قوانين جديدة في الامارات لاصحاب الاقامة والتأشيرات اللائحة التنفيذية الجديدة في الامارات

قوانين جديدة في الامارات لاصحاب الاقامة والتأشيرات اللائحة التنفيذية الجديدة في الامارات، المقيمون والسياح يصطفون في طابور الهجرة في مطار دبي.

قوانين جديدة في الامارات لاصحاب الاقامة والتأشيرات اللائحة التنفيذية الجديدة في الامارات

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي ، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اللائحة التنفيذية للمرسوم الاتحادي قوانين جديدة في الامارات بشأن دخول وإقامة الأجانب بهدف تعزيز دولة الإمارات العربية المتحدة. مكانة كوجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار.

توفر اللائحة التنفيذية معلومات شاملة عن أنواع وشروط تأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة من خلال الرابط الإلكتروني لبوابة الحكومة الإماراتية.

يهدف النظام الجديد للدخول والإقامة إلى استقطاب المواهب العالمية والعمال المهرة والاحتفاظ بهم من جميع أنحاء العالم ، وتعزيز تنافسية ومرونة سوق العمل ، وتعزيز الشعور بالاستقرار بين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرهم.

تعديل قوانين جديدة في الامارات الإقامة الذهبية

تم إدخال تعديلات جوهرية على مخطط الإقامة الذهبية لتبسيط معايير الأهلية وتوسيع فئات المستفيدين. تُمنح هذه الإقامة طويلة الأجل التي تبلغ 10 سنوات للمستثمرين ورجال الأعمال والمواهب الاستثنائية والعلماء والمهنيين والطلاب والخريجين المتميزين والرواد في المجال الإنساني وأبطال الصف الأول.

تسمح التعديلات لحامل الإقامة الذهبية برعاية أفراد أسرته / عائلتها بما في ذلك الزوج والأطفال بغض النظر عن أعمارهم ، ورعاية خدمات الدعم (المنزلي) دون تحديد عددهم.

علاوة على ذلك ، لا توجد قيود تتعلق بالمدة القصوى للإقامة خارج الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على الإقامة الذهبية سارية.

هناك مزايا أخرى لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في حالة وفاة الحامل الأصلي للإقامة الذهبية حتى نهاية مدة تصريحهم.

  • الإقامة الذهبية للعلماء

تُمنح قوانين جديدة في الامارات هذه الإقامة للعلماء والباحثين ذوي الإنجازات العالية والتأثير في مجالهم بناءً على توصية مجلس علماء الإمارات.

يجب أن يكون المرشح حاصل على درجة الدكتوراه أو الماجستير في تخصصات الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحياة والعلوم الطبيعية من أفضل الجامعات في العالم. يجب أن يكون لدى المرشح إنجازات بحثية كبيرة.

  • جولدن ريزيدنس للمهنيين

تم إدخال توسع كبير في هذه الفئة لجذب العمال ذوي المهارات العالية مع المؤهلات التعليمية والخبرة المهنية في جميع التخصصات بما في ذلك الطب والعلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال والإدارة والتعليم والقانون والثقافة والعلوم الاجتماعية.

يجب أن يكون لدى المتقدمين عقد عمل ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويجب أن يتم تصنيفهم في المستوى المهني الأول أو الثاني وفقًا لتصنيف وزارة الموارد البشرية والتوطين المتوافق مع المعيار الدولي لتصنيف الوظائف ISCO من قبل منظمة العمل الدولية.

يجب أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها ، ويجب ألا يقل الراتب الشهري عن 30 ألف درهم.

  • الإقامة الذهبية جولدن ريزيدنس للمواهب الاستثنائية

يتم منح هذه الإقامة لأفضل المواهب في المجالات الحيوية. تُمنح بناءً على الموهبة فقط بغض النظر عن المؤهل التعليمي أو الحالة الوظيفية أو الراتب الشهري أو المستوى المهني.

يتطلب توصية أو موافقة جهة حكومية اتحادية أو محلية ، ويشمل الأفراد الموهوبين في الثقافة والفن والرياضة والتكنولوجيا الرقمية والمخترعين والمبتكرين وغيرها من المجالات الحيوية.

  • جولدن ريزيدنس للمستثمرين العقاريين

يمكن للمستثمرين العقاريين الحصول على Golden Residence عند شراء عقار لا تقل قيمته عن 2 مليون درهم.

وفقًا للتعديلات الجديدة ، يحق للمستثمرين أيضًا الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء عقار بقرض من بنوك محلية محددة. يمكن للمستثمرين أيضًا الحصول على Golden Residence عند شراء واحد أو أكثر من العقارات التي على الخارطة بما لا يقل عن 2 مليون درهم من الشركات العقارية المحلية المعتمدة.

  • الإقامة الذهبية لرواد الأعمال

تحدد اللائحة التنفيذية شروطًا مرنة لأصحاب المشاريع المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية ؛ يجب أن يمتلك رائد الأعمال أو يكون شريكًا في شركة ناشئة مسجلة في الدولة في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الصغيرة والمتوسطة وتدر إيرادات سنوية لا تقل عن مليون درهم.

قوانين جديدة في الامارات بالإضافة إلى ذلك ، يكفي الحصول على الموافقة على فكرة بدء التشغيل من حاضنة أعمال رسمية أو من وزارة الاقتصاد أو السلطات المحلية المختصة للحصول على الإقامة الذهبية في هذه الفئة.

علاوة على ذلك ، إذا كان الشخص مؤسسًا (أحد المؤسسين) لمشروع ريادي سابق (مشاريع) تم بيعه بقيمة إجمالية لا تقل عن 7 ملايين درهم ، فيحق له الحصول على Golden Residence. يشترط موافقة وزارة الاقتصاد أو الجهات المحلية المختصة للمشاريع أو الأفكار.

قوانين جديدة في الامارات التأشيرة الذهبية للطلاب المتفوقين والخريجين
تستهدف هذه الإقامة الطلاب ذوي الأداء العالي في المدارس الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والخريجين المتميزين من جامعات الإمارات العربية المتحدة وأفضل 100 جامعة على مستوى العالم وفقًا لمعايير محددة تشمل أدائهم الأكاديمي (المعدل التراكمي) وسنة التخرج وتصنيف الجامعة.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

أنواع إقامة جديدة بمزايا لا مثيل لها

تشمل قوانين جديدة في الامارات التحسينات الرئيسية إدخال مسارات إقامة جديدة لمدة 5 سنوات لجذب المواهب والمهنيين المهرة والعاملين لحسابهم الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال. يتم تقديم المزيد من المزايا لتسهيل إقامة أفراد الأسرة ، وفترات سماح أطول تصل إلى 6 أشهر للبقاء في الدولة بعد إلغاء تصريح الإقامة أو انتهاء صلاحيته ، بالإضافة إلى تسهيل وتبسيط متطلبات جميع أنواع الإقامة.

  • جرين ريزيدنس للموظفين المهرة

مسار جديد و قوانين جديدة في الامارات يوفر إقامة لمدة 5 سنوات للموظفين المهرة بدون كفيل أو صاحب عمل.

أن يكون لدى المتقدم عقد عمل ساري المفعول ، وأن يكون مصنفًا في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث حسب وزارة الموارد البشرية والتوطين.

يجب أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها ، ويجب ألا يقل الراتب عن 15000 درهم.

  • الإقامة الخضراء ريزيدنس للعمل المستقل والعمل الحر

قوانين جديدة في الامارات تماشياً مع الأهمية المتزايدة لنماذج العمل المرنة ، يوفر هذا المسار إقامة لمدة 5 سنوات للموظفين المستقلين والأفراد العاملين لحسابهم الخاص دون الحاجة إلى كفيل أو صاحب عمل في الإمارات العربية المتحدة.

يشترط الحصول على تصريح عمل حر / عمل مستقل من وزارة الموارد البشرية والتوطين ، ويجب أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي ، ويجب ألا يقل الدخل السنوي من العمل الحر للعامين الماضيين عن 360 درهماً. ، 000 ، أو أن مقدم الطلب يثبت الملاءة المالية طوال فترة إقامته في الدولة.

  • جرين ريزيدنس للمستثمر أو الشريك

تم تقديم هذا السكن لتشجيع الاستثمار ، فهو يوفر إقامة لمدة 5 سنوات للمستثمرين الذين يؤسسون الأنشطة التجارية أو يشاركون فيها. وهي تحل محل الإقامة السابقة التي كانت سارية لمدة عامين فقط.

المتطلبات بما في ذلك الموافقة على الاستثمار وإثبات الاستثمار. إذا كان لدى المستثمر (الشريك) أكثر من ترخيص ، فسيتم احتساب إجمالي رأس المال المستثمر في قوانين جديدة في الامارات. موافقة السلطات المحلية المختصة إلزامية.

مزايا جديدة لأفراد الأسرة

يوفر النظام الجديد المزيد من الفوائد لأفراد الأسرة. يمكن للمقيم إحضار أفراد أسرته بسهولة ، بما في ذلك الزوج والأطفال.

تم رفع سن الأطفال إلى 25 عامًا (18 عامًا سابقًا) ، ولا يوجد حد لسن البنات غير المتزوجات. يُمنح قوانين جديدة في الامارات الأطفال أصحاب الهمم تصريح إقامة ، بغض النظر عن أعمارهم.

يُسمح لحامل الإقامة الخضراء بإحضار أقاربه من الدرجة الأولى ، وفي جميع الأحوال تكون إقامة أفراد الأسرة هي نفسها مدة الإقامة الأصلية.

النظام الجديد لتأشيرات الدخول

يقدم النظام الجديد لزوار الإمارات العربية المتحدة أنواعًا متنوعة من التأشيرات لأغراض الزيارة المختلفة. يتم تقديم أنواع جديدة من التأشيرات دون الحاجة إلى مضيف أو كفيل لأول مرة. تشمل التحسينات الرئيسية قوانين جديدة في الامارات تسهيل متطلبات الدخول لجميع أنواع التأشيرات وتوفير فترات تأشيرة مرنة تلبي احتياجات الزوار والغرض من الزيارة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر جميع تأشيرات الدخول للدخول الفردي أو المتعدد ويمكن تجديدها لفترة (فترات) مماثلة وهي صالحة لمدة 60 يومًا من تاريخ إصدارها.

  • تأشيرة دخول الاستكشاف الوظيفي

تم تقديم هذه التأشيرة بهدف جذب المواهب الشابة والمهنيين المهرة لاستكشاف فرص العمل المتاحة في الدولة ، فهي لا تتطلب راعًا أو مضيفًا.

قوانين جديدة في الامارات تُمنح للمُصنفين في مستوى المهارة الأول أو الثاني أو الثالث حسب وزارة الموارد البشرية والتوطين والخريجين الجدد من أفضل 500 جامعة في العالم ويجب أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.

  • تأشيرة دخول الأعمال

دخول سهل دون الحاجة إلى راع أو مضيف لتشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على استكشاف فرص الأعمال والاستثمار في الإمارات العربية المتحدة.

  • تأشيرة سياحية

قوانين جديدة في الامارات بالإضافة إلى التأشيرة السياحية العادية التي ترعاها مؤسسة سياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تم استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات.
هذا النوع لا يحتاج إلى كفيل ويسمح للشخص بالبقاء في الدولة حتى 90 يومًا متواصلاً ، ويمكن تمديده لفترة مماثلة بشرط ألا تتجاوز مدة الإقامة بأكملها 180 يومًا في السنة الواحدة.

تتطلب هذه التأشيرة إثبات وجود رصيد مصرفي قدره 4000 دولار أو ما يعادله بالعملات الأجنبية خلال الأشهر الستة الماضية قبل تقديم الطلب.

إذن دخول لزيارة الأقارب أو الأصدقاء

وفقًا للتعديل قوانين جديدة في الامارات، يمكن للزائر التقدم بطلب للحصول على تصريح الدخول هذا إذا كان (هي) قريبًا أو صديقًا لمواطن أو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لا يتطلب راع أو مضيف.

اذن دخول مهمة عمل مؤقت

هذا النوع مخصص لأولئك الذين لديهم مهمة عمل مؤقتة مثل اختبار الاختبار أو مهمة قائمة على المشروع ، ويرعاها صاحب العمل. يتطلب عقد عمل مؤقت أو خطاب من صاحب العمل يوضح الغرض من الزيارة وإثبات اللياقة الصحية للعمل.

إذن دخول للدراسة والتدريب

هذا النوع مخصص لأولئك الذين يحضرون دورات تدريبية ودراسية و / أو يشاركون في برامج التدريب ، يمكن أن يكون الراعي جامعات أو مؤسسات تعليمية أو بحثية مرخصة في الدولة أو كيانات حكومية أو خاصة.

يتطلب خطاب من الجهة يوضح تفاصيل الدراسة أو برنامج التدريب أو التدريب ومدته.

تدخل اللائحة التنفيذية للمرسوم قوانين جديدة في الامارات اتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب حيز التنفيذ بعد تسعين (90) يومًا من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

قد يهمك أيضًاوظائف مقاولات في الامارات بتاريخ اليوم تقدم فورا قبل نفاذ العدد

وظائف بنوك في الامارات شرف للصرافة ارسل سيرتك الذاتية الآن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!