دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي

1 138

دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي حيث قامت دبي بتخصيص مكان لحفظ القران الكريم، والعمل على تيسير خدمة تدريس العلوم الإسلامية المعتدلة، في هذا المقال سنتعرف على باقي التفاصيل.

دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي عن تنظيم منتدى عالمي على الإنترنت بعنوان “منصة دبي لأفضل الممارسات في خدمة القرآن الكريم” في إطار استقطاب مختلف المسارات المعرفية المتعلقة بالقرآن الكريم، كمنصة تهدف إلى أن تصبح دبي المدينة الرائدة في تدريس مجال القرآن حتى في ظل الطوارئ والأزمات. 

ستنظم الدائرة أنشطة المنصة في 10 ديسمبر 2020، تحت شعار “مستقبل تعليم القرآن”، لتعزيز التجارب الإيجابية من مختلف الكيانات على المستوى الإقليمي لتسهيل خدمة تدريس العلوم الإسلامية المعتدلة، وكذلك لتمكين شرائح المجتمع المختلفة من الإفادة من حفظ القرآن وتلاوته وتعلمه.

خدمات دائرة الشؤون الإسلامية 

  • ستتوفر دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي الآن في مراكز خدمة العملاء التابعة لبلدية دبي في جميع أنحاء الإمارة. 
  • وقعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري اتفاقية تعاون مع بلدية دبي لتعزيز العلاقات المتبادلة. 
  • وقع الاتفاقية عن البلدية المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ومثل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مديرها العام الدكتور حمد الشيخ الشيباني. 
  • ستقدم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بعض خدماتها من خلال مراكز خدمة العملاء بالبلدية. 
  • سيتم تخصيص موظفين اثنين من البلدية لهذا الغرض.
  • تشمل الخدمات تقديم قائمة بالمؤسسات الخيرية المرخصة في دبي، وفتاوى البحث، والمكتبة السمعية والبصرية التابعة لإدارة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، والمحاضرات والدروس الدينية في مساجد دبي، ومساجد دبي، وقائمة المتحدثين الذين يلقون خطب الجمعة في المساجد.
  •  في دبي، وتحميل خطب الجمعة، وقائمة بالمراكز الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن في دبي، وعرض مواقيت الصلاة. 

وقعت Moro Hub Data Hub Integrated Solutions LLC هي شركة تابعة لـ Digital DEWA، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA)، اتفاقية مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي (IACAD) لقيادة رقمنة تولد عملياتها قيمة جديدة من خلال كونها رائدة إسلامية عالمية، وتفتح فرصًا جديدة من خلال تقديم أنشطة خيرية مبتكرة، ودفع النمو داخليًا، وتقديم كفاءات معززة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات. 

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

تهدف الشراكة إلى تسهيل وتمكين IACAD لتحقيق بنية تحتية مرنة وقابلة للتطوير ومدارة من خلال ترحيل أعباء عمل تكنولوجيا المعلومات المحلية الحالية إلى Moro Cloud. 

نظرًا لأن Moro Hub توسع خدماتها السحابية والأمان من خلال موقع كامل للتعافي من الكوارث، فستقوم أيضًا بإدارة أحمال عمل IACAD خلال مدة الاتفاقية.

 “يعمل مورو هب بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما دبي، رائدة في مجال الحلول الرقمية. 

ومبادرة الإمارات المئوية 2071، فإن الحلول المتقدمة في Moro Hub لا تقدم فقط منصة للشركات في الدولة لتسريع عملياتها ولكنها تشير أيضًا إلى النمو الشامل، مع التركيز على ضمان أن العملاء يمكنهم تحقيق المزيد من الإيفاء “. 

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي. “في Moro Hub، نحن ملتزمون بالشراكة مع الكيانات الحكومية لمساعدتهم على الاستعداد للمستقبل والرقمية أولاً. إنه جزء من جهودنا لتسريع وابتكار ودعم إستراتيجية الدولة طويلة المدى، التي تهدف إلى بناء أساس قوي للدولة من خلال تقديم أفضل نظام بيئي رقمي.

 نحن واثقون من أن نقاط قوتنا في الحلول التكنولوجية القوية والمرنة لن تساعد فقط في تحويل رحلة IACAD الرقمية بل ستمكنهم أيضًا من دفع دبي إلى الأمام والتحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تلتزم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالابتكار وتشهد تسارعاً ملحوظاً في التحول الرقمي. 

يسعدنا أن نتشارك مع Moro Hub لتسريع حلولنا الرقمية.

 يعد التطوير الرقمي مجالًا حيويًا ويركز على البنية التحتية الرقمية والمنصات والمهارات.

 سنواصل دورنا الريادي لتعزيز التحول الرقمي لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 وقال سعادة الدكتور حمد الشيخ الشيباني، المدير العام لـ ياكاد. 

لطالما كان التحول الرقمي أولوية في دبي حتى قبل انتشار الوباء العالمي.

 وهذا يعزز مكانة دبي كواحدة من المدن الذكية الرائدة في العالم. مع الظروف الجديدة بسبب الوباء، نهدف إلى تسريع تبني التحول الرقمي.

هنا قد وصلنا لنهاية المقال التي تعرفنا فيه عن دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي إمارة دبي، وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

 

قد يهمك أيضًا: مقابلات عمل في الامارات يوميا محدثة باستمرار راتب من 3000-6000درهم

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Samir hemani يقول

    السلام عليكم أريد منصب عمل أنا من الجزائر متزوج 4أولا نسأل الله أن يرزكني منصب عمل عندكم ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!