Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأعمال التجارية

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات

عند التفكير في مشروع مربح وصغير وله أرباح مضمونة فإن مشروع مغسلة سيارات من المشروعات الناجحة ونتحدث اليوم من خلال موقع المؤسسة عن تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات مشروع مربح مع توضيح أهم عيوب مشروع مغسله سيارات.

المشاريع الأكثر ربحا: نموذج دراسة جدوى مشروع مقاولات بأقل التكاليف وأرباح مذهلة

مشروع اعادة تدوير النفايات الالكترونية، بأقل التكاليف وأرباح سريعة 

تكلفة مشروع حلاق رجالي في الإمارات

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

دراسة جدوى مشروع توزيع الادوية وأهم عوامل الربح والنجاح

مشروع ثلاجة مواد غذائية، دراسة الجدوى وأفضل الأسعار

افضل مشروع ناجح صغير

دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب pdf وأهم عوامل نجاحه

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf

للبدء في خطوة البدء في إنشاء مشروع خاص بك، يجب أولًا تصميم دراسة شاملة متناولة كل جوانب المشروع، وذلك لمعرفة متطلبات المشروع ورأس المال ومميزات وعيوب المشروع والمكاسب والخسائر المتوقعة وغيرها من الجوانب، وهذا ما يطلق عليه دراسة الجدوى، لذا إذا كُنت ترغب في إنشاء مغسلة سيارات خاصة بك، فيجب أن تصمم هذه الدراسة.

لذا وفرنا لك دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf يمكنك الدخول عليها من هُنا، وفيما يلي أهم عناصر عناصر هذه الدراسة:

1- مخطط مغسلة سيارات

لكي تبدأ في تصميم مخطط  لإنشاء مشروع مغسلة سيارة فإن يجب تحديد موقع مغسلة السيارات ثم تحديد المساحة، وعلى هذا الأساس يتم تصميم مخطط دقيق تتناول فيه مكان مخصص للاستقبال وآخر مخصص للمغاسل ومكتب خاص بصاحب المشروع وباب يسمح بدخول السيارة، وبالتأكيد لا يجب أن تفوتك واجهة المغسلة التي يجب أن تكون لافته للانتباه وغيرها من التفاصيل المماثلة.

2- مشروع مغسلة سيارات كم يكلف

عادةً ما تتحدد التكلفة حسب دراسة الجدوى والمخطط الذي يقوم به صاحب المشروع، ولكن يجب العلم أن تكلفة مشروع مغسلة سيارات تتحدد حسب نوع المغسلة إذا كانت أوتوماتيكية أو ذاتية أو إلكترونية، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة مغسلة سيارات اتوماتيكية أو مغسلة سيارات إلكترونية أو مغسلة سيارات ذاتية ما بين 20 ألف ريال حتى 300 ألف ريال، وهذا يتحدد حسب ماركات المغاسل والأدوات وكافة المستلزمات وموقع المغسلة وغيرها من التفاصيل.

يرجى العلم أنه في حال هناك عامل في المغسلة أو أكثر فإن الراتب الشهري يتراوح من 1200 إلى 1500 ريال.

3- تصميم مغسلة سيارات

مغسلة السيارات كغيرها من المشاريع لا بُد أن يكون هناك اهتمام خاص  بتصميم ديكورات ذات طابع خاص، فيتم دهن المغسلة بألوان هادئة، يمكنك إضافة بعض اللوحات التي تجذب الانتباه والتي ينعكس معناها بما يتعلق بنوع المشروع، يجب أن يكون ترتيب المغسلة من الداخل مريح، وذلك ليشعر العميل بالراحة وهكذا وليترك له طابع مريح ومنظم في الوقت نفسه، وهي من المشاكل الشائعة في كثير من المغاسل وهو عدم تنظيم المكان من الداخل.

4- اسعار معدات مغاسل السيارات

عادة ما يتحدد السعر حسب المكان التي تقوم بشراء تلك المعدات والمستلزمات من خلاله، ولكن بشكل عام يتحدد سعر معدات مغاسل السيارات حسب ما يلي:

  • سعر مغسلة سيارات أوتوماتيكية يبدأ من 150 ألف حتى 240 ألف ريال سعودي.
  • خزانات الرغوة: بدءًا من 1500 ريال إلى 6000 ريال.
  • جهاز غسيل السيارة من 20 إلى 40 ألف ريال.
  • مكنسة كهربائية لشفط المياه تبدأ من 2500 ريال.
  • مواد تنظيف ووقود ومعطرات وغيرها من المواد يتراوح متوسط السعر 3000 ريال.
  • سعر مغاسل السيارات المتنقلة تبدأ من 35 ألف ريال.

5- مستلزمات مغاسل السيارات

هناك الكثير من المستلزمات التي يجب أن يكون المستخدم حريص على توافرهم في مشروعه، وذلك لأنها الأدوات الأساسية التي بدونها لن يتمكن من إنهاء المهام المطلوبة منه، وتتمثل أدوات مغسلة سيارات المطلوبة في:

  • جهاز غسيل سيارات بالبخار.
  • جهاز تلميع السيارة.
  • جهاز تعقيم.
  • أدوات تلميع السيارة.
  • مواد تنظيف وخراطيم وغيرها من المواد اللازمة لتوفير كافة احتياجات المغسلة.
  • زيوت السيارات والأكسسوارات.

6- كم دخل مغسلة السيارات الشهري

يبدأ الدخل الشهري من 10000 ريال ويصل إلى 17000 ريال في حال كان موقع المشروع والخدمات تخدم العميل، وهذا يؤكد لك أنه واحد من أفضل المشاريع المربحة التي ننصحك بالشروع بها.

شروط فتح مغسلة سيارات

لكي تتمكن من فتح مشروع مغسلة سيارات متنقلة أو مغسلة ذاتية أو ما يماثل هذا، فإنك يجب أن تكون مستوفي الشروط لكي يتم السماح لك بالحصول على ترخيص لفتح تلك المغسلة، وفيما يلي شروط مغسلة سيارات:

  • يجب أن يمتلك صاحب المشروع أوراق رسمية تثبت هويته.
  • لا بُد من استخراج سجل تجاري للعقارات والمقاولات.
  • قم بالحصول على استمارة طلب جديد وقم بتعبئة المعلومات المطلوبة.
  • استخراج ملف علاق.
  • يجب أن يمتلك صاحب المشروع دراسة جدوى شاملة  قبل البدء فيه، ومن ثم الشروع في نقطة الانطلاق.
  • أن يحصل صاحب المشروع على ترخيص من وزارة التجارة، ومن ثم التواصل مع وزارة الشئون والبلدية القروية.
  • لا بُد أن يقوم صاحب المشروع بتحديد نوع السجل، واسم المحجوز والنشاط، ومن ثم تعبئة كافة البيانات المطلوبة.

تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات مربح

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

يحكي شخص تجربته مع مشروع مغسلة سيارات ويقول أنها مشروع مربح للغاية فهو يعتمد على أرباح المغسلة وهي مصدر دخله الوحيد وأرباحها ممتازة، ولكن يجب التركيز على بعض الأمور فيجب البحث عن موقع مميز ويكون به مكان كبير ليتسع العديد من السيارات وإلا لن يكون لديك عدد كبير من العملاء، وأنه قام باختيار موقع مميز في حي سكني بمنطقة يسكن بها الأغنياء وهذه الفئة تهتم كثيرًا بسياراتهم ويدفعون المبالغ اللازمة للحفاظ عليها. 

وكان هذا الموقع يطل على شارع رئيسي ولا يوجد حوله أي مغاسل سيارات، والأمر الآخر الذي ينصح به هو مساحة المغسلة يجب أن تكون مساحة كبيرة لدخول وخروج السيارات بسهولة، وكذلك ينصح بوجود مقهى صغير وقليل من الكراسي لتقديم القهوة والمشروبات الساخنة والباردة.

ويقول أيضا أنه كان يقوم بشراء أفضل أنواع المنظفات والمعطرات، وقام بتوظيف عمال مميزين ولديهم خبرة في هذا المجال لكسب ثقة العملاء. 

عيوب مشروع مغسلة سيارات

هناك مجموعة من العيوب التي تكون في مشروع مغسلة السيارات ويجب الانتباه إليها قبل البدء بالمشروع لتجنب الخسائر وهذه العيوب هي: 

    • موسمية غسيل السيارات وذلك لأن العميل يحتاج إلى غسل السيارة في فصل الشتاء أكثر بسبب سقوط الأمطار على عكس فصل الصيف فيقل النشاط التجاري للمغسلة وبهذا من الصعب الحصول على دخل شهري ثابت، وهناك أيضا بعض العملاء الذين يستغلون مياه الأمطار في غسل سياراتهم من الأتربة والأوساخ ولا يلجأون إلى مغسلة السيارات. 

    • غياب المهارة الإدارية من أكثر العيوب التي قد تؤدي إلى فشل المشروع هى عدم وجود مهارة إدارية كافية فنلاحظ الهمجية والعشوائية في تنفيذ القرارات ولهذا يجب أن يمتلك مالك المغسلة جميع مهارات الإدارة ويمتلك فريق عمل مميز لنجاح المشروع وتحقيق أرباح جيدة. 

    • تكلفة إصلاح الآلات الخاصة بالمغسلة يجب تخصيص مبلغ معين من المال احتياطيًا في حالة تلف أي من الآلات الموجودة في المغسلة وبهذا يستطيع تغطية صيانة الآلات أو استبدالها في أسرع وقت دون أن يتعطل العمل أو يتوقف وخاصة إذا كانت من الآلات الأساسية لاستمرار العمل. 

المشاريع الأكثر رواجًامشروع بقالة مضمون بأقل التكاليف وأرباح مذهلة

دليل شامل لبدء مشروع مغسلة ملابس في الإمارات

دراسة جدوى مشروع توزيع الادوية وأهم عوامل الربح والنجاح

تكلفة مشروع مطعم وجبات سريعة في دبي

رخصة إدارة المشاريع دبي

وهكذا نكون قد تحدثنا عن تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات مشروع مربح، وعيوب مشروع مغسلة سيارات وطرق إنجاح هذا المشروع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!