مشروعات زراعية صغيرة مربحة بأفكار متميزة والنجاح مضمون

تعد فكرة تنفيذ مشروعات زراعية صغيرة مربحة، فكرة ممتازة، حيث لا يستغنى بيت عن المنتجات الزراعية المختلفة، ولذلك فالربح مضمون من هذا المشروع، وفيما يلي نتعرف من خلال موقع المؤسسة على عدة أفكار فريدة ومميزة لمشروعات زراعية ناجحة بأقل التكاليف.

المشاريع الأكثر رواجًا:

فكرة مشروع، أفكار مبتكرة بدون رأس مال والربح مضمون

مشروع صيانة مكيفات ابوظبي بأرباح شهرية مجزية للغاية

كيف اسوي مشروع طبخ من البيت وما هي التكاليف المطلوبة؟

مشروع كافتيريا في الإمارات

نموذج دراسة جدوى مشروع مقاولات بأقل التكاليف وأرباح مذهلة

مشروع الجادة الشارقة

مشروع مسار الشارقة

مشروعات زراعية صغيرة مربحة من المنزل

 يوجد العديد من المشاريع الصغيرة التي تنفيذها بالمنزل وبأقل التكاليف وبعض الرعاية والاهتمام يمكن جني أرباح وفيرة، ومن هذه المشاريع:

مشروع زراعة المشروم 

يعد المشروم من النباتات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الفنادق والمطاعم والقرى السياحية، حيث يدخل المشروم في إعداد بعض أصناف الطعام المفضل لدى العديد من الناس، لذلك تعتبر زراعته من المشاريع المربحة، والذي يتم تنفيذه في البيت

مشروع زراعة الشعير المستنبت 

ويمكن زراعة الشعير بغرفة مجهزة في المنزل بطرق خاصة، كما يمكن إنتاج كميات وفيرة من الشعير المستخدم في علف المواشي الغني بالعناصر الغذائية، التي تحظى بإقبال كبير، لذلك فهو مشروع مربح ومضمون النجاح. 

زراعة النباتات العشبية 

من أشهر النباتات العشبية التي لا غنى عنها في أي بيت، النعناع والريحان والبقدونس وغيرها، وهي مزروعات بسيطة لا تحتاج لمجهود، فقط عبوات بلاستيكية مخصصة للزراعة، كما يمكن زراعتها فوق أسطح المنازل، وتسويقها سهل وربحها مضمون. 

مشروعات زراعية حضرية 

يقصد بهذه المشاريع، زراعة بعض المحاصيل الأساسية والضرورية على أرض زراعية بغرض بيعها وتوزيعها في نطاق واسع، وهو مشروع مربح جدا، حيث تكون المحاصيل بكميات كبيرة وعائد الربح منها كبير أيضا. ويتطلب هذا المشروع قطعة أرض زراعية خصبة بمساحة معقولة، وأن يمتلك صاحب المشروع الخبرة بالزراعة، ويختار اجود أنواع الزراعات المطلوبة حتى يسهل تسويق المحاصيل، ومن هذه الأفكار للمشاريع الزراعية الصغيرة والمربحة:

مشروع زراعة مشتل ورد 

يعتبر مشروع زراعة مشتل ورد، من أفضل المشاريع المربحة التي لا تتطلب رأس مال كبير، حيث يمكن استئجار قطعة أرض صغيرة قريبة من مصادر للري، وزراعتها بأفضل أنواع الزهور ونباتات الزينة المطلوبة في السوق، وتسويقها لدى محلات الهدايا وما شابه ذلك، والحصول على أرباح مذهلة.

مشروع زراعة الفاكهة والمحاصيل

ويتطلب هذا المشروع قطعة أرض صغيرة، أو متوسطة، ويشترط أن تكون أرض خصبة ويتم زراعتها بنوع أو اثنين من أنواع الفواكه أو المحاصيل الزراعية الأساسية والمطلوبة باستمرار، ورعايتها حتى جني الثمار وبيعها وتحقيق أعلى عائد من الأرباح. 

مشروعات صغيرة مربحة قائمة على الزراعة

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

فيما يلي نتعرف على أفكار جيدة لمشاريع مربحة ومضمونة النجاح تعتمد على الزراعة، حيث يمكن تنفيذها إلى جانب مشروع زراعي يكمل بعضها البعض، ومنها ما يلي:

إنتاج الكمبوست  

الكمبوست هو السماد العضوي، وهو عبارة عن مزيج من الفضلات المتنوعة، مثل بقايا النباتات وفضلات الأطعمة وروث الحيوانات وأوراق الأشجار وبعض الأعشاب والحيوانات النافقة، ويحتاج المزارعين للكمبوست بشكل كبير لنمو المحاصيل الزراعية. 

مشروع تربية الأبقار الحلوب 

تربية الأبقار الحلوب من أفضل المشاريع الاستثمارية المربحة، والربح من هذا المشروع متعدد الجوانب، حيث من الممكن أن تبدأ المشروع ب4 بقرات حلوب، وتعتمد في تغذيتها على محاصيل تتم زراعتها بجانب مكان التربية وبذلك توفر مبلغ كبير من ثمن العلف، ويكون الربح كبير ومستمر من بيع اللبن وبشكل يومي، كما يمكن تصنيعه وتحويله لسمن وجبن، ثم بيعه ويتضاعف الربح.

مشروع تربية الطيور والأرانب

 يتطلب هذا المشروع مكان بجوار المنزل أو على سطح المنزل، ويمكن بدء المشروع باثنين من كل نوع من الطيور والأرانب، وبعد عدة أشهر ستكتشف وجود مزرعة كبيرة من الدواجن والبط والاوز والأرانب والحمام، وغيرها من كل الطيور المنزلية المنتجة للحوم والبيض، وهو مشروع ممتاز ولا يلزمه رأس مال كبير ومع ذلك مربح جدا. كما تزيد كمية الارباح عند توفير شراء العلف اللازم لتربية الطيور والأرانب، وتخصيص قطعة أرض لزراعة البرسيم وبعض المحاصيل اللازمة لإطعام هذه الطيور. 

تربية النحل وإنتاج العسل 

من المشاريع الصغيرة والسهلة التي ليس لها أي متطلبات إلا منحل صغير ومجموعة من النحل، ويستحسن أن يكون المكان بالقرب من أراضٍ زراعية، حيث يقوم النحل بتلقيح النباتات وبذات الوقت يتغذى على رحيق زهورها، وهو أيضا مشروع مربح. 

مشروعات تجارية قائمة على الزراعة

هناك أيضا مشاريع تجارية قائمة على الزراعة ومنها:

التجارة في المعدات الزراعية

من هذه المعدات الزراعية، الجرار، اللودر، كومباين حصاد الأرز، فمن الممكن شرائها وإعادة بيعها للمزارعين بهامش ربح معقول، أو تأجيرها بالساعة، وكلاهما مربح ولا يتطلب الكثير من الجهد. 

بيع البذور الزراعية 

المشاريع التجارية عموما من أكثر المشاريع مضمونة الربح، حيث يمكن تأجير محل صغير، وشراء مختلف أنواع البذور والتقاوي من المزارعين بكميات وبسعر الجملة، وإعادة بيعها بسعر القطاعي نظير هامش ربح يحقق مكاسب طائلة بعد بيع كميات كبيرة. لذلك فهو مشروع جيد ومضمون النجاح. 

المشاريع الأكثر طلبًا:

مشروع الشارقة الجديد

مشروع ثلاجة مواد غذائية، دراسة الجدوى وأفضل الأسعار

دراسة جدوى مشروع توزيع الادوية وأهم عوامل الربح والنجاح

مشروع اعادة تدوير النفايات الالكترونية، بأقل التكاليف وأرباح سريعة

مشروع بيع زهور في الإمارات

ختاما وفي نهاية مقال اليوم عن مشروعات زراعية صغيرة مربحة، نود أن نكون قد وفقنا في عرض بعض الأفكار الجيدة والمتميزة مضمونة النجاح، يمكنك الاطلاع على المقال واختيار فكرة مشروع تناسب ميولك ومهاراتك وتمتلك أنت متطلباتها، وما عليك إلا دراسة الجدوى والتنفيذ والإصرار على النجاح والصمود أمام أي معوقات قد تقف أمامك، فليس النجاح بالأمر اليسير، ولكنه أيضا ليس بالأمر المستحيل مع الإصرار والعزيمة.

تعليق 1
  1. ALaa يقول

    مهندسة زراعية وأريد العمل لديكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!