مشروع تجاري براس مال صغير وأرباح طائلة

تعد فكرة مشروع تجاري براس مال صغير، هي ما يشغل أغلب الشباب الباحثين عن فرصة للعمل الخاص، واليوم ومن خلال موقع المؤسسة نتعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفكار لكل من يبحث عن تجارة مربحه براس مال قليل. 

المشاريع الأكثر رواجًا:

فكرة مشروع، أفكار مبتكرة بدون رأس مال والربح مضمون

مشروع صيانة مكيفات ابوظبي بأرباح شهرية مجزية للغاية

كيف اسوي مشروع طبخ من البيت وما هي التكاليف المطلوبة؟

مشروع الجادة الشارقة

مشروع كافتيريا في الإمارات

نموذج دراسة جدوى مشروع مقاولات بأقل التكاليف وأرباح مذهلة

مشروع مسار الشارقة

مشروع تجاري براس مال صغير 

تتعدد المشاريع التجارية المربحة التي لا تحتاج لرأس مال كبير، بل يكفي الخبرة والمهارة الحقيقية والموهبة وحب العمل بالإضافة إلى مبالغ معقولة لشراء متطلبات المشروع أو استئجار المكان وخلافه. 

وفيما يلي نذكر بعض الأفكار لمشروعات تجارية ناجحة ومضمونة الربح، برأس مال صغير، ومنها:

مشروع الطباعة الحرارية 

وهي طباعة انتشرت مؤخرا وعليها إقبال كبير والمقصود بها الطباعة على بعض الملابس والزجاج وعدة خامات، وهي مشروع مربح، ولا تتعدى تكلفة المكبس الحراري أكثر من 1000 دولار. 

فكرة مشروع عمل مشابك الغسيل الخشب 

وهو مشروع بسيط ومربح لا يتطلب إلا ماكينة لا يتعدى سعرها الألف دولار وبعض نشارة الخشب التي يتم إعادة تدويرها في المنزل وإنتاج مشابك الغسيل الخشبية. 

مشروع الحفر بالليزر 

ويتطلب هذا المشروع ماكينة الحفر بالليزر، وهى عبارة عن آلة مزودة بأدوات للتحكم الرقمي، تستخدم في عمليات النحت والحفر والنقش بسرعة فائقة وبدقة متناهية، وذلك على الخامات غير معدنية كالأقمشة والجلود والأخشاب والورق والزجاج والأكريلك والسيراميك، وتحويلها لمنتجات عليها إقبال كبير كالهدايا والتحف والديكورات وغيرها، ويبلغ سعر ماكينة الحفر بالليزر المستعملة نحو 2500 دولار، والجديدة يبلغ سعرها حوالي 4000 دولار. 

مشروع إنتاج العبوات البلاستيك بماكينة الفاكيوم 

يحتاج هذا المشروع لماكينة الفاكيوم التي تنتج الآلاف من العبوات البلاستيكية المطلوبة باستمرار في السوق، وتحتاج خامات من الأكريلك والبلاستيك والبوليستر. 

فكرة مشروع إنتاج سلك المواعين 

سلك المواعين سلعة بسيطة جدا، ولكن لا غنى عنها مطلقا في أي بيت، لذلك يعتبر مشروع إنتاج سلك المواعين من المشاريع الصغيرة المربحة ولا يحتاج لرأس مال كبير، بل يحتاج ماكينة يبلغ طولها وارتفاعها حوالي 120سم، ولا يزيد سعرها عن 10 ألاف درهم إماراتي، وتنتج في الساعة الواحدة نحو 2500 قطعة سلك. 

مصنع صغير للتريكو

وهو مشروع منزلي ناجح حيث يمكن إنتاج عدد كبير من البلوفرات التريكو وبيعها والحصول على دخل مجزي وأرباح طائلة، ولا يتطلب إلا ماكينة تريكو جيدة ثمنها حوالي 500 دولار، وماكينة أوفر لوك وماكينة خياطة جوكي بحالة جيدة. 

تجارة مربحه براس مال قليل

وفيما يلي نتعرف على بعض الأفكار لمشروعات تجارية مربحة:

بيع الأدوات المنزلية كمندوب

وتتلخص فكرة المشروع في شراء بعض الأدوات المنزلية المطلوبة بكثرة، وبسعر الجملة طبعا برأس مال مبدئي حوالي 500 دولار، والبيع بين المعارف والجيران بسعر أقل من المحلات، وإذا حقق المشروع نجاحا، يمكن التوسع وتخصيص مخزن بالبيت وزيادة الكمية ولا مانع من عمل بطاقة ضريبية ثم التوسع بهذا المشروع المربح والمضمون. 

تجارة الأجهزة الكهربائية المستعملة

في ظل غلاء الأسعار وارتفاع سعر الدولار، يلجأ العديد إلى شراء بعض الأجهزة الكهربائية المستعملة حتى تكون أقل سعرا وهذه فرصة لمشروع جيد ومربح، حيث يتم شراء مجموعة من الأجهزة المستعملة وتكون حالتها جيدة، ثم بيعها لفئة أخرى.

تعبئة وبيع الأعشاب والبهارات 

ولا يتطلب هذا المشروع آلات ولا ماكينات، يحتاج فقط ميزان وأكياس صغيرة للتعبئة، وشراء البهارات والتوابل والأعشاب بكمية كبيرة بسعر الجملة، ثم نقلها لعبوات صغيرة وغلقها وإعادة توزيعها للبيع بالمحلات مقابل هامش ربح معقول. 

التجارة في ملابس الاستوكات

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

وهي عبارة عن ملابس أوروبية جديدة عليها التكت، ولكنها تصفية لمولات كبيرة بالخارج تحمل ماركات عالمية، يقوم المستوردين بجلبها للبلاد، ويمكن شراء كمية معقولة منها وإعادة بيعها بربح معقول، وهي مشروع تجاري مربح ومضمون.  

فكرة مشروع بسيط ومربح

فيما يلي بعض الأفكار لمشروعات خدمية مربحة ومضمونة:

التسويق العقاري 

يمكن اختيار منطقة يكثر بها الشقق السكنية والعمائر، ثم استئجار محل ليكون مكتب وسيط بين المالك والمستأجر مقابل عمولة معقولة، ومع الوقت يتم توسيع النشاط في التسويق ويزيد بذلك الربح. 

التدريس في البيت

لا تتطلب هذه الفكرة إلا الموهبة في التدريس إلى جانب المؤهل الدراسي، حيث يمكن مزاولة مهنة التدريس في بيت التلميذ أو بيت المدرس، وعند التوسع بالعمل يمكن استئجار مكان مناسب وتحويله لمركز تعليمي مربح. 

مشروع حضانة 

وهذا المشروع، مشروع حضانة، من أفضل المشاريع الخدمية المربحة، ويمكن البدء به بغرفة بالمنزل، ثم استئجار شقة وتحويلها لحضانة، وهو مشروع مربح جدا.

تصوير المستندات

وهذا أيضا مشروع مربح، حبث يمكن استئجار محل صغير، وشراء ماكينة تصوير المستندات بمبلغ لا يتعدى 500 دولار، ومن الأفضل أن يكون المكان بالقرب من الهيئات الحكومية أو الجامعات والمدارس حتى يزيد الإقبال ويزيد الربح. 

اريد عمل مشروع صغير 

هناك العديد من المشاريع الصغيرة التي تعتمد على الزراعة والإنتاج الحيواني البسيط أو الإنتاج القائم على الزراعة وكل هذا من البيت، وهذه المشاريع تناسب أهل الريف أكثر، وبعضها يجوز تنفيذه في اي مكان. ومن هذه المشاريع الصغيرة والمربحة:

مشروع زراعة أسطح المنازل 

يحتاج هذا المشروع لسطح منزل مساحته حوالي 100 متر مربع، وزراعته ببعض الخضروات والفواكه الصحية الخالية من الهرمونات، ومن الممكن تحقيق ربح عالي من هذا المشروع المتميز. 

مشروع إنتاج زغاليل الحمام

وهو مشروع مربح، حيث يزيد الإقبال على شراء الزغاليل، كما أنه مشروع بسيط لا يتطلب رأس مال كبير. 

فكرة مشروع على الإنترنت

من الممكن أيضا تنفيذ مشروع عن طريق الإنترنت، حيث لا يخلو بيت تقريبا من الإنترنت، ويقضي معظم الشباب ساعات طويلة أمام شاشات الإنترنت وعلى صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة بلا هدف، فيمكن استغلال هذا الوقت ومن المنزل لعمل مشروع مفيد للجميع من الشباب والكبار والنساء أيضا، وفيما يلي نعرض بعض الأفكارللعمل في المجال الإلكتروني:

راديو انترنت 

يمكن وبدون أي رأس مال أن يكون لديك محطة راديو إنترنت من المنزل لإذاعة البرامج المباشرة أو المسجلة، ومع الوقت يمكن أن تحصل على ربح وفير من خلال الإعلانات للشركات وغيرها. 

البيع على الإنترنت 

ومجال البيع على الإنترنت متاح بطرق عديدة، حيث يمكن عرض بعض المنتجات أو السلع، للبيع من خلال الجروبات، أو على المواقع المجانية الشهيرة مثل السوق المفتوح أو أوليكس أو حراج بدون اي تكاليف، أو من خلال الأسواق الإلكترونية مثل نون أو أمازون وغيرها، حيث يعتبر البيع عبر الإنترنت من أكثر المشاريع المربحة والمنتشرة جدا.

التسويق الالكتروني 

يجب أولا وقبل البدء في هذا المشروع، تعلم أساسيات التسويق، وبعدها ومن خلال الممارسة العملية سيكون لديك الخبرة الكافية للربح من خلال التسويق لبعض الشركات أو أصحاب المشروعات ورجال الأعمال وأصحاب المهن وعمل الدعاية المناسبة لهم. 

المشاريع الأكثر طلبًا:

مشروع الشارقة الجديد

مشروع ثلاجة مواد غذائية، دراسة الجدوى وأفضل الأسعار

دراسة جدوى مشروع توزيع الادوية وأهم عوامل الربح والنجاح

مشروع اعادة تدوير النفايات الالكترونية، بأقل التكاليف وأرباح سريعة

مشروع بقالة مضمون بأقل التكاليف وأرباح مذهلة

ختاما وفي نهاية مقال اليوم عن مشروع تجاري براس مال صغير، نود أن نكون قد وفقنا في تقديم كل المعلومات الكافية عن بعض الأفكار لمشروعات تجارية ناجحة في عدة مجالات متنوعة ومختلفة تناسب كل الفئات والمستويات، فإذا كنت تبحث عن فكرة مشروع صغير مربح عليك الاطلاع على هذا المقال واختيار أنسب فكرة لمهاراتك وإمكانياتك، فالمقياس الحقيقي لنجاح أي مشروع هو حسن الاختيار والصبر حتى يجني المشروع ثماره. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!