كيف تتعلم الذكاء الاصطناعي وأهم المهارات المطلوبة بالتفصيل

0 63

الذكاء الاصطناعي في كل مكان حولنا ، حتى في الأماكن التي قد لا تدركها. من تفضيلات الموسيقى إلى الأجهزة المنزلية والرعاية الصحية ، فإن قوة الذكاء الاصطناعي بعيدة المدى. لكن أولاً ، دعنا نستكشف أساسيات الذكاء الاصطناعي بهذا التعريف من Investopedia:

يشير الذكاء الاصطناعي إلى محاكاة الذكاء البشري في الآلات المبرمجة للتفكير مثل البشر وتقليد أفعالهم. يمكن أيضًا تطبيق المصطلح على أي آلة تعرض سمات مرتبطة بالعقل البشري مثل التعلم أو حل المشكلات “.

تتضمن أمثلة الذكاء الاصطناعي ما يلي:

المساعدون الأذكياء مثل Siri و Alexa
Pandora و Netflix ، اللذان يقدمان توصيات مخصصة للأغاني والترفيه
روبوتات المحادثة
المكانس الكهربائية الروبوتية
مركبات ذاتية القيادة
برنامج التعرف على الوجه
هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد والعديد من الأمثلة. وغني عن القول ، أن الذكاء الاصطناعي موجود في كل مكان ، والطلب على الذكاء الاصطناعي – وخاصة المتخصصين المهرة وذوي الخبرة – آخذ في الازدياد. أخبر برنارد مار ، مستشار الأعمال والتكنولوجيا للحكومات والشركات ، فوربس أنه لدينا الآن إمكانية الوصول إلى المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى ، مما يعني أن الذكاء الاصطناعي أصبح أكثر ذكاءً وأسرع وأكثر دقة.

وأوضح في المقالة: “كمثال بسيط للغاية ، فكر في توصيات Spotify”. “كلما زاد عدد الموسيقى (أو البودكاست) التي تستمع إليها عبر Spotify ، كان من الأفضل أن يوصي Spotify بمحتوى آخر قد تستمتع به. تعمل توصيات Netflix و Amazon على نفس المبدأ بالطبع. “

ماذا يفعل محترف الذكاء الاصطناعي؟


نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي هو شكل متزايد الانتشار والمتزايد من أشكال التكنولوجيا ، هناك حاجة الآن إلى المتخصصين المتخصصين في الذكاء الاصطناعي أكثر من أي وقت مضى. الخبر السار هو أن المجال المهني للذكاء الاصطناعي مليء بفرص وظيفية مختلفة ، مما يعني أنه يمكنك تولي أدوار ومسؤوليات مختلفة اعتمادًا على المنصب وخبرتك واهتماماتك.

تمتد الحاجة إلى متخصصي الذكاء الاصطناعي المهرة في كل صناعة تقريبًا ، بما في ذلك:

الخدمات المالية
الرعاىة الصحية
تقنية
وسائط
تسويق
الحكومة والجيش
الأمن القومي
الأنظمة التي تدعم إنترنت الأشياء
الزراعة
الألعاب
التجزئة

المهارات التي يحتاجها متخصصو الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تتطلع إلى دخول العالم الاحترافي للذكاء الاصطناعي ، فمن المهم التأكد من أن لديك المهارات المناسبة ، والتي ستميزك عن المرشحين الآخرين وتساعدك في الحصول على المركز المثالي. أولاً ، الكفاءات في حساب التفاضل والتكامل والجبر الخطي مهمة للغاية. أيضًا ، إذا كنت مهتمًا بالذكاء الاصطناعي ، فيجب أن يكون لديك بعض المعرفة والخبرة في واحدة على الأقل من لغات البرمجة التالية:

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

بايثون
C / C ++
ماتلاب
وفقًا لـ ZipRecruiter ، هذه هي أفضل 5 مهارات مطلوبة لوظائف الذكاء الاصطناعي:

مهارات التواصل


المعرفة والخبرة مع Python على وجه التحديد (بشكل عام ، إتقان لغة البرمجة)
أهداف واستراتيجيات التسويق الرقمي
التعاون الفعال مع الآخرين


مهارات تحليلية


نوصي أيضًا بهذه المهارات الإضافية لمتخصصي الذكاء الاصطناعي:

معرفة قوية بالرياضيات التطبيقية والخوارزميات
مهارات حل المشاكل
صناعة المعرفة
المهارات الإدارية والقيادية
التعلم الالي

خطوات نحو مهنة في الذكاء الاصطناعي


إذا لم تكن تعمل بالفعل في هذا المجال ، فإن الخطوة الأولى هي إجراء البحث ، والذي يتضمن التحدث إلى متخصصي الذكاء الاصطناعي الحاليين والبحث عن الكليات والبرامج ذات السمعة الطيبة. وفقًا لـ Springboard ، من المحتمل أن يطلب منك مديرو التوظيف الحصول على درجة البكالوريوس على الأقل في الرياضيات وتكنولوجيا الكمبيوتر الأساسية (ولكن في كثير من الحالات ، ستؤهلك درجة البكالوريوس فقط لشغل وظائف على مستوى المبتدئين).

تعتبر الدرجات الجامعية في علوم الكمبيوتر أو الهندسة نقطة انطلاق جيدة ، ولكن درجة الماجستير في الذكاء الاصطناعي يمكن أن توفر خبرة ومعرفة مباشرة من خبراء الصناعة يمكن أن تساعدك في تأمين منصب وتميزك عن المرشحين الآخرين.

أوضح دان أيوب ، المدير العام لتعليم الواقع المختلط في Microsoft ، في مقال بعنوان Best Colleges ، أن الذكاء الاصطناعي لا يزال مجالًا ناشئًا نسبيًا ، ولا تزال الكليات والجامعات “تختلف في مدى تخصصك في الحصول على درجة علمية”. وأشار إلى أن علوم الكمبيوتر والإلمام بعلوم البيانات والتعلم الآلي وجافا هي أماكن جيدة للبدء ، ولكن برامج الدرجات العلمية قد تقدم تدريبًا متخصصًا. “هناك عدد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا الجديدة التي تظهر كل يوم والتي تم تصميمها لإعداد شخص ما على وجه التحديد للعمل في الذكاء الاصطناعي.”

يجب أن يتمتع المهتمون بالحصول على درجة الماجستير في الذكاء الاصطناعي بأساس قوي من المعرفة والخبرة يتكون من مزيج من إتقان الرياضيات والعلوم والكمبيوتر والبيانات.

الوظائف الاعلى راتبًا

وظائف اكسبو دبي بالامارات Expo 2021 وظائف معرض دبي جميع الجنسيات

وظائف فنادق أكور في دبي مقابلات عمل اليوم وغد لجميع المؤهلات

وظائف شركة المراعي للتوظيف راتب يصل إلى 5000درهم جميع المؤهلات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...