معلومات عن العين الامارات أين تقع مدينة العين

0 55

معلومات عن العين الامارات، حيث تعتبر من الأماكن   التي تغذيها الينابيع الطبيعية وتقع وسط مزارع نخيل التمر ، كانت العين ذات يوم محطة توقف حيوية على طريق القوافل بين عمان والخليج وهي مسقط رأس الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ زايد، و هذه المدينة المترامية الأطراف التي تشع من القلب الأخضر لواحتها المركزية، هي مكان مريح، وسنتجول معا حول أهم المعلومات عن العين.

 

معلومات عن العين الامارات 

 بلدية العين مع افتقارها إلى ناطحات السحاب فائقة الحداثة لكن تمتلك الحصن المحفوظ وقليل من مواقع التراث العالمي لليونسكو الذي أعطاها سمعة كمركز ثقافي، في حين أن حديقة الحيوانات ومنتزه وادي أدفنتشر المائي هي وجهات عائلية شهيرة في عطلة نهاية الأسبوع، و تلوح في الأفق معالم جبل حفيت الصخرية جنوب المدينة، وقد انطلق على الطريق المتعرج المؤدي إلى القمة للحصول على مناظر شاملة للروعة القاحلة للربع الخالي على طول الطريق.

 

من معالم العين

  • جبل حفيت

 أفضل اختيار الجبل في العين: يعتبر هذا الجبل الجيري المتعرج الذي يبلغ ارتفاعه 1240 مترًا يخرج من السهل جنوب العين، وتعد صخورها القاحلة موطنًا للثعالب الحمراء والقطط الوحشية والصخور الوبر، والتي تشبه أرنبًا كبيرًا ولكنها مرتبطة بشكل غير محتمل بالفيل، بالإضافة إلى مقابر مقببة ذات غرفة واحدة عمرها 5000 عام ، وهي جزء من Al  مواقع التراث العالمي لليونسكو في العين.  

طريق ممهد بطول 12 كم – مضاء بالكامل بعد حلول الظلام – يتجه إلى فندق مركيور Mercure جراند جبل حفيت واثنين من المقاهي في القمة.

 

 هناك العديد من الانسحابات للاستمتاع بالمناظر على طول الطريق، حيث تتغذى المنحدرات الخضراء  في الجزء السفلي من الجبل من خلال الينابيع الساخنة الطبيعية المنبثقة من سفح الجبل، و نشأ منتجع صغير ببحيرة ونافورة عملاقة حول الينابيع، مع حمامات منفصلة، وفرص للتخييم والتنزه.

 

 يقع الجزء العلوي من جبل حفيت على بعد حوالي 30 كم من وسط مدينة العين ، بما في ذلك امتداد 12 كم من الطريق الجبلي من وسط المدينة، اتجه غربًا في شارع خليفة بن زايد باتجاه المطار، ثم اتبع اللافتات البنية. 

 

  •  حديقة حيوانات العين

نقدم معلومات عن العين الامارات تضم الترفيه للأطفال فهي حديقة الحيوانات الرائعة في العين هي الأكبر والأكثر شهرة في المنطقة، حيث تعتبر حاوياتها الفسيحة، التي تسكنها الأنواع الأصلية والغريبة، أصيلة بشكل مثير للإعجاب.  وبها رعي المها العربي والأغنام البربري كبيرة القرون ووحيد القرن وأفراس النهر والنمور والأسود وأكثر من ذلك. 

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

 

 وتشمل الإضافات الأخرى مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ، وهو معرض متعدد الوسائط تم بناؤه بشكل مستدام يضم خمسة معارض تفاعلية: قاعة الشيخ زايد تكريم ، وصحراء أبوظبي على مر الزمن، وعالم أبوظبي الحي ، وأهل الصحراء والتطلع إلى المستقبل  مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم وحديقة اكتشاف الأطفال ، من بين أمور أخرى ، مع مشاريع التوسع المخطط لها بما في ذلك محمية الغوريلا.

 

  • واحة العين

 

 هذا العالم الهادئ من الممرات الواسعة المتعرجة عبر حدائق نخيل التمر المسورة ، في وسط مدينة العين مباشرة ، هو فترة راحة مرحب بها من صخب المدينة.  أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في الإمارات العربية المتحدة ، تحتوي مزارع التمر هنا على حوالي 150.000 شجرة من حوالي 100 صنف، ولا تزال الواحة تُروى باستخدام نظام الفلج (قناة الري) الذي يبلغ عمره 3000 عام ؛  يمكنك بسهولة تحديد القنوات وأنت تتجول.

 هناك ثمانية بوابات، ولكن يمكنك الدخول عبر البوابة الغربية (شمال متحف قصر العين مباشرة ، قبالة شارع سلطان بن زايد الأول)، والتي تعمل كمركز معلومات رئيسي للواحة وتقدم خريطة مجانية مناسبة لمنطقة المزارع.  .

 

بجانب المدخل يوجد مركز بيئي صغير يحتوي على معروضات وسائط متعددة (بما في ذلك فيلم وثائقي متميز للغاية متعدد الشاشات من شأنه أن يبقي الأطفال مهتمين) ، والذي يوفر أساسًا تاريخيًا لواحة العين بالإضافة إلى معلومات نباتية عن نخيل التمر بشكل عام.

  البوابة الغربية هي أيضًا المكان الذي يمكنك فيه استئجار دراجة أو تنظيم جولة عربات التي تجرها الدواب قصيرة.  في الشتاء، هناك أيضًا خيار ركوب الخيل والمهر

 

  •  قلعة الجاهلي

 موقع تاريخي في العين

 تم بناء هذا الحصن  في تسعينيات القرن التاسع عشر ليكون المقر الصيفي للشيخ زايد الأول (1836-1909) ، وتحيط به حديقة خضراء ، وقام البريطانيون بتوسيعه في الخمسينيات من القرن الماضي. 

 الأجزاء الأصلية هي الحصن المربع في الزاوية اليسرى القصوى من الفناء ،  فازت بجائزة Terra المرموقة لأفضل عمارة تراثية في العالم في عام 2016.

 

 أبرز ما يميز هذا المعرض هو المعرض الرائع ، في الجناح الغربي للقلعة، للصور التي التقطها المستكشف البريطاني السير ويلفريد ثيسيجر، والتي تركز على تقاطعاته المتعددة للربع الخالي (الربع الخالي) في أربعينيات القرن الماضي.  هناك فيلم وثائقي رائع عن رحلاته في شبه الجزيرة العربية يمكنك مشاهدته أيضًا مع مقابلات مع كل من ثيسيجر وبعض البدو الذين كانوا رفاقه في الرحلات. 

 يضم الجناح الشرقي للكمبوند مركزًا سياحيًا به طاقم عمل ودود يمكنه توفير خريطة مجانية للمدينة بالإضافة إلى عدد من الكتيبات.

كانت هذه بعض معلومات عن العين الامارات وقد ذكرنا أهم الاماكن بها.

قد يهمك أيضًا: وظائف العين الامارات واشتراطات العمل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!