تاريخ الإمارات وتفاصيل حول المستوى المعيشي والاقتصادي

0 10

تاريخ الإمارات قبل عام 1971، كانت مشيخات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة تحت الحماية البريطانية. على هذا النحو ، كان للولايات المتحدة علاقة محدودة للغاية مع المشيخات، وأصبحت العلاقات أكثر انتظامًا عندما شكلت هذه المشيخات دولة الإمارات العربية المتحدة وحصلت على استقلالها في عام 1971، ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلاقات أكثر انتظامًا وازدادت قوة على مر السنين.

علم دولة الإمارات العربية المتحدة الحديث

الاعتراف الأمريكي باستقلال الإمارات العربية المتحدة ، 1971.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة استقلالها في 2 ديسمبر 1971، بعد إتمام المعاهدات مع بريطانيا العظمى. 

اعترفت الولايات المتحدة بدولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم التالي في 3 ديسمبر.

علاقات دبلوماسية

تاريخ الإمارات الدبلوماسي تأسيس العلاقات الدبلوماسية ، 1972 في تاريخ الامارات

 العلاقات الدبلوماسية في 20 مارس 1972 ، عندما قدم المبعوث الأمريكي فوق العادة والوزير المفوض ويليام أ. ستولتزفوس الابن أوراق اعتماده إلى حكومة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم اعتماد Stoltzfus أيضًا في عدد من دول الخليج العربي الأخرى وكان يقيم في الكويت, تم تأسيس السفارة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة 1974.

تأسست سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي في 24 يونيو 1974 ، عندما قدم مايكل إدموند ستيرنر ، أول سفير أمريكي مقيم ، أوراق اعتماده إلى المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزارة الخارجية معلومات الدولة: تاريخ الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الإمارات الدولي في السابق، شكلت الإمارات العربية المتحدة، من الناحية الإقليمية، جزءًا من سلطنة عمان، منذ القرن السابع عشر فصاعدًا ، أصبح الخليج العربي نقطة توقف إستراتيجية قيمة للبحارة التجار الذين يسافرون بين أوروبا وآسيا، وفي عام 1892، انضمت مشيخات الإمارات العربية المتحدة، التي كانت تُعرف في ذلك الوقت باسم “الإمارات المتصالحة” ، لتوقيع معاهدة مع بريطانيا العظمى. بموجب هذه المعاهدة ، تم الاتفاق على حماية الساحل من أي عدوان بحري والمساعدة في مواجهة أي هجوم بري.

 

في عام 1968 ، أعلنت أنها ستنسحب من المنطقة، في مبادرة بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، ظهرت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا في 2 ديسمبر 1971 ، وهو تاريخ يتم الاحتفال به كل عام باعتباره “اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة”، ويوم مهم في تاريخ الامارات، حيث تألف الاتحاد في الأصل من ست إمارات: أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ، وانضمت إمارة رأس الخيمة لتصبح الإمارة السابعة في العام التالي.

النمو الاقتصادي في الامارات

تاريخ الإمارات الاقتصادي منذ تأسيسها ، شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً هائلاً ، ظاهرياً واقتصادياً، مع اكتشاف النفط والغاز الطبيعي ، سواء على اليابسة أو في المياه ، ابتعدت الدولة عن اعتمادها السابق على الغوص بحثًا عن اللؤلؤ وصيد الأسماك والزراعة، إلى اقتصاد تهيمن عليه الموارد الطبيعية. 

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اليوم ، تحولت دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى إلى اقتصاد إنتاجي متنوع يعتمد على المعرفة الناشئة دوليًا وطاقة المستقبل، علاوة على ذلك ، فقد انتقل سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من الفقر إلى أحد أعلى مستويات الدخل في العالم، وشهدت الأمة تطورات رائدة حظيت باهتمام عالمي، وهو ما تؤكد ه الإحصاءات الأخيرة أن الإمارات أصبحت مركزاً مالياً واقتصادياً بارزاً عالمياً.

المستوى المعيشي لدولة الامارات

ساهم التطور الاقتصادي السريع لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في تعزيز مكانة المواطنين الإماراتيين ، وخاصة النساء، حيث توجد فرص متكافئة في التعليم وخيارات مكان العمل، كما أن ظروف العمل العادلة للمواطنين الإماراتيين من رجال ونساء منصوص عليها الآن في القانون.

 زادت النساء تمثيلهم بشكل ملحوظ ويشكلن الآن 22.2٪ من المقاعد في المجلس الحالي ، وهي واحدة من أعلى معدلات التمثيل البرلماني النسائي في الشرق الأوسط وهي رقم مرتفع بأي معيار عالمي حالي. 

الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى عربياً ، وأعلى مرتبة عالمياً ، في مؤشر تمكين النوع الاجتماعي ، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الاستثمار المستدام في الامارات

تكثف دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها لتنويع مواردها من الطاقة من خلال الاستثمار المستنير في مصادر الطاقة الجديدة ، بما في ذلك الطاقة النووية والطاقة المتجددة. في هذا السياق ، أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة ENEC (مؤسسة الإمارات للطاقة النووية) لتطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة المتجددة والبديلة، بالإضافة إلى ذلك ، اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات مهمة في تطوير برنامج نووي سلمي، من خلال توقيع اتفاقيات تعاون نووي مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لإنشاء أربع محطات للطاقة النووية بقيمة 20.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. في يونيو 2009 ، أبو ظبي اختيرت العاصمة الإماراتية لاستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقات المتجددة (إيرينا). الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى في المنطقة التي تستضيف مثل هذه المنظمة الدولية الهامة.

التعليم في تاريخ الامارات

كما شهدت الإمارات العربية المتحدة نمواً هائلاً في مجال التعليم خلال العقود الأربعة الماضية، فاليوم، يتمتع جميع مواطني الإمارات العربية المتحدة من الذكور والإناث بتعليم عام مجاني على جميع المستويات، بما في ذلك الحق في التعليم العالي المجاني في الجامعات والكليات الحكومية. 

كما أطلق عدد من المؤسسات الأكاديمية رفيعة المستوى والمشهورة عالميًا حرمًا جامعيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة ، مما أتاح فرصًا تعليمية عالمية المستوى للمقيمين المحليين.

الرعاية الصحية في تاريخ الامارات

تم تحقيق نمو مماثل في مجال الرعاية الصحية,  قبل أربعين عامًا ، كان توفير خدمات الرعاية الصحية محدودًا وكانت الرعاية في المستشفيات شبه معدومة، ولكن في السنوات الأخيرة ، طورت الحكومة شبكة واسعة من المستشفيات والعيادات متعددة التخصصات في جميع أنحاء البلاد، مع تطور هذا القطاع، انخفضت معدلات وفيات الأطفال بشكل كبير، ووصلت معدلات وفيات المواليد إلى الصفر، ويتمتع السكان الآن بمتوسط ​​عمر متوقع أعلى بكثير.

قد يهمك أيضًا: هيئة الطرق والمواصلات دبي الامارات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!