكشاف الفضاء الخارجي

الذكاء الاصطناعي ليس موجودًا على الأرض فحسب ، بل في الفضاء الخارجي أيضًا! عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، فإن الآلات قد اجتازت الفضاء الخارجي وقادت البشر لاستكشاف الفضاء الخارجي.

سواء كان الأمر يتعلق بمهمات المريخ أو عمليات تثبيت الأقمار الصناعية في الغلاف الخارجي ، فإن الذكاء الاصطناعي يتجه باستمرار نحو استكشاف الفضاء الخارجي.

بعض الجوانب التي تنطوي على تطبيق الذكاء الاصطناعي في استكشاف الفضاء الخارجي هي بناء الخرائط ، والملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وتكنولوجيا تتبع المواقع.

خدمة الزبائن

سهلت منظمة العفو الدولية إدراج الآلات في مجال خدمة العملاء أيضًا. أجهزة الكمبيوتر التي تهدف إلى تسجيل ملاحظات العملاء المتعددين الذين يزورون المتاجر أو مراكز التسوق أو صالات عرض العلامات التجارية الكبرى.

حتى تقنية روبوتات الدردشة ML (الروبوتات التي تدردش مع العملاء عبر الإنترنت) هي واحدة من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي وسعت استخدام الروبوتات. من خلال محاكاة السلوك البشري وأنماط المحادثة لموظفي التسويق ، تتعامل روبوتات الدردشة مع العملاء عبر منصات الإنترنت.

على سبيل المثال ، تشتمل منصة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon على روبوتات المحادثة في قسم خدمة العملاء الخاص بها. هنا ، يتم تكوين العملاء للدردشة مع الروبوتات التي تنوي حل استفساراتهم أو التناقضات المتعلقة بالمشتريات والطلبات وما إلى ذلك.

سوق الأوراق المالية والتمويل

واحد آخر من قائمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي هو القطاع المالي.

بمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعي ، أصبحت الآلات الآن قادرة على تفسير أداء سوق الأسهم في الماضي ، وتحليل أرباح وخسائر الأسهم ذات الصلة ، وحتى التنبؤ بأداء سوق الأوراق المالية في المستقبل.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

بما يعود بالنفع على قطاع التمويل ، فقد ساهم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في هذا المجال في الآونة الأخيرة. إحدى هذه الشركات المالية – Nomura Group نفذت بنجاح تقنية الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك ، يمهد الذكاء الاصطناعي طريقه إلى العمليات المالية مثل تحويل المدفوعات ، ومنصات التجارة الإلكترونية ، والعديد من المجالات الأخرى المماثلة.

السيارات الآلية

الذكاء الاصطناعي هو الطريقة التي تعمل بها السيارات ذاتية القيادة. السيارات الآلية هي مثال نموذجي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تشرح التطورات في هذا المجال جنبًا إلى جنب مع صناعة السيارات.

إن فكرة قيادة السيارات بمفردها باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي هي مستقبل صناعة السيارات.

تعمل الشركات الكبيرة مثل Tesla على السيارات الآلية وتتجه نحو هذا التطوير. بفضل الذكاء الاصطناعي ، لن يحتاج البشر بعد الآن إلى قيادة السيارات أو استئجار سائقين لنفس الشيء. هذه هي الطريقة التي تستخدم بها تسلا الذكاء الاصطناعي.

وسائل الإعلام الرقمية

الإنترنت في كل مكان ، وكذلك الذكاء الاصطناعي! تطبيق آخر للذكاء الاصطناعي هو الوسائط الرقمية – تساعد منصات وسائل التواصل الاجتماعي على التحقق من الأخبار المزيفة ، وفهم الفحش أو اللغة البذيئة المخفية في التعليقات أو التسميات التوضيحية ، والترويج للعلامات التجارية عبر الإنترنت. تؤدي هذه الجوانب من الوسائط الرقمية والذكاء الاصطناعي معًا إلى ظهور منصات افتراضية يبدو أنها تعرف مستخدميها جيدًا.

هل فكرت يومًا في سبب عرض Instagram الخاص بك لإعلانات الهواتف الذكية أثناء البحث عن نفس الشيء عبر الإنترنت؟ حسنًا ، الذكاء الاصطناعي هو الجواب.

من خلال تفسير البيانات وتحليل الأنماط المخفية خلف واجهة المستخدم ، يخصص الذكاء الاصطناعي محركات بحث Google الخاصة بنا ، ويدمج العديد من أدوات التسويق الرقمي ، ويزودنا بالأشياء التي نبحث عنها فقط!

قطاع الرعاية الصحية

الرعاية الصحية هي وسيلة راحة أساسية لجميع مواطني العالم. بينما كان الأطباء والعلماء يعملون بجد لإحداث ثورات طبية من وقت لآخر ، يقوم الذكاء الاصطناعي بواجبه من خلال المساهمة بشكل كبير في هذه الصناعة.

يمكّن دور الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية الآلات من تفسير التاريخ الطبي للمريض والتنبؤ بالأمراض المحتملة التي يمكن أن يصبح الفرد عرضة لها في السنوات القادمة.

علاوة على ذلك ، فقد سهّل الذكاء الاصطناعي اكتشاف الأدوية وتكوين الأدوية التي يمكن أن تعالج الأمراض الضارة أو حتى المميتة.

كان تأثير الذكاء الاصطناعي على الصناعة بارزًا. ومع ذلك ، فإن إحدى الشركات الطبية التي أدمجت الذكاء الاصطناعي في صناعة الرعاية الصحية هي شركة IBM Watson Health. يساعد في البحث وتحليلات البيانات وتقديم الحلول الطبية للعملاء.

التعرف على الوجه

هل يمتلك هاتفك الذكي تقنية التعرف على الوجه؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فسيتم تشغيل هاتفك الذكي بواسطة AI. التفكير في كيف يكون ذلك ممكنا؟

حسنًا ، تتضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي التعرف على الوجه الذي يركز على التعلم وإدراك الأنماط التي تؤدي إلى مخرجات سريعة وفعالة.

لذلك عندما تقوم بإدخال صورتك الشخصية وتسجيلها للتعرف على الوجه ، يتعلم هاتفك خوارزمية التعرف على الوجوه وفي المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى هاتفك دون إدخال كلمة المرور ، يفتح هاتفك بسهولة بمساعدة صورتك وحدها. تُستخدم ميزة التعرف على الوجه أيضًا لأغراض الأمان والخصوصية بخلاف الهواتف الذكية – المطارات والمكاتب وما إلى ذلك.

مساعِدات الصوت الافتراضية

“مرحبًا Siri ، شرح التطبيق التاسع للذكاء الاصطناعي. “

هل تساءلت يومًا كيف تقوم Siri بالعمل الذي تأمرها به؟ الجواب بسيط – الذكاء الاصطناعي.

تم تطوير مساعدي الصوت الافتراضي مثل Siri و Alexa بطريقة تتضمن الذكاء الاصطناعي وتقنياته مثل التعلم العميق.

من خلال تسهيل مثل هؤلاء المساعدين الصوتيين ، يركز الذكاء الاصطناعي على نقل الذكاء البشري بين هذه الأدوات التي تساعدهم على أداء وظائف ومهام شبيهة بالبشر.

كنتيجة لأنماط متعددة وخوارزميات التعلم العميق ، فإن هؤلاء المساعدين الصوتيين يتبعون بنجاح الأوامر البشرية ، وبالتالي فهم مثال واقعي للذكاء الاصطناعي.

تطبيقات اللياقة البدنية

اللياقة البدنية هي كل ما يتوق إليه الناس اليوم. بدءًا من إجمالي عدد الخطوات التي يمشيها المرء في اليوم إلى عدد السعرات الحرارية التي يحرقها المرء ، تلعب اللياقة البدنية دورًا رئيسيًا في حياتنا. لكن الذكاء الاصطناعي كذلك!

تعاون الذكاء الاصطناعي مع اللياقة وأدى إلى إطلاق أجهزة اللياقة البدنية مثل عصابات اللياقة البدنية والساعات التي تساعد البشر على اكتشاف مستويات صحتهم ، وتعزيز مستويات لياقتهم البدنية ، وتحقيق الأهداف.

يتمثل دور الذكاء الاصطناعي في هذا الجانب في تفسير البيانات المتكبدة على أساس يومي والتنبؤ بالبيانات المستقبلية بناءً على ما حلله الجهاز. أحد الأمثلة على ذلك هو Fitbit الذي يتعامل في نطاقات اللياقة البدنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

استنتاج

باختصار ، ينتشر الذكاء الاصطناعي في حياة البشر. أدى اقتراب القرن الحادي والعشرين إلى تطوير الذكاء الاصطناعي الذي أدى إلى توسيع نطاق استخدام التكنولوجيا في العديد من المجالات.

لتسهيل عمل الآلات بالطريقة التي يعمل بها الذكاء البشري ، درب الذكاء الاصطناعي أجهزة الكمبيوتر لتقليد السلوك البشري جيدًا.

(يجب التحقق: الذكاء الاصطناعي مقابل الذكاء البشري)

على المدى الطويل ، ستحاول هذه التقنية رسم خرائط للشبكات العصبية التي ستجعل الآلات تعمل مثل الدماغ البشري (الحوسبة العصبية).

بشكل عام ، للذكاء الاصطناعي العديد من التطبيقات التي تجعله مفيدًا للبشر في الحياة اليومية. بينما حذر العديد من العلماء البشرية من الذكاء الاصطناعي ، فإن مستقبل الذكاء الاصطناعي مهم للغاية لتطوير التكنولوجيا.

وظائف فورية للذكاء الاصطناعي داخل الدول العربية وخارجها

للاطلاع على قائمة وظائف شاغرة في الذكاء الاصطناعي في مصر اضغط هنااا

للاطلاع على مجموعة كبيرة ومتنوعة من وظائف الذكاء الاصطناعي خارح مصر اضغط هنااا

الوظائف الاعلى راتبًا

وظائف مطار دبي لجميع الجنسيات ذكور واناث والتقديم اون لاين للجميع قدم الآن

بنك دبي الاسلامي يطلب موظفون للعمل في الامارات راتب 9000درهم

وظائف الامارات اليوم للمصريين وباقي الجنسيات أكثر من 200 وظيفة ذكور واناث جميع المؤهلات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...