حقيقة رفع رسوم مغادرة مطار القاهرة والقيمة الحقيقية للزيادة وموعد تطبيقها بالتفصيل

0 186

نوضح لكم حقيقة ما انتشر على السوشيال ميديا بشأن رفع رسوم مغادرة مطار القاهرة وكافة المطارات المصرية لجميع المسافرين بالخارج، والتي أثارت الرأي العام، ولم يتم معرفة الحقيقة إن كان هناك زيادة أم لا؟ وهل سيُطبق أم لا؟ وما هي قيمة تطبيقه؟

رسوم مغادرة مطار القاهرة

تم إقرار زيادة رسمية على كافة الأشخاص الذين يرغبون في السفر خارج مصر، ممن يستلقون الطائرات المتوجهة لأي دولة واي بلد، هذه الزيادة مطبقة على كافة المسافرين من كافة المطارات المصرية سواء مطار برج العرب أو القاهرة أو الأقصر أو غيرها.

وهذه الزيادة تأتي في سياق تطوير الخدمات والخطوط الجوية المصرية وإعطاء أفضل خدمة وتجربة للراكب، مع العلم ان الزيادة الرسمية قدرها 5 دولار لكل فرد، وهذه الزيادة يتم دفعها زيادة عن المبلغ الذي يتم دفعه حاليًا.

مع العلم أن هذه الزيادة الرسمية تم إقرارها بشكل نهائي الآن، وتم تحديد شهر نوفمبر القادم كمعاد لتطبيقها رسميًا على كافة المطارات الرسمية وكافة المسافرين في أي وجهة، وذلك في إطار دعم تطوير خدمات المطارات المصرية.

وقد أقر بشكل نهائي المجلس الأعلى لوزارة الطيران المدني الزيادة، والتي سيتم تطبيقها على الطيران الداخلي أو الدولي لكافة المسافرين.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا: عروض طيران المسافر .. احصل على خصم 10% مع طيران النيل والدفع فوري وبالتقسيط

وقد أكد مصدر مسئول في وزارة الطيران المدني أنه لم يتم زيادة الرسوم منذ عام 2013، وأن هذه الزيادة معمول بها في كافة دول العالم، ونحن ما زلنا لم نعمل بها، وقد حان وقت ذلك لتطوير البنية الاساسية للمطارات والمدارج والصالات ودعم المشاريع الإنشائية.

اقرأ أيضًا: عروض طيران ويجو والطريقة الصحيحة لحجز أرخص سعر للتذاكر

مؤكدًا أن هذه الاجراءات ستأتي في مصلحة المسافر أولًا؛ لأنها ستوفر له كل الدعم وسبل الراحة اللازمة وسيجد ارتفاع وتطوير في مستوى الخدمة بشكل عام، ومن شأن هذا الاجراء عمل نهضة في المطارات المصرية بشكل عام، على أن يتم تطبيق القرار والعمل به رسميًا في نوفمبر المقبل من العام الجاري 2019.

اقرأ أيضًا: وظائف طيران أديل 2019 في جدة والرياض للسعوديين والمقيمين وطريقة التقديم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
... UA-134214938-1 ...