دائرة التنمية الاقتصادية: الغاء وتجديد الرخصة التجارية في الامارات

0 57

دائرة التنمية الاقتصادية، هيئة موثقة لديها بعض الأعمال الهامة، في مجال الاقتصاد والأعمال، وسنقدم إليكم اليوم بعض خدماتها.

دائرة التنمية الاقتصادية

العنوان باللغة الإنجليزية:

Department of Economic Development

اختصار اللغة الإنجليزية: DED

التعريف: إن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي هي هيئة حكومية تختص بإدارة وتنفيذ الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.  تقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم الاقتصادي الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع الهدف.

 ممارسة أنشطة الأعمال

 طلب للحصول على الموافقة المبدئية

 إنها خدمة تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية، وهي الحصول على الرخصة التجارية من خلالها الشكل القانوني للشركة، ويتم تحديد الأنشطة الاقتصادية والأطراف الترخيص (شركاء).  يمكن للعميل الحصول عليه قبل أو بعد عمل الاسم التجاري.

 مستندات طلب الموافقة المبدئية:

  •  الحصول على عقد إيجار موقع تجاري.
  •  الحصول على الموافقات من الأطراف الأخرى ذات الصلة بالأنشطة الاقتصادية التي تتطلب موافقات خارجية من السلطات المختصة (مثل: هيئة الصحة، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة تنظيم الاتصالات) وغيرهم

 طلب حجز الاسم التجاري

  •  تقدم دائرة التنمية الاقتصادية خدمة تقدم لـ العميل للحصول على وثيقة حكومية رسمية أن يعبر عن الاسم التجاري للمشروع، ويستخدم في العقود والحالات الرسمية الأخرى حيث تستخدم الشركات والأسماء التجارية إلى السوق مساعدة منتجاتها أو تعزيز علاماتهم التجارية.
  •  يسمح الأحرف الأبجدية والأرقام ولكن لا يمكنك استخدام الرموز أو الأحرف الخاصة
  •  ويمكن أن تشمل الاسم التجاري الشريك / المالك الاسم الأول والأخير ولكن لا ينبغي أن يكون اسم العائلة وحدها، على سبيل المثال  (أحمد الغامدي  لا  الغامدي)
  •  لا يمكن أن يتضمن الاسم التجاري الكلمات كاسم الله وجميع مشتقاتها والبلدان والمناطق والمناطق والطوائف والمنظمات والأسماء المسجلة بالفعل ومعروفة من العلامات التجارية والمؤسسات.
  •  لا يجوز حجز اسم بدءا من كلمات مثل “العالمي”، “الشرق الأوسط”، “الدولية” و / أو ترجمتها إلى اللغة العربية.

 طلب إصدار رخصة تجارية

 إنها خدمة يطلبها العميل من دائرة التنمية الاقتصادية

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

 على وثيقة المعتمدة الرسمية التي من خلالها يمكن بدء ممارسة أنشطة الأعمال من الناحية القانونية في الإمارة.  خلال هذه الخدمة، يمكن للعميل إصدار مذكرة جمعية أو عقد وكيل الخدمات وفقا لشكلها القانوني الذي تم تحديده سابقا في الموافقة المبدئية.

 أنواع التراخيص التجارية:

 الترخيص العادي: وهو يتطلب وجود عقد التأسيس (التي يمكن الحصول عليها إما إلكترونيا أو يدويا) وعقد الإيجار الموقع.

 الترخيص المؤقت: وهي تصدر في خطوة واحدة فقط وخلال خمس دقائق لمجموعة من الأنشطة التي لا تحتاج إلى موافقات خارجية مع خيار لإصدار مذكرة الجمعيات وموقع واضح للسنة الأولى.  

  •  طلب تعديل رخصة تجارية

 هي خدمة يطلبها العميل لتعديل معلومات الرخصة التجارية حيث يمكن عمل ملحق للترخيص الخاص بعقد التأسيس.

 فيما يلي أنواع التعديلات:

  •  تعديل الشركاء (الأطراف)
  •  تغيير الموقع.
  •  تغيير المدير.
  •  تعديل الأنشطة التجاري.
  •  تغيير رأس المال.
  •  تعديل الاسم التجاري.

 طلب إلغاء الرخصة التجارية

 هي خدمة يطلبها العميل لإلغاء الرخصة التجارية لشركة أو فرع ، بحيث لا يمكن إعادة تفعيلها مرة أخرى.  قبل ذلك ، يجب أن يخضع العميل لإلغاءات أخرى مع مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية ذات الصلة.

 طلب تجديد الرخصة التجارية

 هي خدمة استباقية حيث يتلقى العميل رسالة نصية قصيرة لتجديد رخصته مع اقتراب انتهاء صلاحيتها أو يمكنه طلبها من خلال قنوات التوصيل المتاحة لضمان استمرارية الممارسة القانونية.

 طلب إصدار تصريح تجاري

 هي خدمة يتم من خلالها منح العميل الإذن للقيام بأعمال معينة ضمن القانون، وتشمل التصاريح الترقيات ، والمبيعات ، والعروض الخاصة ، والتصفية ، والمعارض ، والمؤتمرات ، والخيام التجارية ، واللافتات الإعلانية ، والأنشطة الإضافية ، والعمل الإضافي ، والإعلانات الورقية ، والأكشاك ،  الكاونترات ، الأنشطة المركبة ، توصيل الطلبات خلال نهار رمضان ، آلة الخدمة الذاتية ، أجهزة الصراف الآلي ، المكاتب الإضافية ، مواقف السيارات في الساحات العامة والمستودعات.

دائرة التنمية الاقتصادية، كان مقال اليوم ذكرنا فيها بعض الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الدائرة.

قد يهمك أيضًا: دائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!