مشاريع استثمارية في الإمارات مضمونة لرجال الأعمال والأفراد

مشاريع استثمارية في الإمارات، تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 300 مليار دولار من المشاريع الضخمة النشطة التي تغطي عدة قطاعات. تغطي أهم 5 مشاريع مشاريع النقل والتجزئة والترفيه والطاقة والبتروكيماويات.

مشاريع استثمارية في الإمارات

إن الرؤية التي وضعتها القيادة هي الدافع الأساسي للتنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يشكل الإماراتيون جزءًا بسيطًا من سكان الإمارات العربية المتحدة، ويتكونون أساسًا من المغتربين من جميع أنحاء العالم. أفضل بنية تحتية في فئتها مكنت مليارات من الاستثمار في مجالات العقارات والصناعة والسياحة والخدمات.

على مدى العقدين الماضيين، قادت دولة الإمارات العربية المتحدة الطريق في مشاريع البناء الضخمة على مستوى العالم. اكتملت الآن معظم هذه المشاريع العملاقة. ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من المشاريع ذات المستوى العالمي قيد التطوير.

المشاريع الضخمة في الإمارات

سكة حديد الاتحاد المرحلة 2

وبمجرد اكتماله، ستعمل شركة الاتحاد للقطارات على تشغيل امتداد 605 كيلومترات يمتد من أبوظبي عبر مختلف موانئ كيزاد وجبل علي إلى الشارقة والفجيرة. ستكتمل أعمال البناء في المرحلة الثانية بحلول نهاية عام 2024.

ريم مول

مشروع مشترك بين Itinera و Ghantoot هو بناء 600 ألف متر مربع مول في أبو ظبي. سيضم أكثر من 80 منفذًا للطعام والشراب بالإضافة إلى مرافق الترفيه العائلي. سيشهد الجدول الزمني الحالي افتتاح المركز التجاري في عام 2022.

منتجع ومساكن رويال أتلانتس

تقوم Six Construct و Ssangyong Engineering & Construction ببناء الميناء الضخم في جزيرة نخلة جميرا بدبي. مع أكثر من ألف غرفة وشقة مخدومة، سيتكون العقار من أكثر من 43 طابقًا ويغطي 500 متر من شاطئ البحر الرئيسي.

الظفرة للطاقة الشمسية

تم تطوير هذه المحطة الكهروضوئية التي تبلغ سعتها 2 جيجاوات على أساس منتج مستقل للطاقة، وستوفر الطاقة لشركة الإمارات للماء والكهرباء. مشروع مشترك بين شركة أبوظبي الوطنية للطاقة وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) و EDF Renewables و Jinko Power ستمتلك وتدير المحطة.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

بروج 4

تقوم شركة أبوظبي للبوليمرات بتطوير 3.3 مليون طن سنويًا من الأوليفينات والعطريات بالقرب من الرويس في إمارة أبوظبي. توفر مجموعة Axens و TechnipFMC التكنولوجيا. قامت Maire Tecnimont بأعمال هندسة وتصميم الواجهة الأمامية (FEED)، وقدمت WorleyParsons خدمات إدارة المشروع.

تلال ريم

جزيرة الريم في أبو ظبي، وهي موقع شهير لسكان العاصمة، ستتلقى مجتمعًا جديدًا يتميز بتلة من صنع الإنسان . وقالت الشركة إن مشروع التطوير الجديد المسور في كيو للعقارات، والذي تبلغ تكلفته 8 مليارات درهم إماراتي، تم تصميمه مع المساحات الخضراء المحسنة “لتشجيع سكانها على الانغماس في حواسهم”.

بالإضافة إلى التل من صنع الإنسان، سيوفر مشروع الفيلا الوصول إلى الشاطئ والمتنزهات والمدارس والمساجد ومركز المجتمع ومنافذ البيع بالتجزئة.

جزيرة فالكون

سيتم بناء مشروع الحمرا الذي تبلغ تكلفته مليار درهم داخل مجتمع قرية الحمراء السكني الذي يضم أيضًا مركزًا للتسوق وناديًا لليخوت وفنادق.

من المقرر أن يبدأ المطور الكائن في رأس الخيمة في البناء في الأشهر القليلة المقبلة وسيتم الانتهاء منه في غضون 24 شهرًا إلى 28 شهرًا. سيضم 501 فيلا، تتراوح من غرفتين إلى سبع غرف نوم، بأسعار تبدأ من 1.2 مليون درهم.

منتجع رويال اتلانتس

لماذا لديك واحد أتلانتس في نخلة جميرا بينما يمكنك الحصول على اثنين؟ لا يحتوي هذا الفندق على القوس الأيقوني للفندق القديم على طرف الجزيرة، ولكن لديه “تباين مرح بين النار والماء”. عادة ما تكون الهندسة المعمارية لافتة للنظر أيضًا.

سيضم الجناح الأيمن من فندق Royal Atlantis في دبي 231 مسكنًا بينما سيتكون الجناح الأيسر من 795 جناحًا للضيوف. الاثنان متصلان ببركة سباحة لا متناهية بارتفاع 90 مترًا فوق سطح الأرض.

سياحة حتا

من المقرر أن تتحول بلدة حتا إلى وجهة سياحية رئيسية، مع شاطئ داخلي وبحيرة وخط سكة حديد جبلي مدفوع بالكابلات. كشف نائب رئيس الدولة وحاكم دبي مؤخراً عن أحدث رؤية للمدينة. تم تحويل حتا، بالقرب من الحدود مع عمان، في السنوات الأخيرة إلى ملاذ للمغامرة، مع ظهور ركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك كنشاطات شعبية. وكانت هذه بعض المعلومات حول مشاريع استثمارية في الإمارات.

قد يهمك أيضًا: ما هو ذكاء الاعمال وأنظمته والفرق بينه وبين الذكاء الاصطناعي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!